جميع المباريات

إعلان

بسبب لافتة "نازية".. حرمان جمهور برشلونة من مباراة في دوري أبطال أوروبا

جمهور برشلونة

جمهور برشلونة

قرر الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا" اليوم الجمعة معاقبة برشلونة بغرامة مالية، فضلا عن حرمانه من جمهوره في مباراة خارج ملعبه بدوري أبطال أوروبا.

ورفع عدد من مشجعي برشلونة لافتة تحمل عبارة "هايل فليك"، وهي جملة مرتبطة بالنازية، للإشادة بهانزي فليك مدرب الفريق، في مباراة البارسا ضد موناكو بالجولة الأولى من دوري أبطال أوروبا.

وقال يويفا في بيان رسمي اليوم الجمعة: "قررت لجنة الانضباط والقيم تنفيذ الإجراء الانضباطي المعلق الذي فرضته لجنة الاستئناف في 17 أبريل 2024 بسبب التصرف العنصري لجماهير برشلونة، ما يترتب عليه منع النادي من بيع تذاكر لمشجعيه خارج أرضه لمباراته المقبلة في دوري أبطال أوروبا".

الإجراء المعلق يُقصد به معاقبة برشلونة في وقت سابق بمنع جمهوره من حضور مباراة خارج ملعبه مع إيقاف التنفيذ، والذي تم اتخاذه بعد هجوم عنصري لعدد من مشجعي البارسا في مواجهة ضد باريس سان جيرمان الموسم الماضي.

ويعني إيقاف التنفيذ أن العقوبة لن يتم تطبيقها إلا في حالة تكرر المخالفة خلال مدة محددة، وهو ما حدث في مباراة موناكو.

وبهذا لن يتمكن جمهور برشلونة من حضور المباراة المقبلة خارج أرضه في دوري أبطال أوروبا، ضد النجم الأحمر الصربي في الجولة الرابعة من المسابقة، يوم 6 نوفمبر المقبل.

وبخلاف عقوبة منع الجماهير، فرض يويفا غرامة قدرها 10 آلاف يورو على برشلونة مع حظر إضافي أيضا على بيع التذاكر لجماهيره لمباراة واحدة خارج أرضه، مع إيقاف التنفيذ لمدة عام.

اقرأ أيضا:

موعد مباراة الأهلي والزمالك في السوبر الإفريقي 

معركة الوسط بين مروان ودونجا في السوبر الإفريقي (تحليل) 

تشكيل الزمالك المتوقع لمباراة الأهلي في السوبر الأفريقي 

تشكيل الأهلي المتوقع أمام الزمالك في السوبر الإفريقي

فيديو قد يعجبك:

التعليقات