جميع المباريات

إعلان

رافينها يتألق ويبدع مع الشباب في تجربته الأولي خارج البرازيل

رافينها

رافينها

جدة - سبورتس أرابيا:

برز لاعب الوسط الأيسر في الشباب البرازيلي رافينها بين اللاعبين الأجانب الذين تم استقطابهم هذا الموسم إلى دوري عبداللطيف جميل، وساهم في الكثير من انتصارات فريقه والوصول إلى الدور نصف النهائي من بطولة كأس خادم الحرمين الشريفين والتربع على صدارة المجموعة الثانية من تصفيات دوري أبطال آسيا بعد التعثر في الدوري وبطولة كأس ولي العهد.

ويمتاز اللاعب القصير بالدهاء الكروي في وسط الملعب والتحركات المزعجة لدفاعات المنافسين والمهارات العالية في المراوغة وقطع الكرة والوصول إلى المرمى من أقصر الطرق، إضافة إلى إبداعه في صناعة اللعب والتسديد وتسجيل الأهداف، كما يمتلك اللاعب روحا عالية وثقة كبيرة خصوصا في المباريات الجماهيرية، وهو من اللاعبين القلائل الذين لايقبلون الاستسلام والتوقف عن الركض طوال دقائق المباراة مهما كانت النتيجة، مما ساهم في ثبات عطائه وتطور مستوياته من مباراة لأخرى.

وكانت إدارة نادي الشباب قد استقطبت لاعب وسط كورتيبيا البرازيلي، رافاييل فرانشيسكو داسيلفا المشهور بـ"رافينها" هذا الموسم لثلاثة أعوام، بناء على توصية من المدرب البلجيكي السابق ميشيل برودوم.

البرازيلي رافينها (29 عاماً) يخوض تجربته الاحترافية الخارجية الأولى، بعد أن لعب في الدوري البرازيلي لأندية ساوباولو وجريميو قبل أن يوقع عام 2009 مع كورتيبيا الذي قدم معه مستويات جيدة، واستمر في صفوفه ثلاثة أعوام قبل الرحيل إلى الدوري السعودي.

وتسبب رحيله في أزمة بين إدارة النادي البرازيلي كورتيبيا وجماهيره التي رفضت رحيل اللاعب، رغم تلقيه في فترة سابقة عرضاً من أحد الأندية الإيطالية ولكن تمسك الجماهير باللاعب دعا الإدارة لرفض بيعه إلى النادي الإيطالي مما أثار الأزمة بعدما قبلت الإدارة عرض الشباب.

ويتصدر البرازيلي قائمة اللاعبين الأجانب الذين تنوي الإدارة الشبابية استمرارهم في الموسم المقبل، نظير ماقدمه من مستويات لافتة مع الشباب هذا الموسم.

فيديو قد يعجبك:

التعليقات

ما قبل المباراة
ليفربول

ليفربول

- -
بورنموث

بورنموث

2

ويجلس على مقاعد البدلاء كل من: جاروس، جو جوميز، فيديريكو كييزا، كيرتس جونز، كودي جاكبو، ديوجو جوتا، كوستاس تسيميكاس، جاريل كوانساه، كونور برادلي.

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg