جميع المباريات

إعلان

تقرير.. برشلونة يغيب عن نصف نهائي الشامبيونز لأول مرة منذ 2007

مقابر برشلونة

برشلونة

كتب - هاني عز الدين:

جاء خروج برشلونة الإسباني من ربع نهائي دوري أبطال أوروبا أمام أتليتكو مدريد ليجعل العملاق الإسباني يغيب عن نصف نهائي البطولة لأول مرة منذ عام 2007.

وعلى مدار ست سنوات منها أربعة في عهد بيب جوارديولا ومرة مع الهولندي فرانك ريكارد ومثلها لتيتو فيلانوفا كان الكتالان حاضراً دوماً في ربع النهائي الأوروبي.

2007

في بطولة 2006-2007 كان ليفربول هو من أخرج الكتالان حامل اللقب وقتها من ربع النهائي فنجح في تحقيق فوز مفاجىء في الكامب نو 2-1 بثنائية كريج بيلامي وآرن ريسه، بينما كان هدف الكتالان لديكو.

في مباراة الإياب ورغم فوز برشلونة بهدف من توقيع إيدور جودينسون إلا أنه ودع البطولة بقاعدة الهدف خارج الملعب بهدفين.

2008

رغم أن الموسم الأخير للمدرب الهولندي فرانك ريكارد مع الكتالان لم يشهده النجاح المطلوب إلا أنه كان بداية تواجد دائم للبارسا في نصف النهائي.

وأوقعت القرعة برشلونة أمام فريق ضعيف على المستوى القاري شالكة الألماني ففاز بهدف بويان كريكتش ذهاباً وكرر الفوز بهدف يايا توريه إياباً، قبل أن يودع المسابقة في نصف النهائي أمام مانشستر يونايتد بتصويبة بول سكولز الشهيرة.

2009

في 2009 كان الفريق الذهبي للكتالان تحت قيادة جوسيبي جوارديولا وتقابل البارسا في ربع النهائي مع بايرن ميونيخ الألماني ففاز 4-0 في الكامب نو قبل أن يتعادل بهدف لكل فريق في ألمانيا.

برشلونة تأهل لنصف النهائي وتجاوز تشيلسي بقاعدة الهدف خارج الملعب بهدفين، قبل أن يحقق اللقب بثنائية صامويل إيتو وليونيل ميسي في مانشستر يونايتد بملعب روما الأوليمبي.

2010

كانت العقبة أمام الكتالان في ربع النهائي إنجليزية وتعادل الفريق بهدفين لكل فريق في ملعب الإمارات ضد آرسنال أما في مباراة الإياب فسجل ليو ميسي رباعية بمفرده ردت على هدف نيكلاس بنتنر المبكر.

في نصف النهائي توقفت كتيبة بيب أمام جوزيه مورينيو إنترناسيونالي ميلانو بالخسارة 3-1 في ميلانو والفوز بهدف لم يكف في كتالونيا.

2011

عاد برشلونة للتتويج بدوري الأبطال في 2011 فتجاوز في ربع النهائي شاختار دونستيك الأوكراني بنتيجة 6-1 في مجموع المباراتين.

حقق بيب جوارديولا مع برشلونة لقبه الثاني ففاز في نصف النهائي على ريال مدريد جوزيه مورينيو ليثأر من البرتغالي قبل أن يسحق يونايتد 3-1 في نهائي ويمبلي.

2012

التقى برشلونة في ربع النهائي مع إيه سي ميلان الإيطالي فهزمه 3-1 في الإياب بثنائية من ميسي وهدف من أندريس إنييستا بعد تعادل سلبي في السان سيرو.

في نصف النهائي ودع البارسا البطولة أمام تشيلسي بالخسارة 1-0 في ستامفورد بريدج والتعادل 2-2 في كامب نو في أخر مواسم بيب جوارديولا.

2013

في 2013 تأهل برشلونة لربع النهائي ليواجه باريس سان جيرمان ويتفوق عليه بقاعدة الهدف خارج الملعب بهدفين لليونيل ميسي وتشافي هيرنانديز قبل أن يتعادلا 1-1 في الكامب نو.

في نصف النهائي تعرض الكتالان لخسارة ساحقة أمام بايرن ميونيخ بنتيجة 7-0 في مجموع المباراتين.

فيديو قد يعجبك:

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg