جميع المباريات

إعلان

الألماني هاس مستمتع بالاضواء المسلطة عليه بعد طول انتظار..

هاس بعد تغلبه على ديوكوفيتش ببطولة ويمبلدون للتنس

لندن (رويترز ) - نشأ لاعب التنس الالماني تومي هاس وأمام ناظريه انجازات مواطنيه بوريس بيكر وشتيفي جراف.

والان بعد 11 عاما من المحاولة نجح هاس (31 عاما) أخيرا في الاستمتاع بالاضواء المسلطة عليه وحده.

ويوم الاربعاء قال هاس بعد تأهله للدور قبل النهائي في بطولة ويمبلدون لاول مرة بتغلبه على الصربي نوفاك ديوكوفيتش المصنف الرابع " أرغب بالتأكيد في تحقيق بعض مما حققاه لكن هذه ليست بالمهمة السهلة. حققت شتيفي نجاحا رائعا هنا بكل تأكيد. كنت أتابع بوريس حين كنت صغيرا. في كل عام كنت أترقب مشاهدته عبر التلفزيون وهو يلعب في ويمبلدون."

وواصل هاس الفائز ببطولة هاله في يونيو حزيران الماضي والذي لم يخسر أي مباراة على الملاعب العشبية هذا الموسم الاستمتاع بالمنافسة في البطولة المقامة في لندن بعد مسيرة شابتها الكثير من الاصابات وتراجع المستوى.

وأضاف اللاعب الالماني المصنف 24 "في العام الذي كنت فيه هنا مصنفا ثالثا (في ويمبلدون 2002) حين كنت في المركز الثالث بالتصنيف العالمي تعرض والداي لحادث سيء بدراجة نارية لذا تغيبت في ذلك العام. وحين حظيت بقرعة جيدة وشعرت بأن بمقدوري التقدم كثيرا في البطولة تعثرت في كرة أثناء تدريبات الاحماء."

لكن نجاحه في انقاذ فرصتين لحسم المباراة التي استمرت لخمس مجموعات قبل أن يفوز بها على حساب الكرواتي مارين شيليتش يرجح أن حظه العام قد تبدل.

والآن يقف هاس الذي تأهل ثلاث مرات للدور قبل النهائي في بطولة استراليا المفتوحة في وجه محاولة السويسري روجيه فيدرر المصنف الثاني عالميا لتحطيم الرقم القياسي لاكثر اللاعبين حصولا على الالقاب في البطولات الاربع الكبرى والذي يتقاسمه فيدرر مع بيت سامبراس برصيد 15 لقبا لكل منهما.

وقال هاس "منافسي في الدور التالي هو لاعب ربما سيذكر على أنه أفضل لاعب في تاريخ اللعبة. سيكون عقبة صعبة لكننا سنرى ما الذي سيحدث.. لم ينته الامر بعد."

من نيل ميدمنت

فيديو قد يعجبك:

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg