جميع المباريات

إعلان

معاملة غير إنسانية.. ماذا قالت صحف العالم عن أزمة ليبيا ونيجيريا؟

نيجيريا

منتخب نيجيريا عالق في مطار ليبيا

بالتأكيد مع كل أزمة يشهدها مجتمع كرة القدم حول العالم يتم تسليط الضوء عليه بشكل موسع، وهذا ما حدث مع مباراة ليبيا ونيجيريا التي كانت ضمن تصفيات أمم إفريقيا.

وكان من المفترض أن يلتقي منتخب نيجيريا مع ليبيا على الأراضي الليبية مساء الغد الثلاثاء، ضمن مباريات الجولة الرابعة لتصفيات أمم إفريقيا 2025 المقرر إقامتها في المغرب.

ولكن بعد أزمة تعطل منظومة جوازات السفر في المطار الليبي، قررت بعثة المنتخب النيجيري العودة إلى بلادها رافضة خوض المباراة نظرا للاستقبال السيء الذي شاهدوه في ليبيا. (للاطلاع على التفاصيل اضغط هنا)

لكن لن تجد أزمة تأخذ منحنى واسع كهذه الأزمة في الصحف العالمية، التي تحدثت بشكل كبير عن المعاناة التي عاشها المنتخب النيجيري بسبب تعطل منظومة الجوازات في مطار الأبرق بمدينة البيضاء.

ذا صن.. نيجيريا تطالب بنقاط مباراة ليبيا

وتحدثت الصحيفة الإنجليزية عن رفض منتخب نيجيريا خوض مباراته مع ليبيا، بعد احتجازهم كالرهائن في المطار.

وأضافت الصحيفة أن ذلك الأمر قد يؤدي إلى انسحاب منتخب نيجيريا من المباراة ويتم منح نقاط المباراة لمنافسه، وذلك بعدما قرر العودة إلى أراضيه دون خوض اللقاء الذي كان سيقام ضمن مباريات الجولة الرابعة من التصفيات.

وأوضحت الصحيفة أن منتخب نيجيريا ظل دون ماء أو طعام أو حتى إمكانية الوصول إليهم عن طريق الاتصال الهاتفي، إذ وصفت المطار بأنه كالمكان المهجور.

وأنهت أن نيجيريا ظنت أن ظروف "الاحتجاز" التي استمرت لأكثر من 18 ساعة كانت بمثابة رد انتقامي بعد أن اتهمت ليبيا الاتحاد النيجيري لكرة القدم بـ"المعاملة السيئة" قبل مباراة العودة الأسبوع الماضي.

ديلي ميل.. نيجيريا تقاطع تصفيات أمم إفريقيا

وأشارت الصحيفة الإنجليزية إلى أن منتخب نيجيريا أفسد مباراة الجولة الرابعة ضد منتخب ليبيا بعدما قرر العودة بسبب تركهم عالقين في المطار دون طعام أو شراب.

وأضافت أن مطار الأبرق يقع على بعد ساعات تقريبا من بنغازي، وقد ظل لاعبو المنتخب النيجيري عالقين لساعات، في حين تقدم العديد من اللاعبين بادعاءات مذهلة عن تعرضهم لسوء المعاملة.

وأنهت الصحيفة أن اللاعبين ظلوا في حيرة بسبب عدم استقبالهم من قبل الاتحاد الليبي الذي يقع على بعد ساعات قليلة من المطار ورغم ذلك لم يتم استقبالهم من قبل أي ممثل للاتحاد الليبي.

موندو ديبورتيفو.. نيجيريا واجهت معاملة غير إنسانية

وقالت الصحيفة الإسبانية إن المنتخب النيجيري بات في مطار الأبرق لأكثر من 15 ساعة -بحسب الاتحاد النيجيري لكرة القدم-.

وأضافت أن السفارة النيجيرية لم يكن بوسعها فعل أي شيء، لأنها كانت بحاجة إلى تصريح من الحكومة الليبية، وقدم الاتحاد النيجيري احتجاجًا إلى الاتحاد الأفريقي لكرة القدمممتصفيات أمم أفريقيا لعدم لعب المباراة.

بيلد.. بونيفاس محتجز لأكثر من 12 ساعة

ركزت الصحيفة الألمانية على احتجاز فيكتور بونيفاس، لاعب فريق باير ليفركوزن، والذي يشارك مع منتخب نيجيريا في تصفيات أمم إفريقيا، لأكثر من 12 ساعة.

وأضافت أن هناك فوضى عارمة في تصفيات أمم إفريقيا، وذلك فيما يخص مباراة ليبيا ونيجيريا، والتي انتهت بعودة منتخب النسور الخضراء إلى بلاده رافضا خوض المباراة لسوء الاستقبال.

وأنهت الصحيفة الحديث عن الأزمة بتصريح خاص لها من توماس إيشين، مدير ترخيص ليفركوزن الذي قال: "لقد تم إبلاغنا ونحن على اتصال بلاعبنا، نأمل أن يهدأ الوضع سريعًا ويعود فيكتور سالمًا”.

فيديو قد يعجبك:

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg