جميع المباريات

إعلان

بلان: مورينيو سيسعى لإثارة اللقاء لذا يجب أن نتحلى بالهدوء

لوران بلان

لوران بلان

طالب لوران بلان مدرب فريق باريس سان جيرمان الفرنسي لاعبيه بـ"التحلي بالهدوء" خلال مباراة الذهاب من دور ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا لأن جوزيه مورينيو مدرب المنافس تشيلسي الإنجليزي يتوقع أن يحاول جعل المواجهة ساخنة.

وقال بلان "أعرف جوزيه جيدا وسيفعل كل شيء ممكن لرفع حرارة اللقاء. لذا يتعين علينا أن نلتزم الهدوء، لا يمكننا السماح بظهور بطاقات صفراء أو طرد لأننا نعاني إصابات كثيرة بالفعل"، وذلك خلال مؤتمر صحفي عقد عشية المباراة.

بالمثل، وجه بلان تحذيرا خاصا للاعبه الإيطالي ماركو فيراتي نظرا لما يعرف عنه من فقدان أعصابه بسهولة.

وتابع "أعتقد أنه أصبح أكثر خبرة في هذه الجزئية. سيكون الحماس طاغيا في هذه الأمور لكنني أثق به".

كما أكد بلان غياب لاعبيه سيرجي أورير ويوهان كابايي والبرازيلي لوكاس مورا بسبب الإصابة، فيما لا يزال موقف كل من ماركينيوس وبليز ماتويدي وتياجو موتا محل شك حتى الآن.

وأبرز المدرب الفرنسي أنه في أمس الحاجة لخبرة اللاعبين الثلاثة الأخرين وتحديدا موتا الذي يعي جيدا ما الذي يعنيه الفوز بدوري الأبطال، إلا أنه شدد على أنه لن يدفع بأي لاعب غير جاهز بنسبة 100%.

وحول رؤيته لمباراة غد، كشف بلان أن تشيلسي نجح في إقصاء فريقه العام الماضي من ربع النهائي بفضل فارق الخبرة والقدرة على تسجيل الأهداف خارج الأرض.

لذا، فقد أوضح أنه من المهم الحفاظ على نظافة الشباك قائلا "إحراز أهداف سيكون له الأولوية وكذا عدم استقبالها. هناك لاعبون موهوبون في كل فريق، لكن الذي يدافع أفضل سيكون له فرص أعلى في التأهل".

وعاد بلان للتأكيد على أنه يضع آمالا كبيرة على مهاجمه الأبرز السويدي زلاتان إبراهيموفيتش، لأن "اللاعبين الكبار مثله هم من يصنعون الفارق في مباريات مثل تلك التي نخوضها غدا. إنه لاعب عظيم"، مشددا على أهمية الرقابة على البلجيكي إدين هازارد لاعب تشيلسي.

ويستقبل الفريق الفرنسي غدا بملعبه (حديقة الأمراء) في باريس منافسه الإنجليزي في مباراة الذهاب، على أن يقام لقاء الإياب في 11 مارس المقبل.

فيديو قد يعجبك:

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg