جميع المباريات

إعلان

دورة الفرانكوفونية السادسة: فرنسا تواصل صدارتها عبر الجودو

وزيرة الرياضة الفرنسية راما يادي تقلد الفرنسي هوغو

بيروت (ا ف ب) - عززت فرنسا صدارتها في ترتيب ميداليات دورة الألعاب الفرنكوفونية السادسة المقامة حاليا في لبنان حتى 6 تشرين الاول/اكتوبر المقبل بعد ان حصدت 8 ذهبيات من أصل 14 في الجودو مع ختام اليوم الرابع من الالعاب.

وشهد اليوم الثالث الأخير من مسابقة الجودو فوزا فرنسيا في ثلاثة أوزان في مقابل وزن واحد عاد الى بطل أفريقيا المصري اسلام عمر عبد الله (فوق 100 كلغ). وحصد كل من المغرب وتونس ميداليات ملونة في اللعبة، ما عزز موقع المغرب في المركز الثاني للترتيب العام الموقت، وقفزت تونس الى المركز الثالث وتقدمت مصر الى المركز الخامس بعد كندا.

واختتمت مسابقة الجودو باحراز الفرنسي فريدريك ستيلغمان ذهبية وزن تحت 100 كلغ بعد فوزه على الروماني دانيال براتا. وحل في المركز الثالث كل من الكاميروني موسيما اوان ونديبو موشي من الكونغو الديموقرطية.

وأحرز المصري اسلام عمر عبد الله ذهبية وزن فوق 100 كلغ بفوزه على التونسي فيصل جاب الله. وحل في المركز الثالث كل من المغربي المهدي مالكي وكيبكا مانديمبو من الكونغو الديموقراطية.

وعند السيدات، أحرزت الفرنسية اورو كليمانس بطولة وزن تحت 48 كلغ بفوزها على التونسية اماني خليفاوي، وحلت في المركز الثالث كل من المغربية وفاء ادريسي شرفي والكونغولية اني السا اوياما.

وانتزعت الفرنسية بينيلوب بونا ذهبية وزن تحت 52 كلغ بفوزها على المغربية هناء كرومي، وحلت في المركز الثالث كل من الرومانية النا مونيكا انغرانو وماري مولر من اللوكسمبورغ.

وفي مسابقة كرة السلة فازت قبرص على ساحل العاج بفارق 16 نقطة 80-64 (الأشواط 20-13، 34-29، 60-45 و80-64) في المجموعة الأولى. وكانت أفضل مسجلة لقبرص جيوفانا زوت 16 نقطة، ولساحل العاج مريم كوياتي 14 نقطة.

وفازت تونس على مالي بفارق نقطة واحدة 46-45 (الأشواط 4-11، 17-23، 37-36، 46 - 45). وكانت افضل مسجلة لتونس ريم غنر 14 نقطة، ولمالي نصيرة تراوري 12 نقطة.

وتغلبت فرنسا على كندا-كيبيك بفارق 9 نقاط 64 - 55 (الشواط 11 - 10، 24 - 27، 44 - 42، 64 - 55). وكانت أفضل مسجلة لفرنسا فلورين باسكويه 15 نقطة، ولكندا-كيبيك شانتال سيتامور 11 نقطة. ورفعت فرنسا رصيدها الى 7 نقاط وأحيت املها ببلوغ الدور نصف النهائي.

وفي المجموعة الثانية، فازت رومانيا على بلجيكا بفارق 12 نقطة 88 - 76 (الاشواط 24 - 11، 42 - 31، 63 - 57، 88 - 76). وكانت افضل مسجلة لبلجيكا ستيفاني دوبوك 20 نقطة وزميلتها رومينا سيابينا 18 نقطة، ولرومانيا كلوديا بوب 17 نقطة وزميلتها ايفان مونيكا 15 نقطة، التي طردت لارتكابها خطأين غير رياضيين.

وفي منافسات كرة القدم، بلغ المنتخب المغربي الدور نصف النهائي إثر فوزه الثاني توالياً على نظيره الفرنسي 1 - 0 (الشوط الأول 1 - 0) في المباراة التي اجريت بينهما على ملعب بيروت البلدي أمام زهاء 500 متفرج ضمن المجموعة الثالثة. وسجل بدر كيشاني هدف المباراة الوحيد (31) بتسديدة من داخل المنطقة ارتطمت بالقائم الأيسر وتحولت داخل الشباك. وأهدر الفرنسيون اكثر من فرصة خطرة ابرزها لماتيو دومارتان المنفرد في الدقيقة 50 ولزميله غيوم إينسو في الدقيقة 73.

وفي مسابقة الكرة الشاطئية، فازت في فئة الرجال بوروندي على النيجر 2-صفر (لإنسحاب النيجر لإصابة احد لاعبيه)، وسيشيل على ساحل العاج 2 - 1، ولبنان ب (مروان قزيحة و جورج نمر) على قبرص 2-صفر، سويسرا على لبنان أ (نادر فارس و جورج نمر) 2-صفر، وفرنسا على كندا 2-صفر، وكندا-كيبيك على لبنان ب 2-صفر، وقبرص على سيشيل 2 - 1، وكندا الشماليّة على كونغو برازافيل 2-صفر.

وفي فئة السيدات ، فازت سويسرا على ساحل العاج 2-صفر، والنيجر على بوروندي 2 - 1، وفرنسا على كونغو برازافيل 2-صفر، وسويسرا على لبنان أ (علا نجّار و ندين مجذوب) 2 - 0، وكندا على لبنان ب (ميريلّلا سعد و سيمون أبو جودة) 2-صفر، وكندا-كيبيك على كندا الشماليّة 2-صفر، وسيشيل على ساحل العاج 2-صفر، وكندا على النيجر 2-صفر.

وفي مسابقة كرة الطاولة، حقق لبنان فوزين ضمن المجموعة الثانية، الأول على المغرب 2 - 1 والثاني على بنين 3-صفر، في ختام دور المجموعات لمنافسات الفرق. ففي المباراة الاولى، فازت تيفين مومجوغوليان على هدى كرشاني 3-صفر في فردي السيدات، وخسر رشيد البوبو امام منعم تيرسيل 2 - 3 في الفردي الرجال. وفاز البوبو ومومجوغوليان على تيرسيل وكرشاني 3-صفر في الزوجي المختلط.

وفي المباراة الثانية، فازت مومجوغوليان على ميفوي اوريل 3-صفر، والبوبو على أولايي مونداي 3-صفر، والبوبو ومومجوغوليان على مونداي واوريل 3-صفر.

وفازت فييتنام على الكاميرون 3-صفر وعلى قبرص 3-صفر، ورومانيا على قبرص 3-صفر وعلى الكاميرون 2 - 1. وبلغت كل من فييتنام المتصدر ورومانيا الوصيف الدور ربع النهائي.

وفي المجموعة الاولى، فازت كندا على ارمينيا 3-صفر وعلى بلغاريا 2 - 1، وسويسرا على بلغاريا 2 - 1 وعلى ارمينيا 3-صفر، وكندا-كيبيك على توغو 3-صفر، وتوغو على رواندا 3-صفر.

وفي المجموعة الثالثة، فازت مصر على بلجيكا 3-صفر، والكونغو على جزر سيشيل 3-صفر، وجيبوتي على النيجر 2 - 1. وبلغت كل من مصر المتصدرة وبلجيكا الوصيف الدور ربع النهائي.

وفي المجموعة الرابعة، فازت فرنسا على اللوكسمبورغ 2 - 1، وتونس على ساحل العاج 2 - 1، وجزر موريس على بوروندي 3-صفر. وبلغت فرنسا المتصدرة ولوكسمبورغ الوصيفة الدور ربع النهائي.

وفي مسابقة الملاكمة، فاز في وزن 57 كلغ اللبناني وائل شاهين على جون كولن من جزر موريس بفارق نقطة واحدة 11 - 10، والبلغاري اليان ديميتروف على الكمبودي فيبو شان بالضربة القاضية، وكريستوفوروس بلتيس من كندا-كيبيك على شفيق شاتو من بينين نقاطاً 9 ـ 1، والمغربي عزيز عطايا على التونسي سيف الدين الدريدي نقاطاً 12 ـ 7، والفرنسي خالد بلوغرا على الكاميروني جوستين كيتشيني 12 ـ 2.

وفي وزن 60 كلغ، فاز الفرنسي سليمان سيسوكو على الغاني موميلو توريبيو نقاطاً 11 ـ صفر، وميشال جابوا من كندا-كيبيك على الكونغولي فيلا مكانغيلا نقاطاً 6 ـ 3، والكندي اليكس رين على أبولينار باسولي من بوركينا فاسو نقاطاً 7 ـ 4، وجوناثان ستيفن من جزر موريس على المغربي بدر الدين الهديوي نقاطاً 7 ـ 1.

وفي وزن 69 كلغ: فاز نيفيش غيادين من جزر موريس على الكونغولي بيان فونو سليبوغي نقاطاً 3 ـ صفر، والكاميروني جوزف مونيما على التونسي أمين مسكيني نقاطاً 10 ـ صفر، والأرميني كاغيك طهمازيان على الكندي ناثان كلزسكي نقاطاً 18 ـ 5.

وفي وزن 75 كلغ: فاز التونسي حسن شختيمي على آدم غويان من كندا-بالنقاط 8 ـ 3، والمغربي احمد باركي على البنيني فياكر انيون نقاطاً 12 - 1.

هذا وتنطلق الخميس منافسات ألعاب القوى على ملعب مدينة كميل شمعون الرياضية.

فيديو قد يعجبك:

الإحصائيات

جميع الإحصائيات
  • المباريات
    0
  • 0
  • الهداف
    0

  • صانع الأهداف
    0

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg