جميع المباريات

إعلان

تقرير .. نتائج الدور الاول تجعل ليستر سيتي بطلا للدوري الإنجليزي في المرحلة 36

ليستر سيتي، ليستر سيتى، فاردي، فاردى

ليستر سيتي



هل يمكن أن يحقق ليسر سيتي بطولة البريمرليج ؟ هل يعود ليحقق إنجاز بلاكبيرن روفرز في 1995 ؟ حلم ليسر سيتي في الفوز بالبطولة هو نفسه حلم اليونان في التتويج ببطولة أوربا في عام 2004 وحلم زامبيا في بطولة أفريقيا للأمم عام 2012 ..هو حلم أن تصعد لمنصة التتويج بميزانية أقل بكثير للاعبين مستواهم الفردي أقل من نظرائهم ولكنهم بالعمل الجماعي يستطيعون الفوز بالدوري وهي المنافسة الأطول تماما مثلما حقق أتليتكو مدريد اللقب علي حساب برشلونة وريال مدريد قبل عامين.

تعادل ليستر سيتي أمس علي أرضه أمام ويست بروميتش ألبيون بهدفين لكل فريق وتقلص الفارق إلي ثلاثة نقاط مع مطارده الأول توتنهام والذي سيلعب اليوم أمام ويستهام ولديه فرصة ذهبية لإعتلاء قمة الدوري بفارق الأهداف في حال تحقيق الفوز وهو الأمر المتاح طبقا لنتائج الفريقين في الدور الأول والذي إنتهي بفوز توتنهام 4-1.

ليستر سيتي – أرسنال –توتنهام – مانشستر سيتي .. هؤلاء هم الفرق الأربعة المتأهلة ترتيبا لدوري أبطال أوربا عن البريمرليج إذا ما جاءت نتائجهم في المباريات المتبقية في الدور الثاني مثلما جاءت في الدور الأول ..ونبدأ ببطل البريمرليج ليستر سيتي

ليستر البطل في الأسبوع السادس والثلاثين

•ليستر سيتي يحتل الأن المركز الاول ولديه 57 نقطة من 28 مباراة ويبتقي له 10 مباريات ( واتفورد –نيوكاسل-كريستال بالاس- ساوثمهبتون – سندرلاند- ويستهام – سوانزي – مان يونايتد – إيفرتون - تشيلسي  ).

•جاءت نتائج الفريق في الدور الأول بالفوز في ثماني مباريات من العشر الماضية مما يعني حصوله علي 24 نقطة إضافة إلي تعادلين بنقطتين وهو ما يعني الحصول علي 26 نقطة إضافة إلي 57 نقطة ورصيد إجمالي 83 نقطة.

•إذا إستمرت نتائج الفرق حتي الأسبوع الخامس والثلاثين كما جاءت في الدور الأول سيصبح ليستر في هذه المرحلة متصدرا ب 76 نقطة  بعيدا عن أقرب منافسيه توتنهام والأرسنال المتساويين برصيد 67 نقطة وبذلك يصبح التتويج بشكل رسمي في الجولة السادسة والثلاثين.

•البطل الجديد أمام البطل الأكثر تتويجا في البريمرليج .. هكذا سيكون الأمر عندما يلاقي ليستر سيتي مانشستر يونايتد وهو لا يحتاج سوي نقطة واحدة ليرفع رصيده إلي 77 نقطة ..في الدور الأول تعادل الفريقين بهدف لكل منهم.


أرسنال الوصيف

•يخرج مانشستر يونايتد ويأتي تشيلسي يخرج الأخير ويدخل سيتي ..ولكن يبقي أرسنال دائما في الأربعة الأوائل رغم عدم التتويج بالبريمرليج منذ ما يزيد عن العقد.

•أرسنال يحتل الان المركز الثالث برصيد 51 نقطة من 27 مباراة ويتبقي له 11 مباراة (سوانسي – توتنهام – ويست بروم – إيفرتون –واتفورد – ويست هام – كريستال بالاس- سندرلاند – نوريتش سيتي – مان سيتي – أستون فيلا ).

•جائت نتائج الفريق في الدور الأول بالفوز في 7 مباريات والتعادل في إثنتين والخسارة في مثلهما مما يعني أن يحصل الفريق علي 23 نقطة إضافة إلي 51 وهو ما يعني الحصول إلي 74 نقطة.

•عند الوصول للمرحلة الخامسة والثلاثين سيصبح رصيد أرسنال 67 نقطة اقل من ليستر بتسع نقاط وأقل من  غريمه توتنهام بنفس الرصيد.

•في أخر ثلاثة مباريات سيتعادل أرسنال مع نوريتش سيتي 1/1 فيتعادل توتنهام مع تشيلسي صفر / صفر ..تستمر الإثارة فيفوز أرسنال علي مان سيتي 2/1 ويفوز توتنهام 2/ صفر علي ساوثمهبتون ليصل الفريقين إلي النقطة 71.

•في الجولة الأخيرة يفوز أرسنال علي أستون فيلا بهدفين فيما يتلقي توتنهام الخسارة أمام نيوكاسل فيصعد أرسنال للمركز الثاني برصيد 74 نقطة.

توتنهام ..أفضل مركز في البريمرليج

•المركز الثالث هو أفضل مركز لتوتنهام منذ بداية البريمرليج ورغم أنه سيعتلي ( نظريا ) القمة اليوم إذا ما فاز علي ويستهام كما حدث في الدور الأول إلا أن النتائج لن تجعله يهنأ بالقمة إلا ثلاثة أيام.

•توتنهام يمتلك 54 نقطة من 27 مباراة ويتبقي له 11 مباراة (  ويستهام – أرسنال – استون فيلا – بورنموث – ليفربول – مان يونايتد – ستوك  -ويست بروم – تشيلسي – ساوثهمبتون – نيوكاسل ).

•نتائج الفريق في الدور الأول مع تلك الفرق جاءت بالفوز في أربعة فقط والتعادل خمس مرات والخسارة مرتين .. لذلك سيهنأ جمهور توتنهام اليوم بالصدارة بفارق الأهداف إلي أن التعادل أمام الارسنال سيعيده مرة أخري للمركز الثاني ويستمر الصراع مع أرسنال حتي الجولة الأخيرة كما أسلفنا.

مانشستر سيتي ..المركز الرابع

•رغم أن مانشستر سيتي لديه مباراتين أقل من باقي المنافسين إلا أن رصيده الضعيف من النقاط ونتائجه في الدور الأول لا تسمح له إلا بالإستمرار في ذلك المركز.

•مان سيتي يمتلك 47 نقطة من 26 مباراة ! ..وتتبقي له 12 مباراة ( ليفربول – أستون فيلا – نوريتش –نيوكاسل – مان يونايتد – بورنموث – ويست بروم – تشيلسي – ستوك  -ساوثهمبتون – أرسنال – سوانسي ).

•الفوز في 7 مباريات إضافة إلي تعادل في 2 وخسارة في ثلاثة تجعل الفريق يحصد 70 نقطة في نهاية البريمرليج.

•عند الجولة الخامسة والثلاثين سيصبح رصيد فريق جواريولا القادم 64 نقطة وهو أقل ثلاثة نقاط من توتنهام وارسنال ..ورغم أن الجولة السادسة والثلاثين ستشهد فوز سيتي أمام ساوثمهبتون وهو ما يعني إرتفاع رصيده إلي 67 نقطة في مقابل تعادل توتنهام وارسنال في نفس الجولة مع تشيلسي ونوريتش ووصول فريقا لندن إلي 68 نقطة.

•في الجولة السابعة والثلاثين سيلتقي أرسنال أمام مانشستر سيتي ولو تحققت نتيجة الدور الأول بخسارة سيتي أمام أبناء فينجر سينتهي حلم بيللجريني في الوصول للمركز الثاني والثالث ..نتيجة لفوز توتنهام أيضا علي ساوثهمبتون ووصول فريقي لندن إلي رصيد 71 نقطة.

•لحسن حظ مانشستر سيتي أن منافسه المباشر مانشستر يوناتيد الحاصل علي 47 نقطة سيصل رصيده طبقا لنتائج الدور الأول إلي 61 نقطة فقط وبالتالي يوجد فارق مريح لصالح السيتي الذي سيحظي بمكان في الموسم القادم في دوري الأبطال ..وإلا كان الأمر كارثيا علي جوسيب جوارديولا.

أخيرا .. كل ما سبق إستند علي نتائج الفرق في الدور الأول وبالطبع من المستحيل ان تتطابق تلك النتائج في الدور الثاني ولكن ربما يكون ذلك أقرب للواقع في ترتيب الفرق في نهاية الموسم بعيدا عن الرصيد الفعلي للنقاط.

فيديو قد يعجبك:

التعليقات