جميع المباريات

إعلان

الفرعون يهدد عرش الملك.. منافسة خاصة بين عمر مرموش وهاري كين

هاري كين وعمر مرموش

هاري كين وعمر مرموش

اشتعلت المنافسة مبكرًا في الدوري الألماني "بوندزليجا"، ليس على صعيد الأندية فقط، بل كذلك في الجوائز الفردية بين اللاعبين، وعلى رأسها جائزة الهداف، بعدما تألق عمر مرموش نجم إينتراخت فرانكفورت في بداية الموسم الجاري، ليهدد عرش هاري كين نجم بايرن ميونيخ، الذي فاز بها في الموسم الماضي.

ويتصدر عمر مرموش جدول ترتيب هدافي الدوري الألماني حتى الآن برصيد 6 أهداف، ويطارده كين الذي سجل 5 أهداف فقط.

وصنع عمر مرموش 3 أهداف فقط، وضعته في وصافة أفضل صانعي الأهداف التي يتصدرها كين، بأربعة تمريرات حاسمة.

وتوج هاري كين بلقب هداف الدوري الألماني في الموسم الماضي، برصيد 36 هدفًا، ونال جائزة الحذاء الذهبي في أوروبا، متفوقًا على جميع هدافي الدوريات الكبرى، لكنه يبدو أنه سيجد منافسة شرسة هذا الموسم حتى داخل البوندزليجا، في ظل تألق مرموش.

جائزة هداف الدوري الألماني توج بها العديد من النجوم الكبار، مثل: جيرد مولر، كارل هاينز رومينيجه، ميروسلاف كلوزه، وروبرت ليفاندوفسكي صاحب الرقم القياسي في موسم واحد، برصيد 41 هدفًا.

وكان كين هو أول لاعب إنجليزي يفوز بهذه الجائزة، لكنه أيضًا كان صاحب رابع أعلى عدد من الأهداف بموسم واحد في تاريخ الدوري الألماني، واحتل الصدارة بفارق 8 أهداف عن سيرهو جيراسي مهاجم شتوتجارت في الموسم الماضي.

وأشاد موقع الدوري الألماني الرسمي، بتألق عمر مرموش هذا الموسم، حيث كتب: "يبدو أن فرانكفورت تمتلك فرعونًا لديه القدرة على منافسة الملك".

وحقق مرموش نجاحًا كبيرًا، منذ رحيله عن فولفسبورج، وانتقاله إلى إينتراخت فرانكفورت، الذي سجل معه 12 هدفًا وصنع 6 تمريرات حاسمة في موسم 2023-2024 بالدوري الألماني.

وتناول موقع الدوري الألماني أبرز مميزات مرموش، حيث اعتبر أن كلمة السر في تألقه هي سرعته، سواء لعب مركز المهاجم أو كجناح، وحقق النجم المصري رابع أعلى عدد من الانطلاقات السريعة هذا الموسم في الدوري الألماني (146)، وفاز بنسبة 54٪ من الصراعات الثنائية التي دخل فيها.

وفي المقابل يعتمد كين على التمركز داخل وحول منطقة الجزاء، لتهديد مرمى الخصوم، والتسديد من اللمسة الأولى، بالإضافة لخبرته الكبيرة التي اكتسبها في الدوري الإنجليزي الممتاز.

وسجل مرموش رقمًا قياسيًا بعدما أصبح أول لاعب في تاريخ إينتراخت فرانكفورت يسجل 6 أهداف في أول 5 مباريات، ويحتل المركز الثاني في الدوري على صعيد الأهداف المتوقعة خلف إنزو ميلوت لاعب شتوتجارت، كما يتصدر قائمة أكثر اللاعبين تسديدًا على المرمى، برصيد 25 تسديدة.

ونشر موقع البوندزليجا، تصريحات لعمر مرموش نقلًا عن صحيفة فرانكفورت العامة، تحدث فيها عن أهدافه مع الفريق، ورغبته في السير على خطى مواطنه محمد صلاح نجم ليفربول قائلًا: " تمكن من أن يصبح واحدًا من أفضل ثلاثة لاعبين في العالم. هذا يلهمني وهو شيء أريد تحقيقه أيضًا".

وأضاف: "يمكننا تحقيق شيء كبير مع آينتراخت فرانكفورت، ولكن يجب أن نكون حذرين ونتخذ الأمر خطوة بخطوة".

وأكمل: "إذا كانت هناك فرصة بنسبة 30% لتسجيل هدف، وكان زميلي في الفريق لديه فرصة أعلى، وكان في وضع أفضل، فسأمرر الكرة حتى نتمكن من تسجيل هدف كفريق، وليس فقط أنا كعمر".

ويستضيف نادي إينتراخت فرانكفورت نظيره بايرن ميونيخ، في السادسة والنصف من مساء اليوم، في قمة لقاءات الأسبوع السادس من الدوري الألماني، وتنتظر الجماهير مواجهة عمر مرموش وهاري كين، وسوف يسعى كل لاعب لحسم المباراة لصالح فريقه، وكذلك مواصلة التسجيل، للتفوق في صراع جائزة الهداف.

طالع أيضًا

جميع أهداف عمر مرموش في الدوري الألماني حتى الآن

عمر مرموش ضمن تشكيل الأسبوع في لعبة FC25

مدرب فرانكفورت: النجاح الذي حققناه يعود إلى مرموش.. ومن الصعب الدفاع ضده

فيديو قد يعجبك:

التعليقات

مباشر
أستون فيلا

أستون فيلا

0 0
مانشستر يونايتد

مانشستر يونايتد

26

الكرة منحصرة بين أقدام اللاعبين في وسط الملعب

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg