جميع المباريات

إعلان

تقرير .. خمسة أسباب تزيد من سخونة مباراة الزمالك وانبي

حسين ياسر الزمالك وانبي

الزمالك وانبي في مباراة سابقة

كتب – طارق طلعت:

يلتقي الزمالك وانبي الخميس في مباراة قمة الدوري الممتاز والمؤجلة من الجولة الأولى من عمر الدوري ، وستحظى هذه المواجهة بمتابعة عدد كبير من جماهير الكرة المصرية ليس فقط من عشاق الأبيض.

ومن خلال هذا التقرير سنرصد خمسة أسباب تزيد من سخونة وأهمية هذه المواجهة والتي ستكون محط اهتمام من جانب وسائل الإعلام والجماهير على حد سواء.

السبب الأول .. أقوى هجوم وأصلب دفاع

ستكون الإثارة عنوانا لهذه المواجهة لاسيما وأن الخصمين يقدمان موسما جيدا حتى الوقت الحالي، وما يزيد من اثارة هذه المباراة أن انبي سيدخل المواجهة ولديه أقوى هجوم حيث سجل هجومه 31 هدفا ، لكن يبدو أن هذا الخط الأمامي لن يكون في نزهة صيف حيث سيواجه أقوى دفاع وهو الزمالك والذي استقبل خمسة أهداف فقط ، هجوم الزمالك أيضا يعد من أقوى الخطوط في الدوري حيث سجل 23 هدفا في الـ 13 جولة الماضية.

السبب الثاني .. الثأر

سيكون الثأر أحد أهم ما يفكر فيه فريق الزمالك قبل ان تطأ أقدام اللاعبون أرض الملعب ، سيحرث لاعبو الأبيض الأرض شرقا وغربا من أجل تحقيق الفوز على الفريق البترولي والذي لم يتذوقه الزمالك منذ ما يقرب من اربعة سنوات ونصف.

وحقق الزمالك اخر فوز على انبي يوم 8 فبراير 2010 في المباراة التي جرت في الدوري الممتاز وانتهت بهدفين دون رد سجلهما علاء علي وحسام عرفات.

وفشل بعدها الزمالك في تحقيق اي انتصار على انبي ، حيث خسر الزمالك يوم 23 اغسطس بنتيجة 3-1 سجلها محمد ابو العلا ومحمد ناصف ودي فونيه فيما سجل عبد الشافي للزمالك.

وفي يوم 26 ابريل 2011 تعادل الفريقان بدون أهداف ، فيما فاز الفريق البترولي في مباراة يوم 11 اكتوبر 2011  في كأس مصر  فاز إنبي بهدفين مقابل هدف حيث سجل عادل مصطفى وأحمد عبد الظاهر وسجل للزمالك عمرو زكي.

وفي يوم 27 يناير 2012 فاز انبي بهدفين مقابل هدف في الدوري الممتاز سجل أحمد رؤوف وأحمد عبد الظاهر لأنبي وسجل للزمالك أحمد جعفر.

السبب الثالث .. خسارة أخر فريق في الدوري

حال تمكن إنبي من تحقيق الفوز على الزمالك في مباراة الخميس فإن ذلك سيعني أن كل فرق الدوري قد تجرعت من كأس الخسارة ، قبل هذه المواجهة كانت كل فرق قد خسرت في مباريات الدوري ما عدا الزمالك.

وكان الإسماعيلي قد شارك الزمالك في هذا الأمر قبل أن يتلقى أول الخسائر أمام المقاولون العرب الجولة الماضية في الدوري.

السبب الرابع .. حسم قمة الدوري

ستسهم هذه المباراة في حسم شكل قمة الدوري ، حيث يتربع الأبيض على القمة برصيد 31 نقطة فيما يحتل انبي المركز الثاني برصيد 30 نقطة.

وفي حال فوز انبي فإنه سيستعيد قمة الزمالك وسيسبق الزمالك بنقطتين ، وفي حال فوز الزمالك فإنه سيوسع الفارق 4 نقاط مع الفريق البترولي ، وفي حال تعادل الفريقين فإن الأبيض سيظل على القمة وستزيد الأمور سخونة خلال الجولات الماضية.

السبب الخامس .. باتشيكو والعشري

ستكون جماهير الكرة المصرية بمختلف الانتماءات على موعد مع مباراة جيدة من الناحية الفنية ، عطفا على العقول التي تدير المواجهة ، وقد قدم البرتغالي جايمي باتشيكو مباريات جيدة من الناحية الفنية منذ أن تولى ناصية الأمور الفنية للفريق مع الزمالك ، وكذلك الحال مع طارق العشري والذي يعد من أفضل المدربين من الناحية الخططية في الكرة المصرية ، الأمر الذي يضمن مشاهدة جيدة من للجماهير.

للتواصل مع الكاتب عبر تويتر اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

التعليقات

مباشر
سيلتا فيجو

سيلتا فيجو

0 1
ريال مدريد

ريال مدريد

37

تغطية دفاعية من سيلتا فيجو بعد كرة عرضية من لوكاس فاسكيز على حدود منطقة الجزاء

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg