جميع المباريات

إعلان

إسبانيول يوقف قطار برشلونة "التاريخي" ويجبره على التعادل في ديربي ممطر

بيكيه برشلونة

سواريز في مباراة إسبانيول وبرشلونة

أجبر إسبانيول جاره برشلونة على التعادل بهدف لمثله، في المباراة التي أقيمت بينهما على ملعب باور مساء الأحد، ضمن منافسات الجولة 22 من مسابقة الدوري الإسباني.

افتتح جيرارد مورينو التسجيل لإسبانيول في الدقيقة 66، قبل أن ينجح جيرار بيكيه في تعديل النتيجة بالدقيقة 82، لينتهي ديربي كتالونيا بالتعادل (1-1).

شهدت المباراة التي شهدت إثارة كبيرة خاصةً في شوطها الثاني هطول الأمطار وإغراق الملعب بالمياه، مما أعاق زحف الكرة بشكل كبير على أرضية الميدان بين اللاعبين.

التعادل هو الأول لبرشلونة في 2018 بالليجا، بعدما نجح في تحقيق سبعة انتصارات متتالية بالجولات الماضية، لكنه عزز رصيده إلى 58 نقطة في صدارة ترتيب الدوري.

وعلى الجانب الآخر، رفع إسبانيول رصيده إلى 25 نقطة في المركز 15 بجدول ترتيب المسابقة.

ورغم التعادل، بات برشلونة الآن صاحب الرقم القياسي في عدم تلقي أي هزيمة في أول 22 جولة من الليجا (18 فوز و4 تعادلات)، بعدما حطم البرسا بقيادة إرنستو فالفيردي الموسم الحالي رقمه السابق بقيادة بيب جوارديولا، بعدما حافظ على سجله خاليا من الهزائم في أول 21 جولة من الدوري الإسباني موسم (2009-2010).

الشوط الأول:

بدأت المباراة بسيطرة برشلونة على مجريات اللاعب بالاستحواذ على الكرة في منتصف ملعب إسبانيول خلال العشر دقائق الأولى من المباراة، وسط محاولات على استحياء على مرمى الحارس دييجو لوبيز.

كاد البرازيلي الجديد فيليب كوتينيو أن يحرز أول أهدافه مع البرسا من تسديدة قوية أطلقها من خارج منطقة الجزاء، لولا العارضة الأفقية التي ردت كرته لتضيع فرصة هدف في الدقيقة 23 من اللقاء.

رد أصحاب الأرض بأول فرصة حقيقية لهم بعد مرور 27 دقيقة من اللقاء، لكن الحارس الألماني تير شتيجن نجح في الإمساك بالكرة بعد تسديدة لاعب إسبانيول.

حاول لويس سواريز تهديد مرمى إسبانيول بتسديدة بعيدة المدى من ضربة حرة، لكن الكرت مرت فوق العارضة الأفقية ولمست الشباك الخارجية في الدقيقة 43 من اللقاء.

أطلق الحكم صافرة نهاية الشوط الأول بالتعادل السلبي بين إسبانيول وبرشلونة.

الشوط الثاني:

كشّر إسبانيول عن أنيابه مع انطلاق الشوط الثاني وأحرز هدفا ألغاه حكم المباراة، بداعي خروج الكرة من الملعب بعد تجاوزها بكامل محيطها الخط، قبل أن تصل إلى لاعب إسبانيول الذي أودعها الشباك.

وبمرور نصف ساعة، أشرك فالفيردي النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي بدلا من المهاجم الإسباني باكو ألكاسير، وسيرجي روبيرتو بدلا من نيلسون سيميدو، أملا في إحراز هدف.

وفي الدقيقة 66، أحرز إسبانيول هدفا عن طريق جيرارد مورينو من ضربة رأسية، مستغلا عرضية متقنة من الجبهة اليمنى داخل منطقة الجزاء.

دفع فالفيردي بآخر أوراقه بإفحام خوردي ألبا بدلا من لوكاس دين.

نجح برشلونة في معادلة النتيجة عن طريق المدافع جيرار بيكيه من ضربة رأسية لم يتمكن الحارس من إبعادها، بعد ضربة حرة نفذها ميسي من الجبهة اليسرى بالدقيقة 82.

ظلت النتيجة على حالها حتى أطلق الحكم صافرة نهاية الديربي الذي حسمه التعادل (1-1)، بعدما نشبت مشادات بسيطة بين لاعبي الفريقين خلال العشر دقائق الأخيرة من نهاية اللقاء.

لمشاهدة أهداف المباراة.. اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

التعليقات