جميع المباريات

إعلان

دورة مونتريال: نادال يستهل حملة الدفاع عن لقبه بنجاح

رافايل نادال في 20 تموز/ يوليو 2009 على جزر البليا

مونتريال (كندا) (ا ف ب) - بلغ الاسباني رافايل نادال المصنف ثانيا وحامل اللقب الدور الثالث من دورة مونتريال الكندية للماسترز، احدى الدورات التسع الكبرى التي تمنح الفائز بلقبها 1000 نقطة والبالغة جوائزها ثلاثة ملايين دولار، بفوزه على مواطنه دافيد فيرر 4-3 ثم بالانسحاب بسبب الاصابة في الركبة بعد 36 دقيقة فقط.

وهي المباراة الاولى لنادال بعد غياب شهرين ونصف بسبب الاصابة التي تعرض لها في ركبتيه عقب فقدانه لقب بطولة فرنسا المفتوحة، ثاني البطولات الاربع الكبرى، اثر خروجه من الدور ثمن النهائي في 31 ايار/مايو الماضي بخسارته امام السويدي روبن سودرلينغ.

وقال نادال "يتعين علي ان اكون سعيدا، لانني لم أقدم عرضا جيدا"، مضيفا "في الدور المقبل لدي فرصة اخرى لكي أحسن مستواي. كل مباراة وكل مجموعة مهمة بالنسبة لي في الوقت الحالي كي استعيد مستواي".

وتابع "حتى الان أشعر بان ركبتي في حالة جيدة، لكني احتاج الى ايام اخرى كي اختبرهما".

واعرب نادال عن اسفه لانسحاب فيرر، وقال "الخسارة بهذه الطريقة قاسية جدا، وانا آسف لما حصل لفيرر، بيد انني سعيد كوني بلغت الدور الثاني دون اكمال المباراة".

وختم "انا هنا لاقدم عروضا جيدة كل يوم وكي استمتع بكل مجموعة وكل نقطة. تحركي على ارض الملعب صعب وهذا امر طبيعي لانني غبت عن الملاعب فترة طويلة".

ودخل فيرر المباراة واضعا رباطا على احدى ركبتيه واضطر الى استدعاء الطبيب مرتين قبل ان ينسحب بعد نهاية الشوط السابع، علما بانه كسر ارسال نادال في الشوط السادس قبل ان يرد له الاخير التحية في الشوط التالي.

وفي الدور المقبل، يلعب نادال مع الالماني فيليب بيتشنر الفائز على الاسباني طومي روبريدو الخامس عشر 7-6 (7-3) و7-6 (7-4).

يذكر ان نادال توج باللقب الموسم الماضي عندما كانت هذه الدورة في تورونتو لان الاخيرة تتناوب على استضافتها مع مونتريال وكان الصربي نوفاك ديوكوفيتش الفائز بنسخة 2007.

وبلغ الدور ذاته ايضا الاميركي اندي روديك الخامس بتغلبه على الروسي ايغور اندرييف 6-1 و7-6 (7-3).

وكان روديك خسر نهائي دورة واشنطن الاحد الماضي امام الارجنتيني خوان مارتن دل بوترو، وهو النهائي الثاني على التوالي الذي يفشل فيه بعد بطولة ويمبلدون، ثالث البطولات الاربع الكبرى، عندما خسر امام السويسري روجيه فيدرر.

ويلتقي روديك في الدور المقبل مع الاسباني فرناندو فيرداسكو العاشر والذي تغلب على الارجنتيني ليوناردو ماير 6-1 و6-1.

ولم يجد دل بوترو السادس صعوبة في بلوغ الدور الثالث حيث ازاح التشيكي يان هيرنيخ بالفوز عليه 6-2 و7-5، ليضرب موعدا في الدور المقبل مع الروماني فيكتور هانيسكو الذي تغلب على الالماني فيليب كولشرايبر 6-3 و4-6 و7-5.

كما تأهل الفرنسيان جو ويلفريد تسونغا وجيل سيمون والتشيلي فرناندو غونزاليز المصنفون سابعا وتاسعا وحاديا عشر على التوالي بفوز الاول على الالماني راينر شوتلر 4-6 و6-3 و6-4، والثاني على الكولومبي اليخاندرو فالا 4-6 و6-2 و6-2، والثالث على الالماني طومي هاس 7-6 (7-2) ثم بالانسحاب.

وفي الدور المقبل، يلعب تسونغا مع سيمون، وغونزاليز مع الروسي نيكولاي دافيدنكو الثامن.

وتابع الاسباني خوان كارلوس فيريرو مشواره في الدورة بتغلبه على الفرنسي غايل مونفيس الثالث عشر 6-3 و7-6 (9-7) محققا فوزه ال30 هذا الموسم.

بيد ان مهمة فيريرو لن تكون سهلة في الدور المقبل كونه سيواجه البريطاني اندي موراي الثالث للمرة الثالثة منذ حزيران/يونيو الماضي.

وكان فيريرو خسر امام موراي في الدور نصف النهائي لدورة كوينز الانكليزية في 13 حزيران/يونيو والدور ربع النهائي لبطولة ويمبلدون في الاول من تموز/يوليو الماضي.

وضرب السويسري ستانيسلاس فافرينكا موعدا مع مواطنه روجيه فيدرر الاول في الدور الثالث بتغلبه على الكازخستاني اندري غولوبيف 7-5 و6-4.

وتأهل ايضا الروسي ميخائيل يوجني بتغلبه على الاميركي جون ايسنر 6-7 (8-10) و6-1 و6-3، ليلتقي في الدور المقبل مع ديوكوفيتش الرابع.

فيديو قد يعجبك:

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg