جميع المباريات

إعلان

دورة طوكيو: تسونغا يفوز بسهولة على يوجني ويحرز اللقب

الفرنسي جو ويلفريد تسونغا في نهائي دورة طوكيو في 1

طوكيو (ا ف ب) - أحرز الفرنسي جو ويلفريد تسونغا المصنف ثانيا لقب دورة طوكيو الدولية في كرة المضرب البالغة قيمة جوائزها 2ر1 مليون دولار بفوزه على الروسي ميخائيل يوجني 6-3 و6-3.

وكان تسونغا الذي أقصى مواطنه غايل مونفيس بنفس النتيجة في نصف النهائي، مرشحا للفوز على الروسي المصنف 47 عالميا، ونجح بذلك ليصبح أول فرنسي يتوج في طوكيو.

وأحرز تسونغا (24 عاما) لقبه الثالث هذا العام بعد دورتي مرسيليا وجوهانسبرغ، وأصبح ثالث فرنسي يتوج هذا الاسبوع في دورات المحترفين، بعد فوز مونفيس في متز، وجيل سيمون في بانكوك.

واقترب تسونغا من المشاركة في بطولة الماسترز المقررة في لندن، بعد ان حقق 500 نقطة في طوكيو، فقلص الفارق الى 100 نقطة مع صاحب المركز الثامن التشيلياني فرناندو غونزاليس. وقال تسونغا المصنف سابعا عالميا بعد فوزه: "أنا سعيد للفوز هنا. انه أمر جيد لانني سأخوض ربما بطولة الماسترز".

وتابع تسونغا: "اليوم لعب بشكل رائع كما في الأمس، وعندما تكون بهذه الحالة يصعب الأمر كثيرا على منافسك. أريد ان أشكر ميخائيل على هذه المباراة". وهو اللقب الخامس لتسونغا في مسيرته، ونال شيكا بقيمة 300 ألف دولار أميركي.

من جهته، خاض يوجني أسبوعا مميزا بعد اقصائه الفرنسي سيمون المصنف ثالثا، حامل اللقب التشيكي توماس برديتش، والمصنف اول عالميا سابقا الاسترالي ليتون هويت، فنال شيكا بقيمة 126 الف دولار.

وأحرز النمسويان جوليان نول ويورغن ملتسر لقب الزوجي بفوزهما على البريطاني روس هاتشنس والأسترالي جوردان كير 6-2 و5-7 و10-8 (المجموعة الأخيرة على طريقة الشوط الفاصل "تاي بريك").

فيديو قد يعجبك:

التعليقات