جميع المباريات

إعلان

فرحة عارمة في الجزائر عقب عبور "محاربي الصحراء" لدور 16 لكأس العالم

الجزائر

منتخب الجزائر

رويترز :

حول مشجعون العاصمة الجزائرية الى ساحة للالعاب النارية والهتافات والرقص احتفالا بعبور منتخب بلادهم لدور الستة عشر لكأس العالم لكرة القدم لاول مرة في مسيرتها بالبطولة.

واحتشد مشجعون في وسط العاصمة الجزائر امس الخميس متشحين بلوني العلم الجزائري الاخضر والابيض لمشاهدة تعادل فريقهم 1-1 مع روسيا على شاشة كبيرة قرب احدى الساحات التاريخية في المدينة.

وضمنت نقطة التعادل لمنتخب الجزائر الذي يطلق عليه "محاربي الصحراء" المركز الثاني في المجموعة الثامنة ليندفع المشجعون الجزائريون في احتفالاتهم مطلقين الالعاب النارية وابواق السيارات.

وقال حسن صهيب وهو يناقش تقدم الجزائر لدور الستة عشر للبطولة مع جيرانه اليوم الجمعة "رائع. اشعر بسعادة غامرة. انها المرة الاولى لنا. نحن نمثل العرب والمسلمين. كافة الاحتمالات قائمة الان لانها مجرد مباراة في كرة القدم."

وهذه هي المرة الاولى التي تتجاوز فيها الجزائر - التي جاءت ضمن اعلى المنتخبات الافريقية تصنيفا في اخر عامين - الدور الاول خلال اربع مشاركات لها في كأس العالم وجاءت عقب اربع سنوات من مشاركتها في كأس العالم بجنوب افريقيا والتي انتهت بخروجها من الدور الاول دون ان تسجل اي هدف.

وقالت صحيفة الوطن اليومية الجزائرية في عنوانها "لقد فعلوها. الخضر يصنعون التاريخ" في اشارة للمنتخب الجزائري.

وفي فرنسا اعتقلت الشرطة 74 شخصا مع نزول الالاف من المشجعين الجزائرين الى الشوارع. وقال متحدث باسم وزارة الداخلية الفرنسية ان شرطة مكافحة الشغب اطلقت الغاز المسيل للدموع في حالة واحدة لتفرقة المشجعين عقب مشاجرات في مدينة مرسيليا الساحلية في جنوب البلاد.

وخفت حدة الاحتفالات بعض الشيء في الجزائر بسبب كون المواجهة المقبلة في دور الستة عشر مع المانيا يوم الاثنين المقبل. والمانيا هي احدى المنتخبات المرشحة للفوز باللقب.

ولاشك أن الجزائريين سيستعيدون ذكريات 1982 حين فاز فريقهم 2-1 على المانيا الغربية في اول انتصار كبير لمنتخب افريقي على احدى القوى الكبرى في عالم كرة القدم.

وقال ادباس جمال وهو يقيم في الجزائر العاصمة "ستكون مواجهة المانيا صعبة. اعتقد ان نسبة فوزنا ستكون 10 في المئة. لو فزنا على المانيا فستكون هذه معجزة."

فيديو قد يعجبك:

الإحصائيات

جميع الإحصائيات
  • المباريات
    0
  • 0
  • الهداف
    0

  • صانع الأهداف
    0

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg