جميع المباريات

إعلان

التعادل يحكم قمة الكاميرون وغانا ويشعل المجموعة السادسة بأمم إفريقيا

الكاميرون وغانا

جانب من مباراة غانا والكاميرون

المصور: فريد قطب

تعادل المنتخب الكاميروني أمام منظيره الغاني بدون أهداف خلال المباراة التي أقيمت اليوم السبت ضمن الجولة الثانية من دور المجموعات لبطولة أمم إفريقيا مصر 2019 على استاد الإسماعيلية.

ورفع الكاميرون رصيده إلى 4 نقاط في صدارة جدول الترتيب للمجموعة السادسة، وفي المقابلة أصبح رصيد غانا نقطتين فقط قبل إقامة المباراة الثانية بالمجموعة بين بنين وغينيا بيساو.

وتكون تشكيل غانا من: ‫ريتشارد اوفوري، اندي يادوم، بابا رحمان، جوناثان منساه، نوهو قاسم، مبارك واكاسو، توماس بارتي، اندريه ايو، كريستيان اتسو، كوادو اسامواه، جوردان أيو.‬

وتكون تشكيل الكاميرون من: أندرى أونانا، كولينز نجوران، توماس بونج، مايكل نجادو، أمبرويسي أيونجو، كانا أرميل، أندرى فرانك أنجويسا، جورجيس ماندجيك، كلينتون موا نجي، كريستيان باسوجوج، كارل توكو.

أحداث المباراة

أتت الخطورة الأولى في المباراة من خلال كرة طولية قادمة من الخلف للأمام عن طريق نوهو قاسم في الدقيقة 9 لكن التسديدة التي أطلقها كوادو أسامواه ذهبت أعلى من العارضة.

وأجرى المنتخب الغاني التبديل الأول في المباراة بعد إصابة كريستيان اتسو في الدقيقة 15، وشارك صامويل أوسو بدلًا منه.

وبعد انقطاع تام للخطورة، عاد عبدالرحمن بابا للظهور بعرضية رائعة في الدقيقة 29 استقبلها جوردان أيو غير أن تصويبته ذهبت بعيدة عن المرمى بعدما ارتطمت الكرة بساقه بدلًا من القدم.

وبعد تمريرة رائعة من باسوجوج تجاه كارل توكو إلا أن جوناثان منساه في الدقيقة 30 استطاع أن يبعد الكرة في اللحظة الأخيرة من أمام مهاجم الكاميرون بشكل مثالي ليحولها إلى ضربة ركنية.

وهدد باسوجوج مرمى غانا مجددًا في الدقيقة 41 بعدما حصل على تمريرة داخل منطقة الجزاء، وسددها قوية على مرمى ريتشارو أوفوري الذي أبعدها بشكل رائع إلى ركنية.

وبعد 10 دقيقة في الشوط الثاني، كسر مبارك واكاسو حالة اللا هجوم بين الفريقين عن طريق تسديدة قوية بعيدة المدى أتت بجوار القائم الأيمن وخرجت إلى ضربة مرمى.

وكاد أوسو كوابينا في الدقيقة 87 أن يستغل خطأ دفاعي من الكاميرون وقطع الكرة في وسط الملعب وانطلق بها ثم فتح زاوية للتسديد ليصوب كرة قوية أبعدتها العارضة لضربة مرمى.

وبعد دقيقة واحدة، انطلق أندي يادوم بالكرة من الجانب الأيمن واخترق منطقة الجزاء ثم سدد الكرة أرضية ضعيفة أسمك بها أونانا بسهولة.

وانتهت المباراة بالتعادل السلبي، وباتت المجموعة مفتوحة على أكثر من خيار في الجولة الثالثة من دور المجموعات.

فيديو قد يعجبك:

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg