جميع المباريات

إعلان

شلبي: نسخة إمام عاشور بالزمالك أفضل من الأهلي.. نجوم الأبيض "الأحرف".. وسنفوز بالسوبر الأفريقي

مصطفى شلبي

مصطفى شلبي لاعب الزمالك

علق مصطفى شلبي، لاعب فريق الزمالك، على انضمام إمام عاشور لصفوف الأهلي وشائعات رحيل أحمد فتوح، ورغبة محمد صبحي في التجديد مع الفارس الأبيض.

وكان مصطفى شلبي انضم لصفوف الزمالك في صيف 2022 بعقد يمتد لمدة 4 سنوات، حتى صيف 2026.

انضمام إمام عاشور للأهلي

وقال شلبي عبر قناة إم بي سي مصر 1: "انتقال إمام عاشور للأهلي؟ أمر خاص به، كل لاعب يرى مصلحته من وجهة نظره، هو لاعب كبير بالطبع لا خلاف، وكان سيفرق معنا إذا استمر، ولكنه اختار طريقه".

أضاف: "نسخة إمام عاشور في الزمالك كانت أفضل، طريقة لعبه كانت تشبهنا، تشعر وكأنه مختلف عن طريقة لعب لاعبي الأهلي، لأنه من المعروف أن لاعبي الزمالك "حريفة"، وتاريخيًا لاعبي الزمالك أفضل مهاريًا من لاعبي الأهلي، وهناك حازم إمام ومحمود عبدالرازق شيكابالاً.

تابع: "لم أشك أبدًا أن فتوح سينضم للأهلي، لأنه يعشق الزمالك جدًا، ومن الطبيعي أن يكون هناك أحاديث كثيرة عندما يكون عقد اللاعب سينتهي، وأتمنى تجديد محمد صبحي مع الزمالك، هو يريد تجديد عقده والاستمرار".

زاد: "الزمالك محتاج مدافع أو مهاجم أو لاعب في مركز إيه؟ أنت محسسني إننا تحت الأرض ليه، إحنا لسه واخدين بطولة، والأمور ماشية كويس، ووجود عدم كبير من اللاعبين الكبار في غرفة الملابس قد يؤثر بالسلب على الفريق".

سدد: "لا تضع اسمي مع شيكابالا وعبدالله السعيد، لم أصل لما حققوه، أنا مشروع نجم لكنني لم أقدم شيئًا بعد".

مسيرته الكروية

قال: "تأخرت في الخروج من الممتاز ب، بدايتي منذ الصغر كنت ألعب الكرة في الشارع، وفي إحدى المرات عندما كنت 14 عامًا، شاهدني شخص ما لديه أكاديمية في أسيوط، قضيت معه سنتين ثم خضعت لاختبارات في أكثر من ناد حتى بلغت 16 عامًا، وبدأت مع ناشئين مصر المقاصة، وكهربا كان من جيلي".

أضاف: "بعد انضمامي للمقاصة قامت ثورة 2011 وتوقف النشاط في الناشئين حوالي 3 أعوام، وبعدها التحقت بالجيش لمدة سنتين، وأثناء تواجدي هناك وقعت لنادٍ درجة رابعة، وبعد الانتهاء من الخدمة العسكرية كنت أفكر في البحث عن أي وظيفة وترك كرة القدم، حتى أن النادي الذي كنت ألعب به جمد النشاط، لكن بترول أسيوط تواصل معه وانضممت لصفوفه وقضيت معه سنتين".

تابع: "صعدت معه إلى الممتاز ب، وخلال هذه الفترة كان لدي عرضين من إنبي والإسماعيلي لكن لم يكتملا، وبعدما أكلمت الموسم مع بترول أسيوط، تلقيت عروضًا من كل أندية الدوري الممتاز عدا الأهلي والزمالك، وكنت قريبًا من الانضمام لصفوف الاتحاد السكندري، ثم تلقيت اتصالًا من إنبي وأنا في طريق إلى الإسكندرية، بناء على رغبة من حلمي طولان المدير الفني ففريق وقتها، ولم أستطع رد طلبه وأوجه له الشكر، لأنه مدرب كبير".

أشار شلبي: تعملت من الثلاثي فيريرا وأوسوريو وجوميز، والأخير أكثرهم، أتمنى انضمام أشرف بن شرقي للزمالك، لأنه لعب مع الفريق من قبل ويعرف الأجواء جيدًا، ولم أواجه أي ظهير أتعبني، ولا أعمل حساب لأحد".

أردف: "الجزيري وإيبوكا أفضل اللاعبين الذين لعبت بجوارهم في الأندية، وكنت أتمنى انضمام إيبوكا للزمالك، رغبتي التجديد مع الزمالك حتى الاعتزال، والأهم أن أقدم إضافة للفريق، وشيكابالا أفضل من لعب بالقدم اليسرى".

شدد:"أي لاعب يحلم بالانضمام لمنتخب مصر، وحسام حسن مدير فني كبير، وأتمنى التوفيق للمنتخب في المباراة المقبلة أمام غينيا بيساو".

أتم:"تركيزنا الآن ليس على السوبر الأفريقي، نركز على الدوري الآن، مباراة القمة ليس لها مقاييس، لكن إن شاء الله سنفوز بهذه المباراة ونتوج بالسوبر الأفريقي، وأحب أليو ديانج في الأهلي، لاعب مميز وكواليتي مختلف".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن