جميع المباريات

إعلان

صباحك أوروبي.. رئيس برشلونة يعترف بمشكلة "ميسي-إنريكي".. والأنباء السيئة للتوالي على مان سيتي

انريكي وميسي

ليونيل ميسي ولويس إنريكي


صباحك أوروبي هو تقرير صباحي يومي سيرصد لزوار يالاكورة الكرام أبرز العناوين التي جاءت في صدر كبرى الصحف الأوروبية سواء الانجليزية أو الإيطالية أو الألمانية أو الإسبانية.

الصحافة الأسبانية:

ماركا المدريدية

انش يصر

 
صرح كارلو أنشيلوتي أن لقب الليجا  سيتحدد مصيره حتى آخر جولة، وقد إستغل ريال مدريد تعثر برشلونة من أجل توسيع الفارق مع أقرب منافسيه لأربعة نقاط بعد فوزه على إلتشي مساء الأحد بنتيجة 0-2.

وصرح أنشيلوتي قائلاً في مؤتمر صحفي: "فوجئنا بتعثر برشلونة، لأنهم كانوا يمرون بفترة جيدة من ناحية الأداء، لدينا ميزة في الدوري الإسباني ولكن اللقب سيتحدد مصيره في آخر جولة.

وسئل أنشيلوتي عن المستوى الكبير الذي يقدمه إيسكو وإحتمال عودته لمقاعد البدلاء مع إقتراب عودة الكرواتي لوكا مودريتش، وقال: "إنه يلعب بشكل جيد مع نوعية كبيرة، أما بالنسبة لما سيحدث مع عودة مودريتش فمن الصعب أن أرد حاليا، حينما سيعود سأتخذ قرار في كل مباراة.

وأوضح الإيطالي عن دخول خيسي المتأخر إلى أرض الملعب: "لقد كان من المحتمل دخوله قبل ثلاث دقائق، ولكن الكرة لم تخرج من أرض الملعب ولذلك تأخر التغيير.

وأعرب أنشيلوتي عن سعادته بالوصول للمباراة رقم 100 مع ريال مدريد، ورد: "أعتقد أننا قمنا بعمل جيد في أول مائة مباراة، سنحاول التحسن في المباريات المائة المقبلة.

وشدد المدرب على الأداء الذي قدمه لاعبوه أمام إلتشي، وأنهى حديثه: "مع أداء مثل هذا، سنحقق العديد من الإنتصارات، الفريق أدرك أن المباراة كانت مهمة ولقد كان لدينا تركيز عالي، الفريق تحسن من الجانب البدني.

لا اهمية للتاريخ اليوم

قال دييجو سيميوني، ، عشية مباراة ذهاب دور الـ16 من دوري أبطال أوروبا أمام مضيفه باير ليفركوزن أن مرحلة الإقصاء تعتمد على "المجهود الذي يبذل" في المباراة وليس على تاريخ الفرق.

وصرح مدرب أتلتيكو مدريد من ملعب باي آرينا الذي سيستضيف لقاء اليوم  "نواصل السير على منهجنا، والنتائج قد تصنفك في موقع حتى موعد بدء المباراة، حينها يبدأ كل شيء من الصفر ولا يوجد وقتها فريق أوفر حظا من الآخر، لأن 11 لاعبا يواجهون 11 مثلهم وعليك أن تبذل الجهد للتفوق على الآخر. التاريخ رائع للغاية ولكنه يظل في الكتب.

وأضاف "لا يهم إذا كنا نلعب على أرضنا أو خارجها، فعندما نصل للمرحلة الإقصائية علينا أن نتلائم معها وأن نبحث عن الحل الأمثل لتخطيها.

وعن شعوره بالامتعاض لخسارته نهائي التشامبيونز ليج الموسم الماضي في الشوطين الإضافيين أمام ريال مدريد، قال "تفكيري هو الذي اعتدت على تطبيقه طوال مسيرتي الكروية: اعتبر أنه لا توجد مباراة أخرى سوى مباراة الغد، التفكير في الماضي لا يفيد في شيء، الأفضل التفكير في الأحداث الحالية وفي لقاء الغد.

ويرى سيميوني أن اتليتكو  "يؤدي بشكل جيد وبرغبة كبيرة في تحقيق الانتصارات"، مضيفا "باستثناء مباراة فيجو، كنا قبلها وبعدها نقدم أداء منتظما للغاية واعتقد أن أصعب شيء في كرة القدم هو الحفاظ على ثبات المستوى، الحاجة لتقديم الأفضل كفريق تتزايد كل يوم ولا تسمح لك بالكثير من الغفوات.

واضاف  "لهذا فنحن بحاجة لمزيد من التركيز والتفكير بوضوح في المباراة التي يتعين علينا خوضها. إذا دخلنا الملعب ونحن غير مشتتين ونعلم أي مباراة سنخوض، سيقربنا هذا من الهدف"، مشيرا إلى أنه من الهام غدا "سرعة استعادة الكرة.

وتابع "هم يتميزون بسرعة الانقضاض على الكرة في المكان الذي فقدوه فيها، ولهذا فهم حاسمون في سرعة التحول من الدفاع إلى الهجوم، لامتلاكهم لاعبين سريعين للغاية ويضغطون بشكل جيد في القطاع الذي تدور فيه الكرة ولهذا علينا إدارة الأمور بأفضل شكل كي نجلب الكرة في المكان الذي يتلائم معنا.

وأبرز قوة باير ليفركوزن بعيدا عن نتائجه الأخيرة "لا نهتم فقط بآخر مباراتين لهم بل نتابع خط اللعب الذي يقدمونه في آخر خمسة أشهر، فهو فريق شجاع وبعيدا عن دخول مرماه أهدافا في آخر مباراتين لكنه كان دائما لديه حظوظا لتحقيق الفوز.

مدرب ليفركوزن : سنكون مفاجأة امام اتليتكو مدريد

نفى روجر شميت، مدرب باير ليفركوزن الألماني، صحة التكهنات بأنه يشعر بأي ضغط إضافي قبل مباراة فريقه أمام اتلتيكو مدريد في ذهاب دور الستة عشر لدوري الأبطال اليوم.

وفاز الفريق الألماني بمباراة واحدة في البوندسليجا  من بين خمس مباريات منذ انتهاء العطلة الشتوية ليتراجع الى المركز السادس في جدول الترتيب، وستؤدي الهزيمة أمام اتلتيكو الى زيادة الضغط على شميت صاحب العقلية الهجومية.

وقال مدرب باير ليفركوزن خلال مؤتمر صحفي امس  "لم يتغير أي شيء..تكون تحت ضغط دوما، تريد دوما الفوز بمباراتك التالية.

وأضاف "نحن سعداء لأننا نلعب في دوري أبطال أوروبا عند هذه المرحلة ولا توجد الكثير من الفرق في أوروبا التي يمكنها تحقيق هذا.

ولم يفز ليفركوزن - وصيف بطل عام 2002 عندما كان هناك دور مجموعات ثاني بدلا من مرحلة خروج المغلوب - بأي مباراة في هذه المرحلة من البطولة.

وقال شميت "فزنا بها (البطولة) ونريد الآن تقديم أفضل أداء وهذا هو الشيء الوحيد الذي يشغل تفكيري في الوقت الحالي.

واضاف "نريد أن نظهر لجماهيرنا منذ الدقيقة الأولى اننا لا نخوض المباراة بدون أي فرص.

وسيواجه ليفركوزن مهمة صعبة أمام وصيف بطل العام الماضي الا انه يأمل في إعادة اكتشاف أسلوبه الهجومي المميز والذي ظهر في بعض المرات في وقت سابق هذا الموسم.

وخسر اتليتيكو مدريد مباراة واحدة فقط خلال تسع مباريات خاضها خارج ملعبه في البطولة منذ سبتمبر 2013 وفاز في خمس منها.
 
وقال شميت "من الصعب للغاية أن تلعب أمام فريق مثل اتليتيكو. إلا أنني واثق أننا سننتهز الفرصة.

وستقام مباراة الاياب بالفيسنتي في مارس.

سبورت الكاتالونية

لم يسجل لكنه ميسي الكامل


لم تمنع ركلة الجزء التي أضاعها ليونيل ميسي  من نفي صفة انه نجم الفريق الأول و هو  اللاعب القائد في الفريق .

ان ما قام به ليو ميسي في اللقاء أمام مانشستر سيتي مشيرةً و رغم عدم تسجيله إلَّا أنَّه فعل في  المباراة بما هو أهم من تسجيل الأهداف .

ميسي برهن على أنَّه لاعب كامل يُدافع ويقطع الكرات من الخصم ، يُراوغ ، يمرر ويصنع الأهداف.

ولا يمكن لاحد ان يشك في هذا النجم الأرجنتيني كان أمام مانشستر سيتي في أفضل أحواله إذا ما استثنيت ركلة الجزاء التي لم يُفلح في تنفيذها في الدقيقة الأخيرة من زمن المباراة وظهور ميسي سمح لبرشلونة وسمح للجميع بأن ينسوا ما حدث قبل بضعة ايام في الكامب ناو أمام ملقا والهزيمة بهدف نظيف.

سواريز : ستأتون الينا في الكامب ناو

أبدى لويس سواريز سعادته بالفوز الذي حققه برشلونه  بثنائية نظيفة على حساب مضيفه مانشستر سيتي معرباً في الوقت ذاته عن أسفه لعدم تمكن فريقه من زيادة الغلَّة التهديفية في اللقاء .

وصرَّح سواريز صاحب هدفي برشلونة في المباراة :" لقد كان فوزاً مهماً بالنسبة لنا ، في الواقع سنحت لنا عدَّة فرص في الشوط الأول لكن لم نستطع أن نستغلها كاملةً على النحو المُرضي ".

وواصل :" كان بإمكاننا زيادة أهدافنا ولكن الأمور لم تسر على ما يُرام وكُنا نعلم تماماً أنَّنا نواجه خصما  قويا وسيُظهر ردة فعل ما في الشوط الثاني ".

وحول ركلة الجزاء التي أضاعها زميله ليونيل ميسي في الدقيقة الأخيرة من زمن اللقاء قال سواريز :" كُنَّا جميعا بلا شك نأمل بأن تحمل للفريق الهدف الثالث ، لكن هذه هي ركلات الجزاء لا تُفلح دوماً ".

وأخيراً حول لقاء الإياب الذي سيجمع الفريقين على الكامب نو :" نُدرك أنَّنا سنكون على موعد مع مباراة صعبة ، يتعين علينا تقديم مستوى جيد وأن نثبت كيف هو برشلونة على أرضه وبين جماهيره ".

بارتوميو : نعم حدثت مشكلة

عزز “جوسيب ماريا بارتوميو” كل الشائعات الاخيرة التي كانت تدعي وجود مشاكل بين ليو ميسي والمدرب لويس انريكي .

حيث قال رئيس برشلونة في لقاء  له مع احد وسائل الاعلام الاسبانية:” نعم هناك مشاكل بين لويس انريكي وميسي ، لكن ليونيل لم يسبق له ابدا ان طالب باقالة اي شخص  في النادي ، الشيء المهم الان انه لا توجد اي مشاكل في غرفة الملابس ، لقد وجدنا حلول جدرية وتغلبنا على كل تلك المشاكل…”

وعن استمرار الفيس مع الفريق:” لا اعرف ان كان سيواصل معنا العام المقبل ، نحن نبحث عن حلول بديلة ، وسوف نعطي قرارا نهائيا في الاشهر المقبلة..”

وعندما سُئل : “هل طلب ميسي التعاقد مع اجويرو؟ كانت اجابته قاطعة :  لا نهائيا”

الصحافة الألمانية:
    
بيلد

الهزيمة بفارق هدفا ليست سيئة


 اعتبر يورجن كلوب، ، أن الهزيمة التي تلقاها بوروسيا دورتموند من مضيفه يوفنتوس بهدفين لهدف في ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا هي جيدة ولكنها تجعل كل الاحتمالات والخيارات موجودة في لقاء العودة.

وسيكون على دورتموند في مباراة الإياب  بعد ثلاثة أسابيع على ملعب سيجنال إيدونا بارك أن يُحقق انتصارًا بهدفٍ نظيف أو أكثر بعد الهزيمة مساء الأربعاء في مباراة الذهاب والتي لم يعترض عليها كلوب.

ففي تصريحاته بالمؤتمر الصحفي الذي عُقد بعد المباراة قال "الخسارة بفارق هدف واحد جيدة وعلى ما يُرام، ولكنها ستجعل في مباراة الإياب كل الخيارات مطروحة وواردة."

هذا، وقد تعرض لوكاس بيتشيك وسوكراتيس إلى الإصابة في المباراة مما أدى إلى استبدالهما، ولكن كلوب طمأن في تصريحاته الجماهير على الأخير بينما لم يخفِ قلقه بشأن الأول الذي من الواضح أن إصابته قد تبعده لفترة ليست بالقصيرة.

حيث قال عن سوكراتيس "إصابة سوكراتيس فقط في العضلات، لا يتواجد شيءٌ سيء، ولكن بالنسبة لبيتشيك، فيبدو أن الأمور ليست على ما يُرام

اتحاد الدوريات الاوروبية ترفض موعد مونديال قطر

أعرب اتحاد دوريات المحترفين لكرة القدم في أوروبا عن رفضه لمقترح الاتحاد الدولي الفيفا  عن إقامة مونديال 2022 في قطر "خلال الفترة  بين 19 نوفمبر و23 ديسمبر " لأنه "سيتسبب ويؤدي إلى أضرار كثيرة بسير البطولات  المحلية".

وذكر الاتحاد أن (الفيفا) تقدم خلال اجتماع عقد امس  في العاصمة القطرية الدوحة بالاقتراح وأن "الدوريات والأندية تمسكت بالحل المشترك كي يقام المونديال في مايو ".

وأكد الاتحاد أن "هذا المقترح جاء بناء على دراسة حول أشياء مقبولة تماما، سواء من ناحية الأحوال الجوية وظروف الطقس المناسبة بالنسبة للاعبين وكذلك للجمهور"، خلال بيان له.

كانت مجموعة العمل بـ(الفيفا)، التي تقوم بإعداد التقويم الدولي للمباريات خلال الفترة بين عامي 2018 و2024 ، قد اقترحت أن يقام مونديال 2022 بين  نهاية نوفمبر ونهاية ديسمبر ، باعتبار أنها الفترة الأنسب للحدث.

هذا و لا تزال الأندية الأوروبية تأمل في إقناع الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) بإقامة كأس العالم 2022 في قطر في شهر مايو بدلا من إقامتها في الشتاء.

وعقب اخر اجتماع لقوة المهام في نوفمبر  قال جيروم فالك الامين العام للفيفا أن خياري إقامة البطولة في شهري يناير / فبراير2022 أو نوفمبر/ ديسمبر من نفس العام هما الأرجح.

ومع ذلك فان توماس باخ رئيس اللجنة الاولمبية الدولية قال في وقت سابق هذا الشهر انه تلقى تأكيدا من سيب بلاتر رئيس الفيفا انه لن يحدث أي تداخل بين البطولة وبين الاولمبياد الشتوية التي ستجري في 2022.

ويعني هذا فعليا استبعاد خيار يناير/ فبراير تاركا خيار نوفمبر/ديسمبر باعتباره الحل الوحيد.

ومع ذلك فان رابطة الاندية الأوروبية قالت إنها تعتقد ان شهر مايو لا يزال خيارا مطروحا على الطاولة.

الصحافة الإنجليزية:

دايلي ميرور  

انباء سيئة متتالية للمان سيتي


لم تحمل استضافة مان سيتي لبرشلونة أية أنباء جيدة خاصة  بعد الهزيمة بنتيجة 2-1 .

الخبر السيء الثاني بالنسبة لمان سيتي وجماهيره في هذه المباراة كان نيل ظهير النادي الأيسر جايل كليتشي لبطاقة حمراء سيغيب على إثرها عن لقاء الإياب في الكامب نو بعد 3 أسابيع من الآن.

وكان كليتشي قد حصل على بطاقة صفراء أولى في الدقيقة 14 من زمن الشوط الثاني لتدخله على راكيتتشش كانت لتبعده عن مباراة الإياب لكونها بطاقته الثالثة في البطولة حتى الآن.

بيد ان كليتشي زاد من سوء وضعية فريقه في الدقيقة 29 من زمن الشوط الثاني بتدخله على قدم داني ألفيس لاعب برشلونة، ما استدعى الحكم لإشهار بطاقة حمراء في وجهه.

هذا وكان مان سيتي قد خاض لقاءه أمام برشلونة على ملعبه وبين جماهيره بغياب ركيزة خط وسطه يايا توريه للإيقاف، فيما كان 4 من لاعبيه معرضين للغياب عن لقاء الإياب في حال نيلهم بطاقة صفراء وهم كليتشي، أجويرو، دجيكو و زاباليتا.

بيلجريني : ميسي الاستثناء فهو من " كوكب اخر "   

بعد المباراة قال مانويل بيلجريني في تصريحات للقناة الثالثة ان الفريقين كانا يلعبان ضد بعضهما البعض و لكن كان هناك لاعب من كوكب اخر اسمه ميسي كان يعمل كل شييء ولو خصصت له 3 لاعبين لرقابته لكنت قد انتحرت لانني لا يمكن ان اغفل سواريز او نيمار او حتى بوسكيتش القادم من الخلف.
 
واضاف بيلجريني : الفارق في لعبهم عن لقاء مالقا الذي كنت ادربه من قبل ان حظهم لم يكن جيدا في مباراة الليجا لكن عندما رجع اليهم الحظ وجدنا فريقا قويا مختلفا.

و حول تصريحاته بان الفريق اقوى الان رغم غياب يايا توريه قال انني كنت ابث الحماس عند لاعبي الفريق لكن الاحباط الشديد اصابهم عندما راوا طريقة برشلونه و كيف رجع الحظ اليهم .

تخفيف عقوبة مانيتش لسبب

قرر الاتحاد الإنجليزي تخفيف عقوبة نيمانيا مانيتش  لاعب تشيلسي إلى مباراتين فقط، بعد قرار إيقافه لثلاث مباريات نتيجة لطرده في مباراة بيرنلي في الدوري السبت الماضي .

ورغم قرار الاتحاد، أعرب تشيلسي عن استيائه لأنه كان ينتظر أكثر من ذلك، بعد تدخل لاعب بيرنلي العنيف على  لاعبه الصربي الذي كان له رد فعل قوي أجبر الحكم على طرده.

ونظراً لخطورة التدخل الذي تعرض له ماتيتش، قبل الاتحاد الإنجليزي تخفيف العقوبة، ولكن لمباراة واحدة فقط لتصبح اثنتين بدل ثلاث.

وقال رئيس الاتحاد روجر بيردن: “بالتوصل لهذا القرار، رفض أعضاء لجنة الانضباط الالتماس المقدم من نيمانيا ماتيتش فيما يخص الاستفزاز والعرقلة التي تعرض لهما وأديا إلى تصرفه العنيف.”

فيجو يؤيد اقامة بطولة قطر شتاءا

ابدى لويس فيجو دعمه لمقترح مجموعة العمل التابعة للاتحاد الدولي الفيفا  والخاص بإقامة كأس العالم  2022 بقطر خلال الفترة بين شهري نوفمبر/ وديسمبر.

وقال نجم كرة القدم البرتغالية المعتزل “توصية مجموعة العمل التابعة للفيفا هي القرار الصائب بالنسبة لكأس العالم ”، وذلك خلال تصريحات أدلى بها للصحف المحلية في بلاده.

كما أضاف أن قطر 2022 “يجب أن يقام في ظل أفضل ظروف ممكنة بالنسبة للجمهور واللاعبين”، في إشارة إلى درجات الحرارة المرتفعة التي يشهدها البلد العربي خلال فصل الصيف.

وأكد فيجو “بالإرادة الإيجابية وروح التضامن، يمكن دائما التوصل للقرارات المناسبة”، معتبرا أن قطر “تستحق أن تتوفر لها الظروف المواتية لتنظيم حدث  هائل” مثل كأس العالم .

يشار إلى أن البرتغالي هو أحد أربعة مرشحين في انتخابات رئاسة الفيفا التي تجرى في 29 مايو حيث يواجه كل من رئيس الاتحاد الحالي السويسري جوزيف بلاتر وأمير الأردن الأمير علي بن الحسين ونائب رئيس الفيفا وعضو اللجنة التنفيذية له ورئيس الاتحاد الهولندي مايكل فان براج.

وستتم مناقشة التواريخ المقترحة من مجموعة العمل، التي عقدت امس بالدوحة اجتماعها الثالث والأخير بعد عملية مشاورات استمرت ستة أشهر، في  الاجتماع المقبل للجنة التنفيذية لللفيفا يومي 19 و20 مارس في زيورخ.

كما طرحت مجموعة العمل خيار إقامة بطولة كأس القارات 2021 في بلد غير قطر، خلال تاريخ يونيو -يوليو ، مع منح قطر استضافة بطولة  أخرى، على الأرجح كأس العالم للأندية، كحدث تتم فيه تجربة المونديال، في نوفمبر-ديسمبر 2021.

معروف  أن الاتحاد الأوروبي يويفا  والاتحاد الدولي للاعبين (فيفبرو) كانا قد أعربا عن موافقتهما على تعديل المواعيد كي تجرى البطولة شتاء

الصحافة الإيطالية:

كورييرا ديلا سبورت- روما

اليجري يشيد باليوفي


اشاد اليجري باداء يوفنتوس بعد الفوز بالارينا على بوروسيا دورتموند 2-1 في ذهاب دور ال 16 لبطولة دوري ابطال اوروبا مؤكداً ان فريقه لعب بتوازن جيد بين الدفاع والهجوم وحاول استغلال نقاط ضعف الفريق الالماني.

وقال اليجري في تصريحات لقناة  سكاي سبورت " النتيجة كانت عادلة ، ربما كنا نستحق توسيع الفارق ولكن في النهاية المكسب كان عن جدارة واستحقاق واجمالاً لم نترك اي مساحة لدورتموند وخاصة في الشوط الثاني ".

وأضاف اليجري " كان لدينا مشكلة في اللمسة الاخيرة واخطأنا في التعامل مع هجمتين او ثلاثة كان من الممكن ان يتغير اللقاء تماماً لو نجحنا في استغلالهم ، وبصفة عامة كان اللقاء امام خصم قوي ولكن اللاعبين قدموا مستوى مميز والان سنغلق مؤقتاً الملف الاوروبي ونركز على الخروج من لقاء روما بنتيجة تجعل مجموع اللقائين في صالحنا ".

واستمر المدرب في حديثه قائلاً " المباراة عموماً كانت خططية من الدرجة الاولى ولعبنا على نقاط ضعف الفريق الالماني، فكنا نترك لهم الكرة ليبدأوا الهجوم ولكننا ننقض عليهم سريعاً ولا نتركهم يستكملون الهجمة وننقل الكرة سريعاً في المساحات الخالية في وسط ملعبهم ، كان من المنطقي الا نسعى للاستحواذ بشكل دائم على الكرة بقدر ما نركز على الضغف على نقاط ضعفهم الدفاعية ".

وعن لقاء العودة قال اليجري " اللقاء سيكون صعباً ولكني اثق في قدرات فريقي ، ونحن في انتظار الاشعة لنطمئن على بيرلو ونعرف اذا ما كان سيكون معنا في العودة ام لا ".

هل اصابة بيرلو خطيرة ؟

اضطر ماسيمو أليجري مدرب يوفنتوس لإجراء تغيير في الشوط الأول، وذلك بإخراج أندريا بيرلو وإدخال بيريرا بدلاً منه.

إصابة بيرلو لم تبدُ سيئة في البداية، لكن مصادر صحفية مقربة من النادي  علقت عليها قائلة "تبدو الإصابة سيئة".

وكشفت مصادر صحفية أن رئيس نادي يوفنتوس قام بالنزول للاطمئنان عن اللاعب، مع تسريبات تتحدث عن غيابه  لمدة شهر، مما يعني عدم مشاركته بلقاء القمة أمام روما ولقاء الكأس أمام فيورنتينا، وكذلك الحال لقاء العودة أمام بروسيا دورتموند.

تيفيز: كل الاحتمالات ممكنة

في حديثه بمنطقة التصريحات قال  كارلوس تيفيز، ، ان كل الاحتمالات لاتزال قائمة في لقاء العودة.

و اضاف  تيفيز " قدمنا اداء قوي والهدف الذي سكن مرمانا كان من خطأ فردي غير مقصود ، وعلى كل حال لا تزال كل الاحتمالات واردة في العودة ".

وأضاف تيفيز " في هذه المرحلة من دوري الابطال لايوجد مواجهة محسومة حتى لو انتهى لقائها الاول بنتيجة 3-0 ".

واستمر الاباتشي  في حديثه قائلاً " لقد ارتبكنا بعد هدف التعادل ولمدة 20 دقيقة ثم استعدنا توازنا مرة اخرى.

جازيتا ديلا سبورت – ميلانو

يوفنتوس الاكثر شعبية باوروبا


كشفت دراسة سويدية نشرت في صحيفة وول ستريت جورنال الاميريكية  ، على ان يوفنتوس هو النادي الاكثر شعبية في اوروبا.

وضمت الدراسة 4 مليون مشجع لكرة القدم من كل انحاء اوروبا ، واسفرت على ان يوفنتوس الاكثر شعبية في القارة حيث تمتد شعبيته في 21 من 45 بلدا.

وسجلت الدراسة ان معظم مشجعي يوفنتوس من اوروبا الشرقية روسيا ورومانيا واستونيا وألبانيا.

وجاء برشلونة في المركز الثاني ، حيث تمتد شعبيته في 11 من 45 بلدا.

روسي: دورتموند لم يكن سهلا ابدا

قال باولو روسي في تحليله لمستوى يوفنتوس في مباراته أمام نادي بوروسيا دورتموند الألماني .

إن الفريق الالماني  جعل الوضع  لا يبدو بسيطا بالنسبة لصاحب الأرض والجمهور يوفينتوس بيد أنَّ الأخير عرف كيف يتعامل مع اللقاء بالصورة المثلى.

وصرَّح باولو روسي حول المباراة :" لم تكن المباراة بسيطة على يوفنتوس أبداً ، دورتموند وما يمتلكه من مواهب قدموا مباراة جيدة وجعلوا الأمور صعبة على يوفنتوس لكن بطبيعة الحال استطاع أليجري أن يتعامل مع الموقف واللاعبون كذلك ".

قبل أن يتطرَّق للحديث عن اللاعبين وعن تصنيفه للأفضل في المباراة وقال :" الأفضل بالنسبة لي كان بونوتشي ، ثم كلاً من بيريرا و موراتا وبشكلٍ عام جميع اللاعبين أبلوا بلاءً حسناً ".

وحول بوجبا :" لأنَّه بول بوجبا ، فالمتوقع منه دوماً أمر مُختلف ، نظراً لإمكانياته كُنت أتوقع منه شيئاً أفضل ".

فيديو قد يعجبك:

الإحصائيات

جميع الإحصائيات
  • المباريات
    0
  • 0
  • الهداف
    0

  • صانع الأهداف
    0

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg