جميع المباريات

إعلان

فراعنة "كوبر" يبدأون مرحلة ما بعد "غريب" بمواجهة غينيا الإستوائية

منتخب مصر

منتخب مصر - صورة أرشيفية

يبدأ المنتخب المصري الأول مرحلة جديدة تحت قيادة الأرجنتيني هيكتور كوبر المدير الفني الجديد للفراعنة، عندما يلتقي مع غينيا الإستوائية مساء اليوم، الخميس، على ملعب بتروسبورت.

وتعد تلك المباراة هي الأولى للمنتخب المصري تحت قيادة المدير الفني الأرجنتيني، الذي تولى المهمة قبل أسابيع قليلة ماضية، خلفاً لشوقي غريب المدير الفني السابق للفراعنة.

الاختبار الأول

مواجهة مصر لغينيا الإستوائية، التي نجحت في التأهل إلى الدور قبل النهائي من كأس أمم أفريقيا 2015 على أرضها وسط جدل تحكيمي كبير، يعد هو الاختبار الأول لهيكتور كوبر المدير الفني الجديد للفراعنة.

وعلى الرغم من كونها مباراة ودية، وفي ظل توقف مسابقة الدوري، إلى جانب معاناة الفريق المصري من الإصابات في الأيام القليلة الماضية، إلى أن المواجهة ستظهر جزءاً من الجانب الفني والخططي للمدير الفني الجديد للفراعنة.

قائمة متشابهة

أعلن هيكتور كوبر عن قائمة المنتخب المصري الذي سيخوض أول مباراة ودية تحت قيادته، وهو القوام الذي لم يختلف كثيراً عن الذي تم اختياره في الفترة السابقة تحت قيادة شوقي غريب.

ويرجع التشابه إلى توقف مسابقة الدوري المصري في الفترة الحالية، وهو ما أضطر الأرجنتيني إلى الاعتماد على لاعبي الأندية المشاركة في بطولتي الاتحاد الأفريقي للأندية، إلى جانب المحترفين في أوروبا والدول العربية.

الإصابات

لعنة الإصابات لاحقت لاعبي المنتخب المصري، سواء بعد إنضمامهم إلى المعسكر المقام حالياً في مدينة السادس من أكتوبر، أو قبل إنضمامهم وأثناء مشاركتهم مع أنديتهم خلال المباريات بالدوريات المحلية.

وتعرض المهاجم الشاب أحمد حسن "كوكا" للإصابة أثناء مشاركته مع ريو آفي في مباراته الأخيرة بالدوري البرتغالي، فيما أصيب الرباعي أحمد الشناوي حارس المرمى، والظهير أحمد فتحي، وصانعا الألعاب وليد سليمان وأيمن حفني عقب إنضمامها للمعسكر.

وأصبح غياب الخماسي المصاب عن المباراة مؤكداً، في ظل حاجتهم للراحة لفترة تتراوح بين أسبوع إلى شهراً كلاً حسب إصابته.

ما بعد غريب

يسعى كوبر إلى تكوين جيل جديد للمنتخب المصري يقوده نحو التأهل إلى بطولتي أمم أفريقيا 2017 وكأس العالم 2018، في ظل الفشل في التأهل للبطولات الأفريقية الثلاث الماضية تحت قيادة شوقي غريب.

المدير الفني السابق للفراعنة حرص على الاجتماع مع كوبر مع أجل مناقشة الفترة التي قضاها في قيادة الفراعنة، وشرح التقرير الفني الذي قام بإعداده عن تلك الفترة، من أجل تسهيل المهمة على المدير الفني الأرجنتيني.

بطاقة المباراة

الفريقين: مصر VS غينيا الإستوائية

المناسبة: مباراة ودية

المكان: ملعب بتروسبورت

الموعد: السادسة مساءً

القناة الناقلة: نايل سبورت

فيديو قد يعجبك:

التعليقات

مباشر
الأهلي

الأهلي

15 13
الزمالك

الزمالك

30

لاشين يسجل الهدف الـ15 للأهلي من تصويبة قوية مع نهاية الشوط، والنتيجة 15-13 للأهلي

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg