جميع المباريات

إعلان

تقرير.. 3 مصريين في "دوريات المظاليم" الأوروبية

مصريين

هدهود وعبدالعال وأمين

تتجه أعين جميع متابعي كرة القدم دائما إلى النجوم عندما يتألقون مع الأندية الأوروبية الكبرى، ولا يهتم الكثير منا باللاعب الذي يشارك في دوريات متواضعة أو بالدرجات الأدني من بطولات القارة العجوز.

ولأن دوري الدرجة الثانية طوال سنوات عديدة في مصر سمي بـ"دوري المظاليم" فربما ما يوازيه من مستوى في أوروبا يحصل على هذا الاسم على سبيل التشبيه في من ناحية التعامل معه على مستوى المتابعة الإعلامية والجماهيرية.

ونرصد من خلال تلك السطور 3 تجارب للاعبين من مصر يتنافسون في الدرجات الأدنى من الدوريات الأوروبية وطريقهم خلال السنوات الماضية، وما وصلوا إليه الآن.

كرم هدهود

خرج من صفوف الناشئين في حرس الحدود، لكن اللاعب صاحب الجنسية الفنلندية رحل عن مصر قبل 5 أعوام تقريبا من أجل العيش في فنلندا، وهناك لعب في أكاديمية لكرة القدم، حتى وصل إلى نادي أيروكليس الذي ينافس في الدرجة الثالثة.

وخاض هدهود صاحب الـ20 عاما مع ناديه الذي يحتل المركز السابع بجدول الترتيب 12 مباراة في بطولة الدوري حتى الآن، وصنع هدفا وحيدا، وهو لاعب وسط ملعب، إضافة إلى قدرته على القيام بدور صانع الألعاب، ويستطيع اللعب بالقدمين اليمنى واليسري.

ويقول هدهود في حوار أجراه مع الموقع الرسمي لناديه بداية العام الحالي :"كنت لاعبا في حرس الحدود بالدوري الممتاز في مصر قبل أكثر من 4 سنوات، لكني رحلت لأنني كنت أعاني من بعض المشاكل ولم أكن ألعب، والأمور تختلف تماما بين فنلندا ومصر فالضغط العصبي هناك شديد للغاية."

أحمد عبد العال

برز في إحدي الأكاديميات بمصر وانضم لفريق الشباب بليرس البلجيكي، ومنه إلى الرديف ثم عاد إلى مصر الصيف الماضي وتعاقد مع وادي دجلة، لكنه أعير في الوقت ذاته حتى نهاية الموسم الجاري لفريق كارديستا الذي يلعب بدوري الدرجة الثانية اليوناني.

وخضع عبد العال الملقب ببنزيمة للاختبار في صفوف الفريق اليوناني قبل أن ينضم له ثم وقع على عقد الإعارة وعلق قائلا :"تعاقدت رسميا مع كارديستا فخور أنني انضممت لهذا النادي، والأفضل لم يأتي بعد."

لكن عبد العال لم يكن سعيد الحظ على مستوى المشاركة في المباريات حيث خاض حتى الآن مباراة واحدة وكان بديلا بعد مرور 5 جولات من عمر المسابقة ومازال ينتظر فرصة أكبر من أجل اثبات ذاته.

أمين أحمد

لعب لمنتخب مصر تحت 19 عاما، وهو مزدوج الجنسية يحمل جواز سفر مصري وآخر ألماني، وشهدت تجربته مع صغار الفراعنة المشاركة في 4 مباريات ودية كانت عام 2011، مع الجيل الذي خاض فيما بعد كأس العالم للشباب 2013 بتركيا.

أمين صاحب الـ23 عاما حاليا لا يرتبط بأي فريق منذ بداية الموسم الحالي حين رحل عن فريق الدرجة الخامسة الألماني، شلكسي في الصيف الماضي والذي لعب معه لمدة 3 أشهر فقط.

وتعد تجربة أمين الأخيرة هي الأفضل في مسيرته مع الأندية التي لعب لها، حيث أن الدرجة الخامسة هو أعلى مرتبة استطاع أن يتنافس فيها لاعب الوسط المصري المولود في ألمانيا بعدما بدأ أول تجربة له مع الفريق الأول في صفوف فيزبادين بالدرجة السادسة.

 

فيديو قد يعجبك:

التعليقات