جميع المباريات

إعلان

كرة تنس.. المصري محمد صفوت يؤكد استعداده جيدا لبطولة قطر ويمتدح دوديج ونادال

صفوت

محمد صفوت

(إفي):

أكد لاعب التنس المصري محمد صفوت استعداده لخوض بطولة قطر المفتوحة للتنس ذات الـ250 نقطة المنتظر انطلاقها الاثنين، حيث سيصطدم في مواجهة محتملة بحامل اللقب، الإسباني رافائيل نادال، حال تخطيهما الدور الأول، معربا عن سعادته بالمشاركة فيها خاصة وأنه يجيد اللعب على "الملاعب الصلبة".

وقال صفوت (24 عاما) في تصريحات هاتفية لـ(إفي) إنه خاض مرحلة اعداد جيدة قبيل البطولة، حيث سيواجه منافسه الكرواتي إيفان دوديج، المصنف 95 عالميا، والذي كان ضمن أفضل 30 لاعبا في عام 2013.

وعبّر اللاعب المصري المحترف بصفوف وادي دجلة والمصنف 187 سابقا على العالم والذي توج مؤخرا ببطولة مصر الاهلية للتنس التي تجمع أبرز اللاعبين المحليين، عن شكره للاتحاد القطري للتنس لمنحه بطاقة دعوة للمشاركة في البطولة، بناء على طلب من نظيره المصري برئاسة السيدة إسراء السنهوري، مشيدا بمساندة البلد الخليجي لجميع اللاعبين العرب.

وعن منافسه بالدور الأول، أوضح صفوت "أتوقع مباراة صعبة، فدوديج لاعب لديه خبرة طويلة، ويؤدي بشكل جيد في مباريات الزوجي" ما يمنحه قدرات جيدة في الهجوم على الشبكة، مردفا "لكني أحسنت الاستعداد للقاء".

وبسؤاله عن مستوى الإسباني رافائيل نادال، حامل اللقب، والمصنف الثالث عالميا حاليا، خاصة وأنه عائد للتو إلى الملاعب بعد فترة تعافي عقب خضوعه لجراحة لاستئصال الزائدة الدودية في نوفمبر الماضي، حيث لم يخض سوى مباراتين استعراضيتين بأبوظبي خسر في واحدة أمام البريطاني آندي موراي وفاز في الاخرى ضد السويسري ستانيسلاس فافرينكا، قال صفوت "بالتاكيد نادال يعد بالنسبة لي واحدا من أفضل لاعبي العالم، تكفي خبراته الواسعة وكونه المصنف الاول سابقا والثالث حاليا، واعتقد أنه تخطى إصاباته، لكني أفكر حاليا في لقاء الغد، الذي يتعين عليّ الفوز به أولا لمواجهته".

وأضاف "لم أشاهد مباريات لنادال مؤخرا لكنه بالطبع لاعب طموح يمتلك الخبرة والإرادة والامكانيات".

وعن كيفية احترافه للعبة، قال الفرعون المصري "نشأت في المنصورة وأرتبط حاليا بعقد احترافي، هو الأول ربما من نوعه في مصر برياضة التنس، مع نادي وادي دجلة، منذ تسع سنوات، الذي يقوم برعايتي بشكل كامل".

وعن رأيه في مستقبل التنس بمصر وامكانيات اللاعب المصري، قال "تمتلك مصر مواهب متعددة في التنس ولكن المشكلة في عدم توفر الامكانيات، إضافة لضرورة تغيير ثقافة الشعب حول ممارسة الرياضة بوجه عام والتنس على وجه الخصوص، حيث ينبغي على اللاعب أن يطبق فكرة الاحتراف وألا يبتعد عن ممارسة الرياضات للتفرغ للمراحل التعليمية المختلفة".

وأضاف "نحتاج للدعم المادي ولمساعدة الدولة لتلك المواهب، الاتحاد المصري يحاول التطوير من نفسه على قدر الامكانيات المتاحة، يجلب لنا المدرب الأجنبي، لكننا لازلنا بحاجة لدعم حكومي أكبر إضافة إلى دعم من جانب الرعاة والإعلام، كي نتمكن من التواجد ضمن أفضل 250 لاعبا في العالم والذي يحتاج الى انفاق سنوي ضخم".

فيديو قد يعجبك:

التعليقات