جميع المباريات

إعلان

قرعة إفريقيا وإنتركونتيننتال.. ماذا ينتظر الأهلي والزمالك بعد السوبر الإفريقي؟

الأهلي والزمالك

صورة أرشيفية

يستعد حاليا النادي الأهلي والزمالك لخوض مباراة السوبر الإفريقي التي ستقام مساء الجمعة المقبل، على ملعب المملكة أرينا.

ويدخل الأهلي هذه البطولة بعدما توج ببطولة دوري أبطال أفريقيا في نسختها الأخيرة، إذ انتصر في إياب الدور النهائي بنتيجة 1-0 على الترجي التونسي، في حين انتهت مباراة الذهاب بين الفريقين بالتعادل السلبي.

أما الزمالك فانتصر على نهضة بركان المغربي بهدف دون رد في إياب الدور النهائي، أما مباراة الذهاب انتهت بهزيمة الفارس الأبيض بنتيجة 2-1.

وفي السطور التالية نستعرض ما ينتظر الأهلي والزمالك بعد بطولة السوبر الإفريقي التي ستقام يوم الجمعة القادم.

قرعة الدوري

الأهلي والزمالك ينتظران قرعة بطولة الدوري المصري الممتاز للموسم الجديد 2024-25 والتي تم الإعلان عنها من قبل رابطة الأندية المصرية في اجتماعها مع أندية الدوري المصري الممتاز.

وأشارت رابطة الأندية في بيانها الرسمي الذي خرج يوم 18 سبتمبر الجاري، إلى أن موعد قرعة بطولة الدوري المصري سيكون خلال الأسبوع الأول من شهر أكتوبر المقبل.

وقررت رابطة الأندية إقامة مسابقة الدوري المصري من دور واحد يتكون من 17 جولة، ثم سيتم تقسيم إلى 9 فرق تلعب على اللقب، و9 فرق تنافس على البقاء والهبوط لتصبح عدد الجولات 26 بدلا من 34 مباراة. (للتعرف على التفاصيل اضغط هنا)

دوري الأبطال والكونفدرالية

الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف" كان قد أعلن يوم 22 سبتمبر الجاري، عن موعد قرعة دور المجموعات لدوري الأبطال والكونفدرالية والذي يشارك خلال الأهلي والزمالك بعد التأهل من الدور التمهيدي.

الأهلي كان قد انتصر على جور ماهيا الكيني في ذهاب دور الـ32 لبطولة دوري الأبطال بنتيجة 3-0، وكرر نفس النتيجة في الإياب.

أما الزمالك فالتقى مع الشرطة الكيني في دور الـ32 لبطولة الكونفدرالية، وانتصر في مباراة الذهاب بنتيجة 1-0 وفي الإياب فاز الفارس الأبيض بنتيجة 2-1.

وسبق وكشف الاتحاد الإفريقي على مواعيد انطلاق دور المجموعات للبطولتين، والذي سيبدأ يوم 26 توفمبر 2024 وينتهي بحد أقصى في 19 يناير 2025، ومن ثم يتم التعرف على المتأهل لدور ربع النهائي. (للتعرف على التفاصيل اضغط هنا)

سوبر محلي

من المقرر أن يشارك الأهلي والزمالك أيضا في بطولة كأس السوبر المصري المنتظر إقامته في الإمارات.

وسبق وأكد مصدر في تصريحات خاصة ليلا كورة، أن البطولة تم تحديد موعد مبدئي لها وستقام خلال الفترة من 20 إلى 24 أكتوبر المقبل.

وأوضحت اللجنة المنظمة للبطولة أن هناك 4 أندية ستشارك في المسابقة وهم: "بطل الدوري المصري (الأهلي)، بطل كأس مصر (بيراميدز)، بطل كأس الرابطة (سيراميكا)، الكارت الذهبي (تم منحه للزمالك).

الأهلي يشارك في هذه البطولة بوصفه بطلا للدوري المصري في نسخته الأخيرة، أما الزمالك فحصل على رخصة المشاركة في البطولة بالكارت الذهبي. (للتعرف على التفاصيل اضغط هنا)

إنتركونتيننتال

الأهلي أيضا سيكون على موعد مع مباراة هامة أمام العين الإماراتي، في دور أطلق عليه الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، (كأس أفريقيا-آسيا-الهادئ) في بطولة كأس القارات "إنتركونتيننتال".

ويشارك الأهلي في هذه البطولة بعدما توج بدوري أبطال أفريقيا في النسخة الأخيرة، وهي بطولة ستقام كل عام وتجمع أبطال القارات، أما بطولة كأس العالم للأندية ستلعب كل 4 سنوات وستكون البداية من نسخة 2025. (للتعرف على التفاصيل اضغط هنا)

وبالتالي فإن القطبين ينتظران بعد السوبر الإفريقي كلا من:

1- قرعة الدوري المصري. (خلال الأسبوع الأول من شهر أكتوبر).

2- قرعة دور المجموعات لبطولة دوري الأبطال والكونفدرالية. (يوم الإثنين الموافق 7 أكتوبر).

3- بطولة السوبر المصري في الإمارات. (مصدر ليلا كورة أكد أنها ستكون من 20 إلى 24 أكتوبر).

4- الأهلي يواجه العين الإماراتي.. يوم الثلاثاء الموافق 29 أكتوبر.. في دور أطلق عليه فيفا (كأس أفريقيا-آسيا-الهادئ)

فيديو قد يعجبك:

التعليقات

مباشر
برشلونة

برشلونة

1 0
خيتافي

خيتافي

20

جاء الهدف بعد عرضية من الجهة اليمنى داخل منطقة الجزاء حاول الحارس الإمساك بالكرة ولكنها سقطت من يده قبل أن يتابعها ليفاندوفسكي بتسديد داخل الشباك معلنا عن الهدف الأول