جميع المباريات

إعلان

دورة سينسيناتي: فيدرر يحرز اللقب

السويسري روجيه فيدرر في نهائي دورة سينسيناتي في 23

سيسيناتي (الولايات المتحدة الأمريكية) (ا ف ب) - احرز السويسري روجيه فيدرر المصنف اول لقب بطل دورة سينسيناتي الاميركية الدولية لكرة المضرب، احدى الدورات التسع الكبرى البالغة جوائزها 3 ملايين دولار، بفوزه على الصربي نوفاك ديوكوفيتش الرابع 6-1 و7-5 في المباراة النهائية الاحد.

واحرز فيدرر اللقب الرابع هذا الموسم والثالث في سينسيناتي بعد 2005 و2007 والحادي والستين في مسيرته، وحصل على 1000 نقطة ستبعده كثيرا في صدارة التصنيف العالمي الذي سيصدر غدا الاثنين.

وكان فيدرر ثأر من البريطاني اندي موراي الثالث وحامل اللقب في الموسم الماضي بالفوز عليه 6-2 و7-6 (10-8) في نصف النهائي امس السبت في المواجهة الحادية عشرة بينهما، في حين اقصى ديوكوفيتش في الدور ذاته الاسباني رافايل نادال الثاني 6-1 و6-4.

وسيعزز اللقب الجديد ثقة فيدرر بنفسه قبل بدء حملته لاعتلاء منصة التتويج للمرة السادسة على التوالي في فلاشينغ ميدوز الاميركية، اخر بطولات الغران شيليم الاربع الكبرى، التي تنطلق في 31 آب/اغسطس الحالي.

وكانت المباراة في مجرياتها بالنسبة الى فيدرر قريبة من مباراته في نصف النهائي ضد موراي، فانهى المجموعة الاولى بسهولة خلال 32 دقيقة قبل ان يواجه صعوبة في الثانية والتي انهاها بعدما عرف كيف يسيطر ويحول سيرها في صالحه في اللحظات الحرجة. وتقدم فيدرر بسرعة في المجموعة الاولى 5-صفر بعدما كسر ارسال الصربي مرتين حصل بعدها كل منهما على شوط لتنتهي 6-1.

وفي الثانية، قام ديوكوفيتش برد فعل سريع وتقدم بدوره 3-صفر قبل ان يخسر ارساله مرة جديدة مانحا منافسه الفرصة للعودة الى اجواء اللقاء فقلص الفارق (2-3) ثم ادرك التعادل 5-5 وكسر ارسال الصربي مرة اخيرة وانهى المجموعة بارساله 7-5.

وهو الفوز الاول بعد هزيمتين لفيدرر هذا الموسم امام ديوكوفيتش الذي قال بعد اللقاء مازحا عند تسليم الكؤوس "انا الان اقرب ما اكون الى اللقب" في اشارة الى عدم تمكنه من مجاراة السويسري الذي كان الاقرب الى احرازه من خلال ادائه الجيد. واضاف "كان فيدرر قويا جدا بالفعل. اتمنى له حظا سعيدا في بطولة الولايات المتحدة المفتوحة".

من جانبه، قال فيدرر الذي شكر طفلتيه ميلا وتشارلين على ولادتهما اواخر تموز/يوليو في سويسرا قبل الاوان "لولا ذلك لما لعبت هنا في سينسيناتي ولم اكن لالعب ايضا في مونتريال" حيث خرج من ربع النهائي على يد الفرنسي جو ويلفريد تسونغا الاسبوع الماضي.

واضاف "بداية كهذه تساعد بالطبع. لقد عشت حقا اسبوعا رائعا، ولا استطيع ان اكون سعيدا كما هي حالي في هذه اللحظة".

فيديو قد يعجبك:

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg