جميع المباريات

إعلان

صباحك أوروبي.. أمنية راموس.. ميسي متهما في "وثائق بنما".. واحتفال "غريب" في ليستر

ليونيل ميسي

ليونيل ميسي


صباحك أوروبي هو تقرير صباحي يومي سيرصد لزوار يالاكورة الكرام أبرز العناوين التي جاءت في صدر كبرى الصحف الأوروبية سواء الانجليزية أو الإيطالية أو الإسبانية أو الألمانية.

اسبانيا:

ماركا المدريدية:

لو كنت اعلم ؟


كشف مدافع ريال مدريد سيرجيو راموس انه لو كان يعلم ان حصوله على البطاقة الحمراء في  الكلاسيكو سيجعل فريقه يضيف الهدف الثاني في برشلونة لتمنى الحصول عليه مبكرا.

 وقال راموس:” مؤلم بالنسبة لي انني تركت فريقي منقوصا عدديا قبل خمسة دقائق من النهاية. في حال كنت اعلم ان خروجي سيجعلنا نسجل الهدف الثاني كنت سوف احصل على بطاقة حمراء بشكل مبكر.”

وواصل ” نعم لقد كنت على اعصابي بعد الطرد، كنت قلقا كثيرا على مصير المباراة.”

ارقام كريم

بهدفه في مرمى برشلونة في الكلاسيكو الأخير، بات كريم بنزيمة، لاعب ريال مدريد، أكثر  مهاجمي الليجا فعالية، بإجمالي 21 هدفا في 1636 دقيقة لعبها، بمعدل هدف واحد كل 77 دقيقة.

 وأعاد هدف بنزيمة ريال مدريد إلى اللقاء مرة أخرى على ملعب كامب نو لينهي المباراة 2-1 لصالح الريال ، ليسجل رقما شخصيا جديدا في مسيرته.

تأتي هذه الاحصائية بالتزامن مع فترة عصيبة لبنزيمة خارج الملاعب، حيث يدور جدل واسع حوله في فرنسا اثر اتهامه بالتورط في أعمال مشبوهة، وهو ما لم يؤثر علىأدائه في الملعب.

وعادل كريم بنزيمة رقمه السابق في بطولة الدوري، موسم 2011-2012 ، حين سجل 21 هدفا، وهو نفس عدد الأهداف التي سجلها هذا الموسم حتى الآن، ما أدخله في قائمة هدافي ريال مدريد الـ 11 بتسجيله 108 أهداف، دون “احتساب” ركلات الجزاء.

وتتبقى 7 مباريات أمام بنزيمة كي يزيد من سجل أهدافه، التي ديائما ما تكون حاسمة لصالح فريقه.

وتوضح إحصاءات الليجا أن بنزيمة افتتح أهداف فريقه في 9 مباريات، وهو نفس الرقم الذي سجله  أنتوان جريزمان مهاجم أتليتيكو مدريد.

اس المدريدية:

كانوتيه سفيرا


طالب فريدريك كانوتيه أثناء مشاركته في حدث ترويجي للدوري الإسباني في بكين، الجمهور  الصيني بمتابعة مباريات لفرق أخرى في الليجا غير ريال مدريد وبرشلونة مثل سيفيل وشارك لاعب سيفيل  السابق في تدريبات  مع أطفال في حدث نظمته رابطة كرة القدم الاحترافية الإسبانية (الليجا) بأحد مدراس بكين.

ولعب المهاجم المالي مع سيفيل  في الفترة بين عامي 2005 و2012 وكان من أفضل لاعبي الفريق الأندلسي خلال تلك الحقبة، بل ويعتبره البعض أفضل لاعب مرّ على النادي الإسباني.

وخلال حقبته في الدوري الإسباني أصبح أكثر اللاعبين الأجانب ارتداء لقميص سيفيل  بـ290 مباراة ورابع الهدافين التاريخيين للنادي بـ136 هدفاً.

وعقب انتهاء حقبته في الليجا لعب لمدة موسمين في نادي بكين جوان من 2012 حتى 2013 ، ثم hعتزل في النهاية.

وقال كانوتيه أثناء الحدث "أنا أتابع اشبيلية دائما، ومع أن ميزانيته أصغر من برشلونة وريال مدريد  فإنه يحقق نتائج رائعة. أدعو جماهير الصين لمتابعة إشبيلية وليس فقط برشلونة وريال مدريد".

وكشف اللاعب السابق أيضا عن أنه في الوقت الحالي يخوض اختبارات للحصول على رخصة مدرب، فضلا عن إدارته لمدرسة لكرة القدم في دبي حيث يقيم.

قضية جديدة

يواجه الأرجنتيني ليونيل ميسي لاعب برشلونة اتهامات جديدة بعد فترة قصيرة من الانتهاء من القضايا التي كانت تطارده.

 ووجهت إلى ميسي أصابع الاتهام بالتورط في شبكة أخرى للتهرب الضريبي، وفقا لما كشفته وسائل اعلام إسبانية.

وقالت قناة (لاسيكستا) و (الكونفدنسيال) إن الأرجنتيني واجه اتهامات التزوير الضريبي الموجودة ضده في إسبانيا بشراء شركة تجارية في بنما لاستخدامها كواجهة ولاخفاء ممتلكات.

وأشار المصدران إلى أن القضية على ما يبدو لا تشمل ميسي فقط بل يتورط فيها شخصيات من عالم الرياضة مثل رئيس الاتحاد السابق للاتحاد الأوروبي لكرة القدم ميشيل بلاتيني ولاعب ريال مدريد  السابق ايفان زامورانو والرئيس الروسي فلاديمير بوتين.

وأوضح المصدر أن القضية يطلق عليها “أوراق بنما” وتتعلق بتحقيق أجراه الكونسورتيوم الدولي  لصحفيي التحقيقات وصحيفة  ألمانية.

وبالنسبة للتحليل الذي تقدمه الصحيفة الألمانية لوضع ميسي في هذه القضية فهو كالتالي “استخدم  اللاعب ووالده خورخى أوراسيو ميسي في 13 يونيو 2013، بعد يوم فقط من الكشف عن تهربه من سداد أربعة ملايين و100 ألف يورو، مكتبا في الأوروجواي لتأسيس شركة بنمية واصلوا عن طريقها الحصول على أرباح حقوق الصورة دون دراية ادارة  الضرائب”.

سبورت  الكاتالونية:

البارسا سيركز الان على اوروبا


تتجه أنظار عشاق البلاوجرانا  مرة أخرى هذا الأسبوع، وتحديداً يوم الثلاثاء المقبل إلى الكامب  نو ، بعد أن انتهت مباراة الكلاسيكو.

و يعود  برشلونة  الى المنافسات الاوروبية امام منافسه على قمة الليجا أتلتيكو مدريد في ذهاب الدور ربع النهائي لدوري الأبطال ، ويعتبر اتليتكو  من الأندية المفضلة لمهاجم برشلونة وأسطورته ليونيل ميسي.

واستطاع ميسي أن يسجل في مرمى أتلتيكو مدريد 25 هدفاً في 28 مباراة لعبها أمام الروخيبلانكوس أي بمعدل 0.89 هدف في المباراة الواحدة.

وبدأت سلسلة أهداف ميسي في مرمى أتلتيكو مدريد في 2007 واستمرت حتى 2016 حتى الآن، ومنذ تلك الفترة سجل ميسي في 9 حراس مرمى الروخيبلانكوس في مختلف المسابقات.

وكان لتيبوا كورتوا حارس الفريق السابق وتشيلسي الحالي نصيب الأسد، حيث استقبل من ميسي 6 اهداف، أما كوبيه ودي خيا وأوبلاك الحارس الحالي للفريق فكان نصيبهم 4 أهداف، بينما تلقى كل من كويلار وروبرتو هدفين وأخيراً، سجل ميسي هدفاً في كل من مويا وليو فرانكو وأبياتي.

موندو ديبورتيفو الكاتالونية:

انقذ راس زيدان من المقصلة


لم يكن يحلم زين الدين زيدان، ببداية أفضل من تلك التي يحققها مع ريال مدريد  خلال موسمه الأول كمدرب، وذلك بعد أن استطاع ان يهزم  برشلونة في كامب نو  بنتيجة (1-2) في الكلاسيكو الأول له، ووضع حد لمسيرة الفريق الكتالوني الممتدة لـ39 مباراة لم يتذوق خلالها طعم الهزيمة.  كما انه انقذ نفسه من مقصلة المدربين الشهيرة التي يتبعها بيريز.

وكان زيدان يحتاج لمباراة من العيار الثقيل مثل الكلاسيكو ليثبت كفاءته الفنية كمدرب، لاسيما وأنه لم يخض قبلها اختبارا حقيقيا في الليجا بل أمام منافسين كانوا يدخلون ملعب "سانتياجو برنيابيو" وهم متيقنون من هزيمة ثقيلة.

ولم يسلم زيدان  من سهام النقد بعد الأداء الباهت للريال خلال مبارياته الأولى خارج ملعبه عندما تعادل أمام ريال بيتيس سلبيا، وأمام مالاجا بهدف لمثله، لتأتي مباراة روما في ذهاب دور الـ16 في دوري الأبطال والتي فاز بها الريال  بهدفين نظيفين في ملعب "الأوليمبيكو" لتخفف الطغط من على كاهل المدرب الفرنسي قليلا.

واستطاع ريال مدريد أن يضرب أكثر من عصفور بحجر بعد الفوز الذي تحقق في عقر داره غريمة الأزلي، حيث أنه استطاع الفوز بمباراة من العيار الثقيل في الليجا، حصد الريال  نقطة وحيدة أمام الفرق أصحاب المراكز الأربعة الأولى بينهما خسارتان مؤلمتان في عقر داره أمام برشلونة وأتلتيكو مدريد، بالإضافة إلى محو الصورة الباهتة للفريق خارج البرنابيو والتي ظلت عالقة في مخيلة مناصريه  حتى موعد الكلاسيكو الكبير.

وحقق الريال  هذه النتيجة بفضل الاستراتيجية التي وضعها زيدان، الذي سبق وعاش أجواء الكلاسيكو كأحد أعضاء الطاقم المساعد للإيطالي كارلو أنشيلوتي، بعدما عكف على دراسة مباريات سابقة للفريقين منذ حقبة البرتغالي مورينيو، فضلا عن مباراة الدور الأول التي انتهت بفوز كتالوني كبير برباعية نظيفة كان لها دور كبير في إقالة الإسباني رافائيل بنيتيز فيما بعد.

وخلال المباراة، كان واضحا أن زيدان اقترب كثيرا من الفكر الخططي لمورينيو، مانحا برشلونة أفضلية امتلاك الكرة معظم أوقات المباراة، مع محافظة الميرينجي على تماسكه الدفاعي وتقارب خطوطه، وهو الشكل الذي ساهم في الحفاظ عليه طيلة أحداث المباراة لاعب الوسط كاسيميرو، الذي انهك لاعبي البلاوجرانا في البحث عن ثغرة يمرون منها، ثم لعب الهجمات المرتدة السريعة عند قطع الكرة.

وفرضت شخصية زيدان النجم نفسها على لاعبي الفريق، لاسيما عندما أبقى على نجمي الفريق الكولومبي خاميس رودريجيز وإيسكو ألاركون على مقاعد البدلاء طوال أحداث اللقاء، مع ابتعادهما عن مستواهما المعهود خلال الفترة الأخيرة.

و ربما استطاع زيدان بهذا الفوز أن يؤمّن موقعه على مقعد مدرب الريال  لموسم قادم سيكون فيه صاحب القرار الأول في التعاقدات الجديدة بالإضافة إلى اللاعبين الراحلين، لأن خسارة جديدة أمام برشلونة بعد تلك التي تكبدها الفريق في عقر داره أمام الأتلتي، كانت ستزيد الشكوك حول قدرة الفرنسي في قيادة الفريق.

المانيا:
      
بيلد:

سنجمد  الصداقة


طالب هانز يواكيم فاتسكه، ، بإظهار المحبة ليورجن كلوب حينما يزور الملعب الخميس مع فريقه الحالي ليفربول.

وقال الرئيس التنفيذي لنادي بوروسيا دورتموند: "أطلب من جماهير دورتموند إظهار محبتها  لكلوب بعد المباراة وليس قبلها".

وأضاف: "المباراة ضد ليفربول وليست ضد كلوب.. وهي بين الفريقين وليست مواجهة بين توخيل وكلوب.. أسماء الاشخاص تتغير لكن الأندية تبقى كما هي".

وتابع: "كلوب هو خصمنا الآن وعلى جماهيرنا أن تعرف ذلك، أخشى أن ينجح بخلق تعاطف معه فيحول مباراتنا إلى مباراة ودية".

وأتم: "صداقتنا مع كلوب سوف تتجمد حتى نهاية مباراة الاياب ضد ليفربول".

ويلتقي دورتموند مع ليفربول، الخميس المقبل، ضمن ذهاب دور الـ8 من مسابقة الدوري  الأوروبي.

نريد القابا قبل ذهاب بيب

يريد فرانك ريبيري جناح نادي بايرن ميونيخ أن يذهب بيب جوارديولا إلى فريقه الجديد مانشستر سيتي وهو متوج بلقب دوري الأبطال.

ويعتقد ريبري  أن بايرن ميونيخ يملك ما يكفي من القوة من أجل أن يفوز جوارديولا بلقبه الثالث في مسابقة دوري الأبطال هذا الموسم.

وقال الدولي الفرنسي : "بالطبع جوارديولا يريد الفوز معنا بدوري الأبطال  فاز معنا بكل الألقاب المحلية ونحلم جميعاً هذا الموسم بالفوز باللقب الأوروبي قبل أن يرحل إلى مانشستر سيتي".

وأضاف: "هذه هي كرة القدم، هو يريد الذهاب إلى مانشستر سيتي وهو بطل دوري أبطال أوروبا، ونحن جميعاً نريد له ذلك، إنه حلمنا وحلمه".

وأوضح: "فريقنا الآن قوي بما فيه الكفاية، يمكننا الآن أن نلعب بالتناوب، هناك لاعبون على قدر  المسؤولية لحمل هذا الفريق إلى الأمام".

وتابع: "يمكنك أن تلقي نظرة على الموسم الماضي، عندما كان ألابا لا يلعب معنا كنا نعاني، الآن هناك لاعبون آخرون في الفريق على مستوى عالي".

وعن المباراة المقبلة في دوري أبطال أوروبا أمام بنفيكا قال: "نحن لا نلعب أمام ريال مدريد أو  برشلونة، لكنه الدور ربع النهائي، لذلك المباراة سوف تكون صعبة".

وأكمل: "إن الفرق التي بقيت في المسابقة هي فرق تملك لاعبين كبار بكل تأكيد، علينا أن نلعب بأقصى تركيز وقوة ، وكما هو الحال سوف نهاجم دائماً".

واختتم: "من المهم جدا أن نفوز بالمباراة الأولى قبل أن نعود ونلعب في ميونيخ".

مطالبات

طالبت ستة أندية من  (بوندسليجا) بتغيير في توزيع عائدات البث التليفزيوني للمباريات ، بداعي أنه يجب الأخد في الاعتبار تباين القدرات التسويقية بين الفرق.

 وذكر نادي شتوتجارت في بيان أنه يتقدم بهذا الطلب ضمن مجموعة أندية تضم معه هيرتا برلين وفيردر بريمن وآينتراخت فرانكفورت وهامبورج وكولون.

وفي الوقت الحالي ، يوزع جزء من عائدات البث التليفزيوني على الأندية بينما يخصص الجزء الآخر لجوائز المالية الخاصة بمراكز الدوري.

وقال بيرند فالر رئيس نادي شتوتجارت “مكانة الدوري تعد معيارا واحدا من عدة معايير تلعب دورا في تحديد مدى جاذبية المباراة للجماهير وللقنوات التليفزيونية.”

وأضاف “نحن بحاجة إلى عمود ثالث. يجب عند توزيع العائدات أن نأخذ في الاعتبار أي عوامل ترفع قيمة منتج البوندسليجا.”

وتتمتع الأندية الستة بجماهيرية كبيرة لكنها تعثرت شيئا ما في تحقيق النجاحات خلال الفترة الأخيرة.  

بينما تشهد البوندسليجا أندية أخرى مثل فولفسبورج وباير ليفركوزن لا تتمتع بجماهيرية كبيرة لكنها استفادت من دعم شركات كبرى حتى نجحت في المشاركة بدوري أبطال أوروبا.

وتعتزم الأندية الستة التقدم باقتراحات على أن تطبق لدى بدء العمل بالعقد الجديد لحقوق البث  التليفزيوني في 2017.

فرنسا:

ليكيب:

رين و بورتو و كينتيرو


يتضمن العقد الموقع بين بورتو و رين ، حول إعارة لاعب الوسط الكولومبي خوان فرناندو كينتيرو للأخير، إمكانية شراء النادي الفرنسي للاعب مقابل 20 مليون يورو.

وذكرت مصادر صحفية متخصصة في نشر المعلومات السرية الخاصة بعالم كرة القدم  أن هذا الخيار جاء ضمن صفقة إعارة "التنانين" للاعب إلى النادي الفرنسي في 30 أغسطس 2015.

وتحرم الصفقة النادي البرتغالي من بيع كينتيرو لنادي آخر حتى نهاية الموسم إلا إذا أبلغه النادي  الفرنسي رسميا عدم اهتمامه بتفعيل هذا الشرط.

وبحسب العقد يتوجب على النادي الفرنسي دفع 500 ألف يورو لبورتو في سبيل عدم قبوله بيع  اللاعب لأي نادي آخر حتى 31 مايو 2016، حينما ينتهي خيار شراء اللاعب.

وتعهد رين أيضا بدفع راتب اللاعب بأكمله خلال هذا الموسم.

ويبدو أن إمكانية دفع رين 20 مليون يورو مقابل كينتيرو، أمرا بعيدا بعد التصريحات المؤخرة لمدرب الفريق رولان كوربيس الذي اعتبر أن كينتيرو "مشوش تمامًا" و"ليس مستعدا للعب  على الملعب أكثر من 20 دقيقة".

وأفادت بعض التكهنات بالأشهر الأخيرة باحتمالية رحيل اللاعب إلى البرازيل على سبيل الإعارة أيضا.

خاض كينتيرو مع رين بالكاد 13 مباراة، تسعة منها أساسيا سجل خلالها هدفا واحدا.

تمت إعارة كينتيرو (23 عامًا) إلى رين  بعد ما قضى موسمين بالدوري البرتغالي الذي شارك فيه دقائق معدودة.

وأعلن بورتو في يناير الماضي، تجديد عقد كينتيرو لأربعة اعوام من 2017 حتى 2021  بشرط جزائي يبلغ 40 مليون يورو.

انجلترا :

الصن:

احتفال مثير


احتفل مالك نادي ليستر سيتي بعيد ميلاده بطريقة خاصة مع جماهير الفريق قبل مباراة ساوثهامبتون، امس.

قام مالك النادي بتوزيع الحلوى والمشروبات مجاناً على جماهير الفريق أمام بوابات ملعب كينج باور ستاديوم، وردت جماهير الفريق الملقب بالثعالب التحية، من خلال رفع لافتة كبيرة في المدرجات مكتوب عليها: "عيد ميلاد سعيد أيها الرئيس".

لم يتوقف الأمر عند ذلك، بل تم كتبت نفس الجملة وهي مربوطة في طائرة حلقت فوق الملعب قبل وأثناء اللقاء.

وحقق ليستر سيتي فوزاً ثميناً على ساوثهامبتون بهدف، ليرفع رصيده إلى 69 نقطة، موسعاً الفارق مع ملاحقه توتنهام إلى 7 نقاط قبل 6 جولات على نهاية المسابقة، ويصبح قريباً للغاية من تحقيق المعجزة بالتتويج بلقب الدوري لأول مرة في تاريخه، تحت قيادة المدرب الإيطالي كلاوديو رانييري.

تحقيق

طالبت الحكومة البريطانية الوكالة الوطنية لمكافحة المنشطات بفتح تحقيق عاجل بشأن تعاملها مع الاتهامات التي طالت طبيب يشتبه في أنه عالج لاعبين كرة قدم ورياضيين من النخبة  باستخدام منشطات ممنوعة.

 وأعرب وزير الثقافة والرياضة والإعلام جون ويتينجديل عن “بالغ قلقه” بعد أن نشرت  صنداي تايمز تسجيلا مصورا يعترف من خلاله الطبيب مارك بونار بأنه وصف عقاقير لرياضيين من أجل تحسين أدائهم.

وأشارت وكالة مكافحة المنشطات البريطانية إلى أنها تلقت بين شهري أبريل ومايو 2014 بلاغا ضد بونار، لكنها رفضت القضية معللة ذلك بأن الأمر ليس من اختصاصها.

وأضافت أنها لم يكن لديها أدلة كافية لتحويل القضية إلى المجلس الطبي العام للتحقيق بشأن الأمر.

وأمر ويتينجديل بفتح “تحقيق مستقل” من أجل “التعرف على الإجراءات التي اتخذتها (الوكالة) حين علمت بشأن هذه الإدعاأت”، وكذلك “معرفة التدابير التي يلزم اتخاذها لضمان الإبقاء على نزاهة  الرياضة البريطانية”.

وأضاف الوزير أنه “لا مجال للتسامح فيما يتعلق بمكافحة المنشطات، والحكومة تدرس بالفعل ما إذا  كانت التشريعات السارية حاليا كافية أم لا”، مؤكدا أنه لن يتردد في “تغليظ العقوبات الجنائية إذا لزم الأمر”.

ومن جانبه، أكد رئيس وكالة مكافحة المنشطات البريطانية ديفيد كينوورثي أنه سيقوم بمراجعة ما  حدث، في انتظار توصيات حول كيفية تحسين الإجراءآت “لضمان كفاءة الوكالة بأقصى درجة ممكنة في المستقبل للحفاظ على نزاهة الرياضة”.

وفي التسجيل المصور، الذي قام بتصويره أحد الرياضيين بالتعاون مع الصحيفة دون علم المشتبه به، أكد بونار (38 عاما) أنه وصف عقاقير لتحسين أداء أكثر من 150 رياضيا بينهم دراجون ولاعبو تنس وكرة قدم في البريميير ليج ولاعب كريكت وبطل ملاكمة.

واعترف الطبيب خلال التسجيل المصور أنه وصف هذه العقاقير للاعبي كرة قدم في أرسنال وتشيلسي وليستر سيتي وبرمنجهام سيتي.

ولم تكشف الصحيفة عن أسماء أي من الرياضيين الذين يشتبه في تورطهم حتى تبدأ التحقيقات،  موضحة أنها لم تتمكن من التأكد من مصادر أخرى ما إذا كان هذا الطبيب قد عالج هؤلاء اللاعبين بالفعل.

وقال بونار، الذي يعمل في مركز “أومنيا” الطبي المتخصص في مكافحة الشيخوخة بلندن، أنه وصف لعملائه عقار “يريتروپوييتينا” ومنشطات وهرمونات للنمو وغيرها من العقاقير.

وتؤثر هذه الشبهات على سمعة وكالة مكافحة المنشطات البريطانية التي تحقق حاليا بشأن اتهامات بتعاطي المنشطات في الرياضة الروسية، وتشرف على الجهود الرامية لاقتلاع جذور الممارسات غير القانونية مع اقتراب موعد انطلاق دورة الألعاب الأوليمية الصيفية 2016 في ريو دي جانييرو.

دايلي ميرور:   

نفي


نفت أندية الدوري الإنجليزي الممتاز، أرسنال وليستر سيتي وتشيلسي امس  الاتهامات بشأن  تناول لاعبيها منشطات، وذلك بعد أن نشرت صنداي تايمز  تسجيلا مصورا لطبيب أكد من  خلاله أنه وصف مواد محظورة لعدد من رياضيي النخبة في بريطانيا.

وأعرب نادي أرسنال في بيان عن "خيبة أمله البالغة" إزاء الاتهامات التي أكد أن "ليس لها أساس من الصحة".

وكانت الصحيفة قد نشرت تسجيلا مصورا للطبيب مارك بونار، اعترف من خلاله أنه وصف منشطات لرياضيين من أجل تحسين أدائهم، مضيفا أنه وصف هذه العقاقير للاعبي كرة قدم في أرسنال وتشيلسي وليستر سيتي وبرمنجهام سيتي.

ومن جانبه، أصدر نادي تشيلسي أيضا بيان أكد من خلاله أن هذه الاتهامات "كاذبة وليس لها أساس من الصحة"، مشيرا إلى أنه "لم يستعن قط بخدمات الطبيب بونار"، وليس لديه علم بخضوع أي من لاعبيه للعلاج لدى هذا الطبيب.

وأعرب نادي ليستر سيتي عن "خيبة أمله البالغة نظرا لأن الصحيفة المذكورة نشرت تهما ليس  لها أساس من الصحة حول أندية من ضمنها (الثعالب) في حين أنها لا تمتلك الأدلة الكافية لدعم هذه الإدعاءات، حسبما اعترفت".

وصدر أيضا بيان عن نادي برمنجهام سيتي ينفي فيه هذه الإدعاءات تماما.

ولم تكشف الصحيفة عن أسماء أي من الرياضيين الذين يشتبه في تورطهم حتى تبدأ التحقيقات،  موضحة أنها لم تتمكن من التأكد من مصادر أخرى ما إذا كان هذا الطبيب قد عالج هؤلاء اللاعبين بالفعل.

وأشارت وكالة مكافحة المنشطات البريطانية إلى أنها تلقت بين شهري أبريل ومايو 2014  ، بلاغا ضد بونار، لكنها رفضت القضية معللة ذلك بأن الأمر ليس من اختصاصها.

بيب يريد سواريز

لا تزال التكهنات الصحفية متنوعة حول صيف الانتقالات القادم، والذي يبدو أنه سيكون مشتعلاً، وسط رغبة العديد من الفرق في تدعيم صفوفها.

صحيفة "إكسبرس" أكدت أن بيب جوارديولا يخطط بقوة لاصطحاب المهاجم  لويس سواريز إلى فريقه الجديد مانشستر سيتي.

وتجدر الإشارة إلى أن بيب جوارديولا كان يريد سواريز في صفوف بايرن ميونيخ في صيف عام 2014، قبل أن ينتقل لصفوف برشلونة، عندما كان لا يزال لاعباً في نادي ليفربول.

وأشارت الصحيفة أن جوارديولا لم يحدد المبلغ الذي سيقدمه للتعاقد مع سواريز الصيف القادم، إلا أنه من الجدير بالذكر أن اللاعب يملك بنداً جزائياً في عقده يصل إلى 200 مليون يورو لمن يريد الحصول عليه.

ويقدم سواريز مستويات مبهرة مع الفريق الكتالوني هذا الموسم ويشارك في ثلاثي رائع مع ميسي ونيمار، وسجل سواريز في مسابقة الدوري هذا الموسم 27 هدفاً حتى الآن كثاني الهدافين خلف البرتغالي كرستيانو رونالدو.

ايطاليا:

كورييرا ديلا سبورت- روما:

كنت اتمنى وجود الالتراس


قال أليساندرو فلورينزي ، إنه كان يفضل التسجيل في وجود جماهير الألتراس خلال مباراة لاتسيو، التي فاز فيها برباعية مقابل هدف.

وأضاف  نجم فريق روما في تصريحات لسكاي سبورت إيطاليا : "لقد كان من العاطفي أن أسجل أول  هدف لي في الديربي".

وتابع: "بالطبع، كنت أفضل التسجيل في وجود الألتراس، من غير اللطيف اللعب بهذه الطريقة دون  المشجعين من كلا الجانبين. لا يصح هذا".

وتطرق فلورينزي للحديث عن حمل شارة القيادة خلال اللقاء: "هذا أعطاني الكثير من الشجاعة لعدم  الاستسلام، شارة قيادة روما لديها هالة خاصة".

اقالة

أقال نادي لاتسيو ، ستيفانو بيولي بعد الهزيمة المدويّة برباعية مقابل  هدف، أمام فريق روما في المباراة التي جمعتهما بالجولة الـ31 من عمر الدوري.

وقال لاتسيو عبر بيان مقتضب له: "قرر النادي إقالة ستيفانو بيولي، وتسليم مقاليد الأمور إلى  سيموني انزاجي حتى نهاية الموسم".

وأصبح موقف بيولي ضعيفًا بعد السقوط المدوي في ديربي العاصمة.

ويشغل إنزاجي، لاعب لاتسيو السابق، منصب مدرب فريق الشباب بالنادي.

جازيتا ديلا سبورت – ميلانو:

يوم سيء بميلانو


لقي فريقا المدينة الهزيمة امس في الدوري و رغم ان انتر لعب بارضه الا انه كان مثل الذي يلعب خارج ارضه حيث قلب فريق تورينو الطاولة على إنتر ميلان، بعدما حول تأخره بهدف إلى فوز بهدفين، لينهي عملياً على آمال "النيراتزوري" في الوصول الى المركز الثالث المؤهل لدوري الأبطال الموسم المقبل، في ظل مواصلة روما تحقيق نتائجه الإيجابية.

تقدم لإنتر اللاعب إيكاردي من ركلة جزاء قبل أن يسجل تورينو في الشوط الثاني هدفين عبر مولينارو وبيلوتي في الدقيقتين 55 و73. و لم يتحكم لاعبو الانتر في اعصابهم نظرا للضغوط الشديدة التي عليهم فنال اثنان هما المدافعان ميراندا و ناجاتومو البطاقة الحمراء ليلعب الانتر على ارضه و كانه لا يلعب بملعبه و رفع تورينو رصيده إلى 36 نقطة في المركز 11، فيما توقف رصيد انتر عند 55 نقطة في المركز الخامس.

بينما فشل إيه سي ميلان في تحقيق الفوز للمباراة الرابعة على التوالي، حيث خسر أمام مضيفه أتلانتا بهدفين لواحد بالمباراة التي احتضنها ملعب (أتليتي أزوري دي ايتاليا).

كان الروسونيري هم من بادروا بالتسجيل (ق5) عبر ركلة جزاء سجلها لويس أدريانو، ولكن أصحاب الأرض أدركوا التعادل عبر ماوريسيو فيريرا بينيلا (44)، ثم سجل أليخاندرو جوميز هدف الفوز (ق62).

بهذه الطريقة تجمد رصيد الميلان عند 49 نقطة في المركز السادس، فيما ارتفع رصيد أتلانتا عند 36 نقطة في المركز الثاني عشر.

جاتوزو يهاجم

انتقد جينارو جاتوزو، أسطورة فريق ميلان ، قرار سينيسا ميهايلوفيتش، بإقامة معسكر مغلق بعد الخسارة أمام أتلانتا.

وقال جاتوزو في تصريحات : "في 15 سنة لم يسبق أن عوقبت بمعسكر ولو حدث لم نكن سنقبل".

وأضاف الدولي الإيطالي السابق: "كانت هناك عقلية ناجحة واحترام للتاريخ و دور كل منّا في النادي" وأتم جاتوزو تصريحاته قائلاً: "ميلان يحتاج إلى اكتشاف هويته التي صنعت الفارق لسنوات كثيرة".

فيديو قد يعجبك:

التعليقات

مباشر
الأهلي

الأهلي

23 23
الزمالك

الزمالك

55

دحروج يسجل التعادل للاهلي والنتيجة 23-23

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg