جميع المباريات

إعلان

صباحك أوروبي .. برشلونة يتحدث عن إصابة ميسي .. والفيس يشعل الحرب من جديد

ميسي

ميسي



صباحك أوروبي هو تقرير صباحي يومي سيرصد لزوار يالاكورة الكرام أبرز العناوين التي جاءت في صدر كبرى الصحف الأوروبية سواء الانجليزية أو الإيطالية أو الإسبانية أو الألمانية.


اسبانيا

اس  المدريدية

راخوي : اصبروا قليلا على زيزو


طالب رئيس حكومة إسبانيا المنتهية ولايته، ماريانو راخوي، اليوم بمنح الوقت لمدرب ريال مدريد، زين الدين زيدان، لكي تظهر نتيجة عمله.

جاءت هذه التصريحات في مقابلة للراديو المحلي، ردا على سؤال حول إذا ما كان الفريق قد تحسن بعد أن تولى زيدان تدريبه خلفا لرافائيل بنيتيز.

ويرى راخوي أن بنيتيز مدرب جيد جدا وذكر النجاح الذي حققه مع فرق فالنسيا وليفربول كما أنه درب أندية من بينها تشيلسي ونابولي.

وأضاف راخوي "زيدان مازال في البداية كمدرب. لقد كان يدرب الفريق الرديف.. أثر ما يبذله سنراه في المستقبل".

وحول مباراة الريال أمام ضيفه سبورتنج خيخون في الجولة العشرين من الليجا، والتي انتهت بفوز الملكي 5-1 ، قال راخوي إن الشوط الأول من اللقاء كان جيدا ولكن الحافز كان أقل في الشوط الثاني بسبب الاطمئنان للنتيجة.

ويحتل ريال مدريد المركز الثالث في ترتيب الليجا برصيد 43 نقطة، بفارق نقطتين عن برشلونة الوصيف- الذي لعب مباراة أقل- وأربعة عن أتلتيكو مدريد المتصدر.


مودريتش في حديث صريح

لم يتردد لوكا مودريتش في الإفصاح عن الأسباب التي جعلت ريال مدريد يظهر بصورة سيئة بداية الموسم الحالي رفقة رافاييل بينيتيز، حيث أكّد أن الفريق لم يُحضّر جيدًا للموسم وكان سيئًا بدنيًا بسبب تنقله ما بين الصين وأستراليا، كما علّق على مُستقبله وإمكانية اعتزاله مع النادي.

مودريتش استهل حديثه متطرقًا لحياته في مدريد هل انا لست سعيدًا في مدريد ؟ ، بل أنا سعيد جدًا. مدريد مدينة رائعة، وعائلتي مُستمتعة هناك. نيتي هي البقاء مع الريال حتى نهاية عقدي (2018) وبعد ذلك سنرى ما سيحصل. كل خططي مُرتبطة بريال مدريد، ولا أفكر في أي شيء آخر».

وفيما يتعلق بعرض بايرن ميونيخ الذي تحدثت عنه الصحافة «لم أعلم ذلك سوى عن طريق الصحافة. علاقتي جيدة مع أنشيلوتي مثلي مثل جميع اللاعبين، والحقيقة أننا بصمنا على نتائج جيدة رفقته، ورغم أنني مازلت أتواصل معه إلا أنه لم يُحدثني يومًا عن البايرن».

وعن إمكانية اعتزاله رفقة ريال مدريد «قلائل هم اللاعبون الذين تمكنوا من الاعتزال في ريال مدريد، وزيدان أحدهم. أتمنى أن أكون من بينهم، فأنا أرغب في إنهاء مسيرتي في الريال، لكن سنرى إن كنت قادرًا على ذلك».

أما عن حقبة بينيتيز «مع رافا لم نحقق النتائج المرجوة. لكل شخص رأيه الخاص حول تراجع النتائج، لكنني أظن أننا لم نُحضّر جيدًا للموسم وكنا سيئين بدنيًا. لقد قضينا فترة تحضير قصيرة للغاية، وكنا أغلب الوقت في الطائرة بين الصين وأستراليا. عدد ساعات السفر كانت أكثر من عدد ساعات المران، وذلك كان من بين أهم مشاكلنا. الآن، أعتقد أننا نملك الوقت لاسترجاع ما فقدناه».

وبخصوص علاقته برافاييل بينيتيز «لقد كنا نحترم بعضنا البعض. إنها علاقة جيدة واحترافية والأمر كان كذلك منذ أول يوم. لقد قُمت بكل شيء ممكن من أجل الفريق، وأنا آسف من أجله...أتمنى له حظًا سعيدًا».

وعن خسارة الكلاسيكو برباعية نظيفة «خسارة الكلاسيكو تُشعرني بالعار. لقد كان أول كلاسيكو أشعر فيه بأنني مُهان، ومن الصعب جدًا أن تعيش لحظات مُماثلة، لكن الأمر أصبح من الماضي وعلينا أن نواصل العمل».

وعن عدم فوزه بالليجا حتى الآن «لا شك أنني غاضب بعض الشيء لعدم الفوز بالليجا، فقد كنا قريبين من اللقب في آخر سنتين، لكن بإمكاننا أن نكون أبطالًا هذا الموسم».


سانشيز : الاندية الانجليزية ستمنع قريبا ايضا

أوضح خوسيه أنخيل سانشيز أن الفيفا يحقق أيضا بصفقات أندية إنجليزية للبحث عن خروقات مثلما حدث مع ريال مدريد وأتليتكو مدريد.

وكانت لجنة الإنضباط في الفيفا قد قررت بمنع كلا من ريال مدريد وأتليتكو مدريد من الدخول في نافذتي الإنتقالات المقبلتين على خلفية ضم لاعبين تحت السن بما يخالف قواعد الكيان الحاكم لكرة القدم.

وصرح أنخيل سانشيز عبر اذاعة "كادينا سير" قائلا :"لدي علاقات مع أندية بريطانية وأعرف أنه يوجد العديد من الحالات المماثلة التي تخضع لتحقيقات حاليا ومنها ما بدأ منذ مدة".

وأضاف المدير العام لنادي ريال مدريد "أعتقد أن موارد الفيفا لتلك التحقيقات محدودة ولا يمكنهم ان يفعلوا كل شئ في نفس الوقت لكن لدي إنطباع أنه هناك حالات مماثلة لنا على المستوى الأوروبي وسوف تتكشف واحدة تلو الأخرى".

واستطرد مدير النادي الملكي "بسبب عملي لدي العديد من العلاقات مع الأندية الإنجليزية وأعلم حقيقة أن الفيفا فعليا قد فتح تحقيقات بشأن عدة أندية في إنجلترا، لا أعلم إذا كان الأمر قد وصل للجنة الإنضباط ام لا".

وتابع خوسيه " لدي شعور بأن الفيفا يرغب بفعل هذا الأمر حول العالم، لدي ذلك الشعور حيال هذا الأمر سوف يكون هناك الكثير من القضايا خلال الأعوام القليلة المقبلة".

الجدير بالذكر أن تشيلسي كان قد تم منعه من الدخول في سوق الإنتقالات بعد ضم جايل كاكوتا من لينس في 2009 لكن القضية أغلقت بحكم من محكمة التحكيم الرياضية.


علاقة كريستيانو جيدة مع ميسي فقط

وصف كريستيانو رونالدو علاقته بليونيل ميسي بالجيدة في تصريحات صحفية بعد لقاء سبورتينج خيخون

وقال النجم البرتغالي إن داني ألفيش ظهير برشلونة يتحدث عنه كثيرا حتى ينال اهتمام الإعلام ليس أكثر وأكد أنه لم يقصد إيذاء لاعب سبورتينج الذي ركله بعفوية.

وخسر رونالدو الكرة الذهبية لصالح ميسي الإثنين الماضي بعدم جاء في المركز الثاني وفقا للتصويت وحل نيمار مهاجم برشلونة في المركز الثالث.

وكان ألفيش الذي طال رونالدو بتصريحات استفزازية كثيرة من قبل قد أبدى استغرابه من حلول مواطنه  نيمار في المركز الثالث وقال إنه لن يتحدث كثيرا في هذه المسألة حتى لا يبكي البعض.

وسئل رونالدو عن ركله لناتشو كاسيس لاعب سبورتينج خيخون أثناء المباراة التي أقيمت على ملعب سانتياجو برنابو فقال:"كان الأمر عفويا. كنت سأتلقى بطاقة صفراء. لو كنت ركلته متعمدا لما استطاع القيام من الأرض، لم يكن علي فعل ذلك".

وعن علاقته بميسي أوضح مبتسما "نقترب أكثر مع الوقت لكن علاقتنا جيدة دائما. قبل الحفل ونحن على المسرح كنت مترجما له ولنيمار. قلت لهما عليكما أن تدفعا لي".

وفيما يخص تصريحات ألفيش قال:"أفضل عدم الحديث في العلن عن مثل هذه الأمور حتى لا أعطي بعض الأشخاص الاهتمام بدون داع".

وأضاف "لم أتحدث عنه مطلقا، لو أردت الكلام عن زميل محترف سأذهب له لأقوم بهذا وليس في الإعلام حتى ألفت الأنظار إلى".

وأتم "الكل يتحدث عن رونالدو ثم يكتب الأمر في الصفحات الأولى من الجرائد".


سبورت   الكاتالونية

بيان من برشلونه حول اصابة ليو


أكد نادي برشلونة أن ليونيل ميسي يعاني من إصابة طفيفة في الساق اليمنى، مستبعدا احتمالات معاناته من إصابة أكثر خطورة.

وخرج ميسي في الشوط الثاني من مباراة البارسا  أمام أتلتيكو بيلباو، والتي فاز فيها برشلونة بسداسية نظيفة الأحد، الأمر الذي تسبب في إثارة القلق لدى جمهور النادي  الكتالوني نظرا لأن هذا التغيير لم يكن معتادا في وقت سابق.

وأشارت التقارير الأولية إلى أن خروج الأسطورة الأرجنتينية جاء على سبيل الاحتياط والحذر، قبل أن يؤكد الأطباء سلامة اللاعب.

وقال برشلونة في بيان له: "الفحوصات الطبية التي أجريت لليونيل ميسي استبعدت احتمالات معاناته من إصابة في أوتار الركبة اليمنى ولا يعدو الأمر إلا أن يكون إصابة طفيفة".

وهكذا، تم نفي احتمالات غياب اللاعب الأرجنتيني عن مباراة فريقه أمام أتلتيك بيلباو في بطولة كأس ملك أسبانيا الأربعاء.

وأضاف النادي  في بيانه: "التقييم الطبي يفيد جاهزيته لخوض المباريات المقبلة".


بارتوميو ليس سعيدا

أعرب رئيس نادي برشلونة جوزيب ماريا بارتوميو عن معارضته للعقوبة التي فرضها الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) على ريال مدريد وأتلتيكو مدريد، بحرمانهما من التعاقد مع لاعبين خلال فترتي الانتقالات المقبلتين (سوقي الانتقالات الصيفية 2016 والشتوية 2017)، بسبب مخالفة قواعد التعاقد مع لاعبين أجانب قاصرين.

يشار إلى أن النادي الكتالوني قد تعرض لعقوبة مشابهة العام الماضي إثر اتهامه بمخالفة قواعد انتقال اللاعبين الأجانب ممن تقل أعمارهم عن 18 عام.

وفي تصريحات أدلى بها لقناة (موفي ستار بلس) عقب فوز البرسا بستة أهداف نظيفة على أثلتيك بلباو بالجولة الـ20 من الليجا، أشار بارتوميو إلى أن النادي الكتالوني عاني من قبل من تلك العقوبة “القاسية للغاية”، واعتبر أنه في حالة تصرف ريال مدريد والأتلتي على النحو الذي تصرف به برشلونة، فإن العقوبة “بأمانة ليست منطقية” و”غير متناسبة ومبالغ فيها”.

وقال إنه على الجميع العمل بروح الوحدة والفريق حتى لا تتكرر مثل تلك العقوبات بالمستقبل، مضيفا أن “قواعد الفيفا جيدة ولكن لابد من تطبيقها بشكل مختلف”.

وبدا بارتوميو هادئا حيال الحالة البدنية للاعبه ليونيل ميسي الذي تم استبداله في الاستراحة بين الشوطين ليحل محله اردا توران كإجراء احترازي حتى لا تفاقم إصابته العضلية، كما أشاد بأداء لويس سواريز الذي سجل “هاتريك” أمام أثلتيك وأيضا بنيمار


تيلو الى فيورنتينا  

أكدت صحيفة كويري فيورنتينا الإيطالية، أن نادي فيورنتينا قريب من الإتفاق مع نادي برشلونة لاستعارة لاعبه كريستيان تيلو، المعار حاليا لصفوف نادي بورتو .

برشلونة كان قد أعار لاعبه لنادي بورتو في عام 2014 لمدة موسمين مع خيار الشراء التام نهاية الموسم الحالي بدفع بورتو 8 مليون يورو وهو ما لا يريد بورتو دفعه .

نادي فيورنتينا يريد استعارة تيلو في فترة الإنتقالات الشتوية الحالية لمدة ستة أشهر ومن ثم شراء عقد اللاعب بشكل كامل نهاية الموسم مقابل 6 مليون يورو ، ومن المتوقع أن تتم الصفقة هذا الأسبوع .  

وكانت تقارير قد ذكرت مؤخراً أن نادي ليفربول مهتم بضم اللاعب الإسباني تيلو .

تيلو يقدم موسما جيدا مع بورتو حيث شارك حتى الآن مع الفريق في 20 مباراة سجل هدفين وصنع واحدا  .


الفيس يغرد مجددا

اشعل مدافع برشلونة داني الفيس فتيل الحرب من جديد على مواقع التواصل الاجتماعي، بعد فترة وجيزة من انطفائها على خلفية تغريدة بيكي المستفزة لريال مدريد.

و جاءت تغريدة الفيس صباح امس  كرد على تصريحات كريستيانو رونالدو للصحافة يوم الاحد بعد لقاء خيخون، و التي قال فيها في استفزاز واضح لبيكي و الفيس.


المانيا        

بيلد

دورتموند مهتم بـ ...


ذكرت تقارير صحفية انجليزية أن نادي بروسيا دورتموند مهتم بالحصول على خدمات  راميريز لاعب  وسط تشيلسي ، هذا الشتاء.

ونقلت تقاريراسبانية  أن إدارة دورتموند ستحاول التعاقد مع البرازيلي الذي فقد مركزه في التشكيلة الأساسية لصالح زميله جون أوبي ميكيل منذ مجيء المدرب الهولندي جوس  هيدينك.

وذكرت التقارير  أيضاً إمكانية تنازل دورتموند عن النجم إيلكاي جوندوجان كجزء من الاتفاق  لانتقال راميريز البالغ من العمر (28 عاماً) إلى ألمانيا، لا سيما في ظل عدم رغبة دورتموند بخسارة  جوندوجان مجاناً صيف 2017.


الافراج مبكرا عن هونيس

أعلنت محكمة أوجسبورج جنوب غرب ألمانيا امس  ،عن الإفراج عن أولي هونيس الرئيس السابق لنادي بايرن ميونيخ من سجنه قبل انقضاء مدة عقوبته.

وأوضحت المحكمة أن بقية مدة العقوبة سيتم تعليقها بحلول التاسع والعشرين من فبراير المقبل، ويأتي إعلان المحكمة تأكيدا لصحة ما نشرناه سابقا .

كان هونيس قد أدين بالسجن لمدة ثلاثة أعوام ونصف العام بتهمة التهرب الضريبي وبدأ في تنفيذ  العقوبة في الثاني من يونيو 2014.


هامبورج يعير ستيبير

أعلن نادي هامبورج الاثنين، قيامه بإعارة اللاعب المجري الدولي زولتان ستيبير لفريق نورنبرج من دوري الدرجة الثانية لنهاية الموسم.

وذكر نادي هامبورج أيضا غياب المدافع إمير سباهيتش عن مباراة الفريق المقبلة  عند استئناف البوندسليجا امام بايرن ميونيخ، يوم الجمعة المقبل لإصابته في المعدة.

ولا يزال المهاجم بيير-ميشيل لاسوجا يتدرب منفردا بعدما أصيب في الكتف خلال معسكر الفريق الشتوي الذي أقيم بتركيا ولكن حتى الآن لم يتم استبعاده من المشاركة في المباراة.


فرنسا

ليكيب

عروض متعددة لروماو مارسيليا


قدم نادي سندرلاند الانجليزي عرضا رسميا لنادي مرسيليا بهدف ضم لاعب خط الوسط التوجولي اليكسيس روماو.

وكان الاهلي السعودي قد حاول التعاقد مع هذا اللاعب ان مرسيليا الفرنسي رفض انهاء الصفقة.

ويامل تولوز  هو الاخر الفوز بصفقة اللاعب في الميركاتو الشتوي.

وينتهي عقد روماو في الصيف .


انجلترا


الصن

شمايكي : فان جال محظوظ بوجود دي خيا


أكد بيتر شمايكل حارس مانشستر يونايتد السابق أنه لا يعتقد أن الشياطين الحمر قادرون على الفوز بالدوري وذلك بسبب الطريقة التي يلعب بها لويس فان جال مدرب الفريق.

وتفوق مانشستر يونايتد يوم الأحد على ليفربول في قمة الإسبوع الـ22 من الدوري الإنجليزي بنتيجة 1-0 وسجل وين روني الهدف ليصبح الفارق بين الشياطين الحمر في المركز الخامس وأرسنال المتصدر 7 نقاط.

وصرح الحارس الأسطوري للسابق للشياطين الحمر لشبكة سكاي سبورتس "لا أعتقد أن مانشستر يونايتد بإمكانه الفوز باللقب، لا أرى الفريق جيدا كفاية لفعل ذلك، لا أعتقد أن الفريق يستمتع بلعب كرة القدم بتلك الطريقة التي يلعب بها".

وأضاف الحارس الذي لعب ايضا لمانشستر سيتي "لقد فاز مانشستر يونايتد على ليفربول بالحظ، أنا أعتقد أن ديفيد دي خيا لعب المباراة بمستوى ممتاز، لقد كان السبب الحقيقي وراء الفوز بالنقاط الثلاث".
واستطرد الحارس الذي فاز بدوري أبطال أوروبا مع مانشستر يونايتد موسم 1998-1999" حينما يكون لديك لاعب ممتاز مثل روني، بالطبع شئ ما قد يحدث في نهاية المباراة قد يسجل وهو فعل هذا".

وتابع الحارس الدنماركي "فان جال كان حريصا على إخبارنا أنهم فعلوا الشئ الذي تدربوا عليه، لكي يمدح نفسه بأنه صاحب الفضل".

واختتم شمايكل حديثه قائلا:"إذا كان هذا هو أسلوب لعب مانشستر يونايتد فلا أعتقد أنه بإمكانه الفوز بالدوري، عليه أن يكون محظوظا في كل مباراة".


الساينتس يرفض بيع لونج للريدز

تصدت إدارة نادي ساوثهامبتون للعرض المقدم من ليفربول لشراء المهاجم الأول للفريق هذا الموسم «شان لونج» خوفًا من تراجع النتائج من جديد بعد البداية المُخيبة في أول عشر جولات.

ساوثهامبتون فرط في نجومه البارزين خلال العامين الماضيين، وهذا أثر على مستواه الفني ليجد نفسه في صراع النجاة من الهبوط خلال الجولات الأولى من الموسم.

لكن فريق المدرب رونالد كومان استعاد بريقه بفضل النجم السنغالي ساديو ماني والمهاجم الدولي الآيرلندي شان لونج المطلوب في ليفربول منذ زمن بعيد عندما كان لاعبًا بين صفوف هال سيتي.

وأكد مصدر داخل إدارة ساوثهامبتون أن ليفربول قد أحيا مفاوضاته مع شان لونج الذي انضم للقديسين بمبلغ 12 مليون جنيه إسترليني بعد هبوطه مع هال سيتي عام 2014.

لكن ساوثهامبتون حريصون على إبقاء جميع اللاعبين حتى نهاية الموسم، النادي لن ينظر إلى أي عرض من العروض المقدمة خلال الأسبوعين الأخيرين من فترة الانتقالات الشتوية».

ويعود سبب تمسك ساوثهامبتون ببقاء شان لونج إلى فشل المهاجم جرازيانو بيلي في تقديم نفس المستوى الذي ظهر به مع النادي خلال الموسم الماضي.

ومن المنتظر بيع جرازيانو بيلي إذا ما حصل رئيس ساوثهامبتون رالف كروجر على عرض مناسب من أحد الأندية الإيطالية المتقدمة بطلب اللاعب ويأتي على رأسهم فيورنتينا.

وقال رالف كروجر في تصريحات صحفية  «اللاعبون يأتون ويرحلون، لكن في الأسبوعين الأخيرين من السوق الشتوي لن يرحل أي لاعب، هذا ليس في خطتنا، وفي هذه اللحظة نحن سعداء بما يقدمه رونالد كومان بهذه التشكيلة، ومن الناحية المثالية نفضل الاحتفاظ بجميع العناصر الأساسية».


هذه هي الاسباب

يعتقد ثيو والكوت أن أرسنال قادر على الفوز بلقب الدوري الأكثر إثارة هذا الموسم والتغلب على جميع المنافسين.

و يثق  ثيو والكوت في  ان التعاقد مع الحارس بيتر تشيك الصيف الماضي حسن من مستوى الفريق وقال :" لا يمكنك أن تتوقع أن يحدث هذا العام، الوقت ضيق جداً".

ويقول والكوت: "عدد الفريق المتنافسة على اللقب هذا الموسم رائع، إنه الموسم الأكثر إثارة من وجهة نظر الكثير من المحايدين".

وأضاف والكوت: "نحن فخورون بأننا متصدري الدوري حتى الآن ونقدم مستويات وأداء جيد ، لدينا قوة ذهنية في غرف الملابس ونريد المواصلة حتى النهاية".

وأضاف: "عندما يكون لديك لاعبين مثل بيتر تشيك فإن هذا يعزز من فرصة بالفوز دائما، من الواضح أنه دائما في مستوى عالي ويدفعنا للأمام".

وعن المباراة الأخيرة أمام ستوك سيتي والتي انتهت بالتعادل السلبي قال: "لقد تحسن أداؤهم كثيراً في الفترة الأخيرة نحن فخورين بهذه النقطة التي حققناها من ملعبهم سوف تساعدنا في سباقنا نحو اللقب".

ويذكر أن أرسنال يتصدر سباق الدوري رفقة ليستر سيتي برصيد 43 نقطة متفوقين على كل الملاحقين مثل مانشستر سيتي وتوتنهام وهما الأقرب لمركز الصدارة.


ايطاليا

كورييرا ديلا سبورت- روما

نابولي يرفع شرط هيجواين الى 100 مليون


ادعت تقارير صحفية ايطالية ان نادي نابولي بدأ العمل على خطة حماية مهاجمه المتألق  جونزالو هيجواين.

و يقدم الارجنتيني الدولي  احد افضل المواسم في مسيرته حيث ساهم في تصدر نابولي للدوري الايطالي بتسجيله لـ 20 هدفا في 20 مباراة.

و ينتهي العقد الحالي للمهاجم الارجنتيني (28 عاما) في 2018، الا ان نابولي يشعر بالقلل اتجاه الشرط  الجزائي في عقده و البالغ 94 مليون يورو، حيث يعتقدون ان هناك اندية مستعدة لدفع المبلغ و التعاقد مع اللاعب.

الرئيس أوريليو دي لورينتيس يدرس خطة تمديد عقد اللاعب حتى 2019 بامتيازات كبيرة، و وضع شرط جزائي يقدر بـ 100 مليون يورو. المحادثات قد تبدأ في مارس او ابريل القادم.


مباريات هامة اليوم و غدا

بعدما حجز ميلان أول مقاعد المربع الذهبي في بطولة كأس إيطاليا يتطلع كل من نابولي  متصدر جدول الدوري ي وملاحقيه الرئيسيين يوفنتوس وانتر ميلان إلى اللحاق بميلان في المربع الذهبي.

ولكن الفرق الثلاثة الأولى في جدول الدوري الإيطالي تتنافس على بطاقتين فقط في المربع الذهبي للكأس مما يعني الخروج المحتوم لأحد هذه الفرق من دور الثمانية.

وبعدما استعرض نابولي ويوفنتوس قوتهما من خلال الدوري الإيطالي مطلع هذا الأسبوع ، يسعى كل منهما إلى تأكيد قوته ونفوذه في مسابقة الكأس خلال اليومين المقبلين.

وافتتح ميلان مباريات دور الثمانية للكأس يوم الأربعاء الماضي بالفوز على كاربي 2 / 1 فيما يلتقي نابولي فريق انتر ميلان اليوم بينما يختتم يوفنتوس مباريات هذا الدور في ضيافة لاتسيو الأربعاء.

ويلتقي ميلان في المربع الذهبي مع الفائز من مباراة سيبزيا و الكسندرا  فيما تجمع المواجهة الثانية بالمربع الذهبي بين الفريقين الفائزين من مباراتي اليوم و الغد.

ويخوض نابولي مباراة الغد بمعنويات عالية بعدما حقق فوزا كبيرا 3 / 1 على ساسولو العنيد

السبت بفضل هدفين سجلهما جونزالو هيجوين الذي رفع رصيده إلى 20 هدفا في صدارة قائمة هدافي المسابقة هذا الموسم.

ويمثل السجل والمعدل التهديفي لهيجوين مصدر إزعاج لانتر قبل المباراة كما تلقت معنويات انتر  لطمة قوية بتعادل الفريق 1 / 1 مع أتالانتا في مباراة فاترة بالدوري الإيطالي.

وإلى جانب التعادل في هذه المباراة ، خسر انتر اثنتين من آخر أربع مباريات خاضها في الدوري هذا الموسم ليتراجع إلى المركز الثالث في جدول المسابقة بفارق أربع نقاط عن نابولي المتصدر علما بأن انتر كان في الصدارة قبل آخر مباراتين له في المسابقة.

ويسدل لاتسيو ويوفنتوس الستار على  دور الثمانية الأربعاء حيث يلتقيان على الاستاد  الأولمبي في العاصمة روما والذي شهد فوز يوفنتوس على لاتسيو 2 / صفر في الرابع من ديسمبر الماضي ضمن الدوري الإيطالي كما فاز يوفنتوس على لاتسيو 2 / 1 بنفس الملعب في نهائي كأس إيطاليا في مايو الماضي.

وتغلب يوفنتوس على لاتسيو 2 / صفر أيضا في مباراة كأس السوبر الإيطالي التي أقيمت في مدينة  شنغهاي في أغسطس الماضي.

وقلب لاتسيو تأخره بهدفين نظيفين أمام مضيفه بولونيا في الشوط الأول إلى تعادل ثمين 2 / 2 في الشوط الثاني من مباراتهما الأحد بالدوري فيما سحق يوفنتوس مضيفه أودينيزي برباعية  نظيفة ليحافظ على فارق النقطتين الذي يفصله عن نابولي المتصدر.


ميلان يتحرك ضد الغش

قرر ميلان رفع دعوى قضائية ضد لاعبه السابق يوسفا يافا الذي خدعه وقال إنه أصغر بتسع سنوات من عمره الحقيقي.

ووصل يافا إلى إيطاليا عام 2009 لاجئًا من جامبيا حيث أضاع أوراقه الرسمية وادعى حينها أن عمره 13 عامًا بينما كان عمره الحقيقي 22 عامًا.

وانضم اللاعب إلى أكاديمية ميلان بعد ذلك في 2013 حيث ادعى أن عمره 16 عامًا وأنه ولد بتاريخ 31 ديسمبر 1997 لكن التحقيقات التي أجراها النادي كشفت أنه ولد بتاريخ 14 فبراير 1987.


جازيتا ديلا سبورت – ميلانو

والد كاليري يرفض الانتر

أكد جييرمو كاليري والد جونثان مُهاجم بوكا جونيورز ان ابنه لن ينتقل إلى إنتر وأكد اهتمام باليرمو بالتعاقد معه.

وارتبط كاليري بالانضمام إلى بولونيا على سبيل الإعارة خلال فترة الانتقالات الشتوية الحالية مع أحقية إنتر بشراء بطاقته بعد نهاية الموسم.

واشترت مجموعة تجارية بطاقة كاليري من بوكا جونيورز وقامت بتسجيله لاعبًا في نادي ديبورتيفو مالدونادو الأورجوياني.

وعن الوضعية الحالية لابنه قال جييرمو "جونثان سيذهب إلى ديبورتيفو مالدونادو، لدينا اتفاقية معهم، بعد ذلك سنبحث عن الحل الأفضل له، هو يُريد إيطاليا لكنه يبحث عن نادٍ يتيح له مساحة مناسبة للعب".

وأضاف "باليرمو أبدى اهتمامه واللعب مع نادٍ كبير مثلهم وتحت إشراف مدرب مثل سكيلوتو قد يكون خيارًا جيدًا بالنسبة لنا".

"سنرى إن كنا سنتوصل إلى اتفاق معهم، جونثان قريبًا سيحصل على الجنسية الثانية، في 28 يناير سأكون في إيطاليا وجونثان سيكون لاعبًا أوروبيًا".

إنتر؟ "في رأيي، إنتر لم يظهروا اهتمامًا كبيرًا باللاعب، الصفقة لن تحسم معهم ولا مع بولونيا".


فريدي يرفض الرحيل بهدوء

يرفض فريدي جوارين لاعب خط وسط إنتر حتى الآن الموافقة على عرض جيانجسو سونينج الصيني لكن وكيل أعماله أكد أنهم يريدون الخيار الأفضل للاعب.

وارتبط الدولي الكولومبي بالانتقال إلى النادي الصيني الذي أصبح تعاقده مع لويز أدريانو مُهاجم ميلان مسألة وقت فقط.

ويرغب إنتر في التخلص من جوارين والاستفادة ماديًا من صفقة بيعه إلى الصين للانقضاض على روبرتو سوريانو صانع  سامبدوريا.

ووفقًا لشبكة ميدياسيت التلفزيونية فإن جوارين متردد في الموافقة على عرض جيانجسو رغم أن الراتب السنوي له هناك سيصل إلى 8 مليون يورو.

من جهته قال وكيل أعمال جوارين في حوارٍ صحفي  "سنرى الخيار الأفضل لإنتر وجوارين".


ادريانو وافق فعلا على روما

تناولت شبكة سكاي سبورت خبراً مفاده بأن ادريانو قد رحب بالانتقال لروما حيث يود النجم البرازيلي الحصول على فرصة أكبر للعب عما يحصل عليه في برشلونة .

فقد كان روما مهتماً بالحصول على خدمات ادريانو في فترة الانتقالات الماضية لكن الصورة تغيرت ببقائه في برشلونة ليعود الموضوع ويطرح من جديد على الساحة مع إمكانية انتقال النجم البرازيلي لنادي العاصمة الإيطالية .. فهل ينتقل ادريانو فعلياً إلى روما في تلك المرة.

فيديو قد يعجبك:

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg