جميع المباريات

إعلان

بعد أزمة عدلان مع الأهلي والزمالك.. اتحاد اليد: قد يعاقب بالإيقاف مدة تصل إلى سنة

محمد عدلان

محمد عدلان لاعب كرة اليد

كشف عمرو صلاح، أمين صندوق اتحاد اليد، سيناريوهات التعامل مع الأزمات التي تشبه أزمة محمد عدلان لاعب كرة اليد، الذي أعلن الأهلي عن ضمه، ثم أعرب اللاعب عن رغبته في الانضمام للزمالك.

وقال صلاح عبر قناة صدى البلد: "اتحاد اليد لا يُدار عن طريق السوشيال ميديا، وإنما يُدار بشكل مؤسسي ويتعامل بالخطابات الرسمية، ولم يصلنا أي شيء بشأن محمد عدلان أو مستندات متعلقة بالأمر سواء من جانب الأهلي أو الزمالك، لا يوجد ما يجعلنا نحيل الأمر للشئون القانونية من الأساس".

أضاف: "مادام النادي أ أرسل الاستغناء الخاص بلاعبه إلى النادي ب أصبح من حقه، بينما حال افتراض أن النادي أ أرسل استغناء اللاعب إلى النادي ب، وثبت توقيعه إلى النادي ج، سيتم إيقافه لحين التحقيق في الواقعة ودراسة الأوراق قانونيًا، ثم إعلان القرار بعد ذلك، خاصة أن هناك اعتبارات أخرى إذا كان اللاعب دوليًا حيث تكون هناك رغبة في الحفاظ على استمراريته".

تابع: "بينما إذا أرسل النادي أ الاستغناء الخاص باللاعب إلى النادي ب، وفي الوقت نفسه اللاعب لا يريد إتمام التعاقد، هنا يصبح النادي أ مسئولًا عن حل الأزمة إما بإقناع اللاعب بشكل ودي أو باتخاذ قرار آخر بحق لاعبه بشأن مسألة القيد".

أوضح: "اللاعب في مرحلة الناشئين لا يستطيع الرحيل عن ناديه بشكل حر، إلا بعد عامين رعاية بالإضافة إلى 3 سنوات للوصول لفريق الدرجة الأولى، إلا إذا ناديه لم يقم بقيده في الموسم الجديد، وتجاوز توقيت القيد، وقتها يمكن أن يرحل بشكل حر".

أتم: "بعد إيقاف اللاعب للتحقيق في الواقعة، إذا ثبت توقيعه لنادٍ غير النادي الذي حصل على الاستغناء الخاص به، يُعاقب بالإيقاف مدة قد تصل إلى سنة مع تغريمه ماليًا".

اقرأ أيضًا:

"عقد غير مؤرخ وفيديو رغبة بدون إعلان وقت التصوير".. صفقة يد الأهلي تشعل صراعًا جديدًا مع الزمالك

اتحاد اليد: لم يصلنا أي مخاطبة بخصوص أزمة محمد عدلان

نصر: إجراءات تعاقد الأهلي والزمالك مع عدلان منقوصة.. والحل في يد اتحاد اليد

فيديو قد يعجبك:

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg