جميع المباريات

إعلان

تنس.. فيدرر يتقدم في بطولة باريس ويقترب من لقبه رقم 100 

فيدرر

فيدرر

بات نجم التنس السويسري روجيه فيدرر على مقربة من الحصول على لقبه رقم 100 في ملاعب التنس.

وفاز فيدرر على الإيطالي فابيو فونيني 6 /4 و6 /3 ليتأهل إلى دور الثمانية في بطولة باريس لأساتذة التنس.

وحصد فيدرر، الفائز بعشرين لقبا في بطولات الجراند سلام الأربع الكبرى، لقبه التاسع والتسعين الاسبوع الماضي عبر بطولة سويسرا المفتوحة في بازل.

ويمتلك فيدرر فرصتين لتحقيق لقبه المئوي قبل البطولة الختامية للموسم في لندن.

واحتاج فيدرر إلى 72 دقيقة فقط للفوز على فونيني، المصنف 14 على العالم.

ويلتقي فيدرر في دور الثمانية مع الياباني كي نيشيكوري الذي تغلب على الجنوب افريقي كيفين اندرسون 6 /4 و6 /4.

كما تأهل الصربي نوفاك ديوكوفيتش لدور الثمانية عقب انسحاب منافسه البوسني جومر دامر، عندما كانت النتيجة تشير إلى تقدم ديوكوفيتش 6 / 1 و2 / 1، بسبب مشكلة في الظهر الخميس.

ورغم النهاية المبكرة للمباراة، مدد هذا الفوز مسلسل انتصارات ديوكوفيتش إلى 20 مباراة على التوالي، في الوقت الذي يحتفل فيه بحصوله على صدارة التصنيف العالمي.

ومن المقرر أن يحصل ديوكوفيتش على صدارة التصنيف يوم الاثنين المقبل بعدما انسحب رافاييل نادال من البطولة الأربعاء بسبب إصابة في البطن.

ويلتقي ديوكوفيتش في دور الثمانية مع مارين سيليتش، المصنف السابع على العالم والذي تغلب على البلغاري جريجور ديميتروف 7 / 6 (7 / 5) و6 / 4 في وقت سابق.

وخسر ديوكوفيتش مباراتين فقط في آخر 35 مباراة خاضها، وكان سيليتش أول من ألحق الهزيمة بديوكوفيتش في نهائي بطولة كوينز التي أقيمت في يونيو الماضي.

كما صعد النمساوي دومينيك ثيم، المصنف السادس للبطولة، إلى نفس الدور إثر تغلبه على الكرواتي بورنا تشوريتش بنتيجة 6 / 7 و6 / 2 و7 / 5 في مباراة ماراثونية.

وواصل الألماني أليكسندر زفيريف مسيرته في البطولة، عقب تأهله لدور الثمانية، إثر فوزه على الأرجنتيني دييجو شوارتزمان بنتيجة 6 / 4 و6 / 2.

وحقق الروسي كاران خاشانوف مفاجأة كبرى بفوزه على الأمريكي جون إيسنر، المصنف الثامن للبطولة، بنتيجة 6 / 4 و6 / 7 و7 / 6، في حين تغلب الأمريكي جاك سوك على التونسي مالك الجزيري بنتيجة 6 / صفر و6 / 4.

اقرأ أيضا:

أسرع رجل في العالم ينهي مغامرته الكروية

البرازيلي رافينيا يعتذر عن إهانة العرب في الهالوين 

صالح جمعة: رفضت "طريق" بروسيا دورتموند مع كلوب

فيديو قد يعجبك:

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg