جميع المباريات

إعلان

دورة الفرنكوفونية السادسة: اختتام المنافسات مع احراز الكونغو ذهبية كرة القدم

يللاكورة

بيروت (ا ف ب) - اختتمت دورة الألعاب الفرنكوفونية السادسة التي أقيمت في لبنان لمدة تسعة أيام، بنهائي مسابقة كرة القدم الذي أحرزته الكونغو على حساب ساحل العاج 5-3 بركلات الترجيح، الثلاثاء على ملعب رفيق الحريري في صيدا.

ولم يؤثر نهائي القدم على مقدمة الترتيب العام لجدول الميداليات،اذ بقيت فرنسا أولى برصيد 23 ذهبية، أمام المغرب (12 ذهبية) ورومانيا (10 ذهبية)، في حين حلت مصر خامسة (4 ذهبيات) وتونس سابعة (ذهبيتان).

وتميز المغرب في ألعاب القوى، ونال أبطاله وبطلاته 32 ميدالية بينها 10 ذهبيات، واكتفى لبنان المضيف بفضيتين في الرياضة (الياس ناصيف في الجودو ووائل شاهين في الملاكمة) ومثلهما في المسابقات الثقافية (كارول حاتم في الأدب وأسامة بعلبكي في الرسم).

وفي نهائي القدم، قاد حارس مرمى الكونغو ولفريغون مونغوندزا بلاده الى الفوز بعد مباراة ماراثونية مع ساحل العاج، حسمتها ركلات الترجيح (5-3) بعد انتهاء الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل السلبي.

وأكمل الكونغو المباراة بعشرة لاعبين من الدقيقة 60 بعد طرد لاعبه ماديلا، وتحمل حارسه عبء الهجمات العاجية المتلاحقة، وأوصل المواجهة الى ركلات الترجيح التي ابتسمت للكونغو.

فيديو قد يعجبك:

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg