جميع المباريات

إعلان

تحليل : هل أخطأ فينجر بضم النني لعلاج ثغرة وسط الملعب ؟ تشابي ألونسو يجيب

محمد النني

محمد النني



قبل ما يقرب من ربع قرن إهتز الوسط الرياضي بخبر عن إنتقال أيوب الكرة المصرية أحمد شوبير لإيفرتون الإنجليزي في تجربة لم تكتمل وبعد عقد كامل ظهر إبراهيم سعيد في صفوف نفس الفريق بتجربة لم تكتمل أيضا.

ميدو في توتنهام ( الظهور القوي ) تبعه حسام غالي وأحمد المحمدي ثم ظهور علي إستحياء لأحمد فتحي وجدو حتي جاء الإنتقال الأقوي بين المحترفين المصريين ..محمد صلاح إلي تشيلسي وتحت إمرة جوزيه مورينيو وأخيرا بات لدينا لاعب يلعب ضمن الـ BIG 4

التجربة لم تنجح لأسباب عديدة تم طرحها من قبل وظل المصريون يبحثون عن أملا جديدا حتي ظهرت أخبار أقرب للحقيقة عن توقيع محمد النني للأرسنال تحت قيادة أرسين فينجر.

هل تتخيل المصريون بعد شهرين وهم يشجعون الأرسنال بجنون ضد برشلونة بسبب النني ؟ وقبلها بيوم يرتدي المصريون اللونين الأحمر والأصفر لون روما لتشجيع الفريق أمام ريال مدريد بسبب محمد صلاح.

نأتي لمقدمة التحليل ..هل أخطأ فينجر بضم النني لعلاج ثغرة وسط الملعب الدفاعية ؟ ربما جاءت الإجاية من السؤال نفسه ..فالنني ينتظر إختبارا صعبا جدا وتطويرا لازما حتي يستطيع أن ينافس في المركز ( المستقبلي ) له مع المدفعجية ال defensive midfield

الإرتكاز  الدفاعي الخلفي هو المركز الذي يشغله كوكلين المصاب وحاليا ماتيو فيلاميني وهو المركز المنوط أن يلعب فيه النني وهو أيضا المركز الذي يلعب فيه النني سواء مع بازل بمهام مختلفة أقرب لصناعة الهجمة من الخلف ولا يتألق فيه إذا لعبه مع  المنتخب المصري.

إذا قرأت كل الأرقام الخاصة بالنني في الركض والتمرير الصحيح وحتي في تطوير نفسه في الأونة الأخيرة بالتسديد المتقن من بعيد ستجد أنك أمام لاعب يتطور في الشق الهجومي وهو ما لا يحتاجه فينجر بل يحتاج تطويرا للشق الدفاعي لذلك فمهمة النني المقبلة أن يستغل قدرته الهائلة علي الركض في محاولة إجبار المنافس علي التخلص من الكرة تماما مثلما يفعل كانتي إرتكاز ليستر سيتي.

نقطة أخري علي فينجر أن يهتم بها إذا أراد تحويل النني إلي إرتكاز دفاعي لا يشق له غبار .. أن يقوم بغلق زوايا التمرير خصوصا عند جانبي الملعب وهي الثغرة التي يلعب عليها اغلب منافسي الأرسنال عند تقدم بيلرين ومونريال وهي نفس الثغرة التي عاني منها كثيرا فينجر أمام موناكو في دوري الأبطال الموسم الماضي.

طول النني الفارع سيجل أرسنال أقوي دفاعيا في الضربات الثابتة بجوار ميرتساكر وكوسيلني كما ان قدرة النني علي الركض ربما تعوض شيئا من بطء ميرتساكر.

وعلي العكس تماما سيجد فينجر في النني كنزا هجوميا في دقة التمرير والصعود خلف وسط الملعب ( رامسي سانشيز اوزيل والكوت ) والتسديد البعيد وهو الأمر الذي لم يتواجد في كوكلين أو فيلاميني.

ربما يجعل ذلك بناء الهجمة أفضل عند وجود تكتل دفاعي فيرتكز النني في العمق بين كوسيلني وميرتساكر ويصبح رامسي أقرب لاوزيل منه إلي النني وذلك يدعم الفريق هجوميا أيضا  بفضل تمريرات النني الطويلة الأكثر دقة من نظيرتها القصيرة  ( عندما يركض تشابي ألونسو وراء الكرة يصبح أسوأ لاعبي البايرن ..وإذا كانت هناك لديك مشكلة مع تشابي فهي لم تكن الدفاع بقدر أنها كانت فقده لكرات كثيرة ).

التصريحان السابقان لجوسيب جوارديولا ربما يكونا عنوانا معبرا عن النني في الأرسنال مستقبلا .. فالنني الأكثر طاقة يمكنه ببعض التحركات الذكية في الملعب أن يجعل نفسه عنصرا أساسيا لا يتم الإستغناء عنه في الأرسنال  مستفيدا من عنصر يطلبه فينجر دائما من  لاعبيه ..التمرير بدون أخطاء.

للتواصل مع الكاتب عبر فيسبوك اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

التعليقات

ما قبل المباراة
إنتر ميلان

إنتر ميلان

- -
ميلان

ميلان

2

تشكيل ميلان: حراسة المرمى: ماينان. الدفاع: إيمرسون رويال، جابيا، توموري، ثيو هيرنانديز. الوسط: فوفانا، بوليسيتش، رايندرز، لياو. الهجوم: موراتا وأبراهام.

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg