جميع المباريات

إعلان

بالفيديو.. أرسنال يتعادل أمام بالاس ويترك ثالث البريميرليج لمان سيتي

محمد النني

محمد النني

تعادل أرسنال أمام كريستال بالاس بنتيجة 1-1 في الجولة 34 من البريميرليج التي اقيمت اليوم الأحد على استاد الإمارات، وشهد اللقاء مشاركة محمد النني.

وفشل أرسنال في الحفاظ على تقدمه ليتعادل لثاني مباراة على التوالي ويرفع رصيده إلى 60 نقطة في المركز الرابع كما رفع كريستال بالاس رصيده إلى 39 نقطة في المركز السادس عشر.

ودخل أرسنال المباراة مهاجما منذ الدقيقة الأولى وتمكن من إنهاء الشوط الأول متقدما بهدف سجله أليكسيس سانشيز في الدقيقة الأول من الوقت المحتسب بدلا من الضائع.

ورغم أن سيطرة أرسنال استمرت في الشوط الثاني لكنه فشل في إضافة هدف ثان بل تلقت شباكه هدفا في الدقيقة 81 عن طريق يانيك بولاسي.

وبدأ أرسنال المباراة بضغط هجومي مكثف في محاولة لإحراز هدف مبكر يربك به حسابات فريق كريستال بالاس الذي تراجع لوسط ملعبه للحفاظ على نظافة شباكه واعتمد على الهجمات المرتدة مستغلا سرعة يانيك بولاسي.

واعتمد ارسنال في هجماته على لعب الكرات العرضية من الجانبية وتحركات الثنائي اليكسيس سانشيز ومسعود أوزيل لكن كافة محاولاتهم باءت بالفشل في ظل التمركز الجيد لمدافعي كريستال بالاس.

ورغم السيطرة والاستحواذ لأرسنال لكنه فشل في تشكيل أي خطورة على المرمى في أول نصف ساعة من المباراة بسبب التكتل الدفاعي المنظم لكريستال بالاس الذي رفض المغامرة وفتح خطوطه امام ارسنال ليفشل هو الآخر في تشكيل أي خطورة على مرمى أرسنال.

واستمرت محاولات أرسنال الهجومية في الربع ساعة الأخير ففي الدقيقة 38 سدد أليكسيس سانشيز كرة قوية من ضربة حرة مباشرة على حدود منطقة كريستال بالاس لكنها اصطدمت بالحائط البشري ومرت بجوار القائم الايمن للحارس واين هينيسي بسنتيميترات قليلة.

وقبل نهاية الوقت الأصلي لهذا الشوط بدقيقتين إنفرد مسعود أوزيل بواين هينيسي إثر تمريرة بينية من سانشيز لكن اوزيل سددها في جسد الحارس.

وفي الدقيقة الأولى من الوقت المحتسب بدلا من الضائع تمكن سانشيز من احراز هدف التقدم عندما لعب داني ويلبك الكرة دخال منطقة جزاء كريستال بالاس قابلها سانشيز بضربة رأس سكنت مرمى هينيسي ليطلق بعدها الحكم صافرة نهاية هذا الشوط.

واستمر الضغط الهجومي لأرسنال مع بداية الشوط الثاني على الرغم من نشاط لاعبو كريستال بالاس الذين حاولوا مبادلة ارسنال للهجمات في محاولة لتعديل النتيجة ولكنهم حافظوا في نفس الوقت على تنظيمهم الدفاعي.

وكاد أوزيل ان يضيف الهدف الثاني عندما سدد كرة قوية من ضربة حرة مباشرة على حدود منطقة الجزاء لكنها مرت بجوار القائم الايسر للحارس هينيسي.

وكاد ويلبيك في الدقيقة 65 أن يضيف الهدف الثاني عندما لعبت له الكرة داخل منطقة الست ياردات ليقابلها بضربة خلفية مزدوجة لكن هينيسي تألق وأبعد الكرة.

وفي الدقيقة 68 لعب اوزيل الكرة من الناحية اليسرى قابلها سانشيز بضربة رأس لكنها مرت بجوار القائم الايسر.

وكاد كريستال بالاس أن يتعادل في الدقيقة 76 عندما لعبت ضربة ركنية داخل منطقة جزاء أرسنال قابلها باكاري ساكو بضربة رأس لكن بيتر تشيك حولها لضربة ركنية بأطراف اصابعه لكنها لم تستغل.

وفي الدقيقة 81 تمكن كريستال بالاس من تعديل النتيجة عندما سدد يانيك بولاسي كرة زاحفة من خارج منطقة الجزاء سكنت مرمى بيتر تشيك.

لمشاهدة هدف أرسنال.. اضغط هنا

لمشاهدة هدف كريستال بالاس.. اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

التعليقات