جميع المباريات

إعلان

تقرير بالفيديو.. مايوكا.. انطلق لأوروبا من إسرائيل ورحل عن ساوثهامبتون بسبب العقم

مايوكا

مايوكا - صورة ارشيفية


تعاقد الزمالك بشكل رسمي مع اللاعب الزامبي إيمانويل مايوكا مهاجم ميتز الفرنسي من أجل قيادة هجوم الفريق في الفترة المقبلة، ولمدة 3 مواسم ونصف.

وأتى التعاقد مع مايوكا بعد مفاضلة مع أكثر من لاعب ليستقر المدير الفني أحمد حسام "ميدو" في النهاية على حسم الأمر في صالح اللاعب الزامبي الدولي.

إسرائيل بوابته لأوروبا

بدأ مايوكا حياته في صفوف فريق كابوي واريورز الزامبي، قبل أن ينتقل إلى ماكابي تل أبيب الاسرائيلي في صفوف الناشئين تحت 19 عاما، واستمر مع الفريق لمدة عامين.

وحصل اللاعب مع الفريق الإسرائيلي على لقب الكأس في موسم 2008-2009 وهو التتويج الوحيد الذي تمكن من الحصول عليه على مستوى الأندية.

ولعب مايوكا مع الفريق الإسرائيلي على مدار عامين 29 مباراة وتمكن من تسجيل 7 أهداف وصنع 3.



الانتقال لسويسرا

انتقل مايوكا في مايو 2010 لصفوف فريق يونج بويز السويسري بعد التوقيع على عقد مدته 5 سنوات في صفقة كلفت النادي 2 مليون يورو حصل عليها الفريق الإسرائيلي.

ولعب مايوكا مع الفريق السويسري 84 مباراة في مختلف المسابقات وسجل 32 هدفا وصنع 16، كان من بينهم تسجيل هدفين في أول مباراة لعبها بالدوري الأوروبي وقاد الفريق للفوز 4-2 على شتوتجارت.



خطوة ساوثهامبتون

بعد عامين في صفوف يونج بويز تمكن اللاعب من الانضمام إلى سوثهامبتون في أغسطس 2012 في صفقة بلغت قيمتها 3 مليون استرليني، ولعب أول مباراة مع الفريق أمام مانشستر يونايتد في 2 سبتمبر 2012 حين شارك كبديل.

وسجل اللاعب أول هدف له مع الفريق في مواجهة بارنسلي بكأس الدوري 27 أغسطس 2013 حين فاز بنتيجة 5-1، قبل أن تتم إعارته لسوشو الفرنسي لمدة عام.

وقرر رونالد كومان المدير الفني للفريق في 2015 أن مايوكا "ليس لديه أي مستقبل في سوثهامبتون" وقام برفع اسم اللاعب من قائمة الفريق الأول بعدما فشل في تسجيل أي هدف مع الفريق بالدوري خلال 16 مشاركة.



الانتقال للدرجة الثانية الفرنسية

قام اللاعب بعد فشل تجربة الدوري الانجليزية بالانضمام لصفوف ميتز بدوري الدرجة الثانية الفرنسي في الصيف الماضي ووقع عقد مدته 3 سنوات.

ولعب مايوكا مع ميتز في 12 مباراة وتمكن من تسجيل 4 أهداف، لكن قرر الجهاز الفني رحيل مدرب الفريق في ديسمبر الماضي وأتي مدير فني جديد أخرجه من حسابته للتشكيل الأساسي الخاص بالفريق ولعب في بعض الأحيان كبديل فقط.





فيديو قد يعجبك:

الإحصائيات

جميع الإحصائيات

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg