جميع المباريات

إعلان

الامارات تدعم الفرنسي تود لرئاسة الاتحاد الدولي للسيارات

جان تود في بودابست 28 تموز/يوليو 2009

دبي (ا ف ب) - أعلن نائب رئيس الاتحاد الدولي للسيارات "فيا" الامارتي محمد بن سليم الاثنين عن دعم نادي الامارات للسيارات والسياحة الذي يرئسه ترشيح مدير فيراري السابق الفرنسي جان تود لتولي رئاسة الاتحاد الدولي.

ويتنافس تود مع بطل العالم السابق في الراليات الفنلندي اري فاتانن على خلافة الرئيس الحالي للاتحاد الدولي للسيارات البريطاني ماكس موزلي في الانتخابات التي تجري في 23 تشرين الاول/اكتوبر.

وكان موزلي اعلن في تموز/يوليو أنه لن يترشح لولاية جديدة في الانتخابات المقبلة وأنه يرشح جان تود لتولي هذه المنصب.

وقال بن سليم في بيان "جان تود هو الرجل الانسب ليصبح الرئيس القادم للاتحاد الدولي ولقيادة بطولة العالم للسيارات للفئة الاولى (الفورمولا واحد) ورياضة السيارات العالمية ككل نحو بر الامان بعيدا عن الخلافات والجدل الذي شهدته في السنوات الاخيرة، وتجاوز الازمة الاقتصادية وتبعاتها السلبية على هذه الرياضة".

وتابع بن سليم "أعرف فاتانن جيدا واكن له كل احترام كسائق راليات سابق وعضو في البرلمان الاوروبي الا انني اعتقد بان مؤهلات تود تجعله الخيار المنطقي لتولي منصب رئاسة الاتحاد الدولي، في وقت تواجه بطولة العالم للفورمولا واحد ورياضة السيارات ككل تحديات كبيرة وتتطلب قيادة حكيمة".

واكد بن سليم ان "تود يدرك تماما اهمية رياضة السيارات في الشرق الاوسط وسيضمن ان تكون المنطقة ممثلة بقوة في الاتحاد الدولي على اعلى مستوى"، كاشفا ان "الاندية الاخرى في العالم العربي تؤيد في شبه اجماع تولي تود للرئاسة"، بيد ان السعودية اعلنت قبل فترة دعمها للفنلندي.

وكان تود انفصل مؤخرا بشكل نهائي عن فيراري بعد أن انضم إلى المصنع الإيطالي في العام 1993، وهو لعب دورا أساسيا في عودة "الحصان الجامح" إلى ساحة الألقاب ابتداء من العام 1999 عندما توج الفريق الإيطالي بطلا للصانعين، ثم في الأعوام الخمسة التالية بطلا للصانعين والسائقين مع الألماني ميكايل شوماخر.

تجدر الإشارة إلى أن تود خاض غمار العديد من رياضات السرعة فكان مديرا عاما في فريق بيجو الفرنسي في بطولة العالم للراليات حيث قاد الأخير للقب العالمي في العامين 1985 و1986 مع نسخة 205 المزودة بشاحن هوائي "توربو" حيث كان الرجل الأساسي وراء تطوير هذه السيارة، ثم طرازات أخرى من بيجو وفي العديد من السباقات مثل "لومان" في التسعينات.

وكان تود خلف استقدام شوماخر إلى فيراري في العام 1996 من بينيتون والى جانبه المدير التقني روس براون.

فيديو قد يعجبك:

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg