جميع المباريات

إعلان

الشباب يُرعب الريان من أجل الصدارة.. والاتحاد ينشد عودة الانتصارات أمام لخويا

الشباب والجزيرة مينجازو

الشباب والريان

جدة - سبورتس أرابيا:

يسعى ممثلا الكرة السعودية في دوري ابطال آسيا الشباب والاتحاد الأربعاء الى تحقيق نتيجة إيجابية من أجل الاقتراب من الدور المقبل من البطولة، عندما يلاقيان الريان ولخويا القطريين ضمن مباريات الجولة الرابعة، إذ سيحل الشباب ضيفاً على الريان ضمن لقاءات المجموعة الأولى، في حين يستضيف الاتحاد لخويا في مكة المكرمة لصالح المجموعة الثالثة.

الريان - الشباب:

يطمح الشباب إلى الحصول على نتيجة إيجابية أمام الريان تضمن له صدارة المجموعة الأولى في حال تعثر الجزيرة الإماراتي امام الاستقلال الإيراني والاقتراب من خطف إحدى بطاقتي التأهل إلى الدور المقبل، فيما يسعى الفريق القطري للثأر من خسارته في المباراة السابقة وفي الوقت ذاته استعادة الوصافة التي فقدها.

الشباب يملك ست نقاط في وصافة الترتيب بعد فوزه في مواجهتين وخسارته في لقاء واحد فقط، فيما يحتل الريان المركز الثالث بثلاث نقاط جاءت من فوز وخسارتين، وانتهى لقاء الذهاب بين الفريقين بفوز الشباب 4-3، وستقام المباراة في الساعة 6:45 مساء على استاد أحمد بن علي في نادي الريان.

الفريق الشبابي يدخل اللقاء وسط جاهزية كاملة، ومن المنتظر أن يعمد مدرب الشباب التونسي عمار السويح إلى اللعب بطريقة هجومية منذ البداية للبحث عن هدف باكر، مع السيطرة على وسط الميدان، ونقل الكرات السريعة لخط المقدمة، ومن المتوقع أن يعتمد المدرب في لقاء اليوم على اللاعبين الأساسيين الذين شاركوا امام النصر، ومن أبرز الأسماء التي يعتمد عليها عمار السويح الحارس وليد عبدالله وثلاثي الدفاع هادي يحيى وسياف البيشي وحسن معاذ وفي الوسط يتواجد عبدالملك الخيبري وأحمد عطيف والبرازيلي رافينها والكولومبي توريس وفي الهجوم الفلسطيني عماد خليلي، ولدى المدرب عدد من الأوراق الرابحة على مقاعد البدلاء مثل المهاجم عيسى المحياني ولاعب الوسط عبدالمجيد الرويلي.

في المقابل سيلعب مدرب الريان الاسباني مانويل خيمينيز لكسب وإنهاء أمل مضيفه وتقريب الفارق مع متصدر المجموعة الجزيرة الإماراتي، خصوصا أنه يخوض اللقاء بين قواعده.

وسيعمد المدرب الى اللعب بأسلوب هجومي، ومن أبرز الأسماء في قائمة أصحاب الضيافة الحارس عمر باري والمدافعان عبدالكريم سالم والكوري الجنوبي تشو يونغ، والمهاجم النيجيري كالوا وتشي.

وفي المجموعة ذاتها، يلتقي فريقا الجزيرة الإماراتي والاستقلال الإيراني على استاد محمد بن زايد بنادي الجزيرة في تمام الساعة 6:40 مساءً، ويحتل الجزيرة الاماراتي صدارة المجموعة برصيد سبع نقاط فيما يقبع الاستقلال الايراني في مؤخرة الترتيب برصيد نقطة واحدة.


الاتحاد - لخويا:

يبحث الاتحاد عن تحقيق فوزه الثاني في دوري أبطال آسيا عندما يستقبل نظيره لخويا القطري الذي يبحث في الوقت ذاته عن الثلاث نقاط، ويسعى فريق الاتحاد للثأر من خسارته في الجولة الماضية على يد لخويا صفر-2، والعودة مجدداً للمنافسة على خطف إحدى بطاقتي التأهل للمجموعة الثالثة.

الاتحاد يملك ثلاث نقاط في المرتبة الأخيرة، فيما يحتل لخويا المركز الثاني بعد وصوله الى حاجز الأربع نقاط، وسيقام اللقاء الساعة 8:30 مساء على استاد مدينة الملك عبدالعزيز الرياضية بالشرائع.

وسيعمد مدرب الاتحاد الوطني خالد القروني إلى اللعب بطريقة هجومية مع التسديد من خارج منطقة الجزاء واختراق دفاع الخصم من العمق، ومن المتوقع أن يلعب المدرب بالتشكيلة نفسها التي شاركت في اللقاء الماضي امام الشعلة، وستشهد القائمة غياب المدافع حمد المنتشري بداعي الايقاف، ولدى المدرب عدد من الأسماء المؤثرة امثال الحارس فواز القرني وفي الدفاع الثنائي باسم المنتشري وأحمد عسيري وفي الوسط عبدالفتاح عسيري وجمال باجندوح ومحمد ابو سبعان وفي المقدمة الثنائي فهد المولد ومختار فلاتة، ولدى المدرب عدد من الأوراق الرابحة على مقاعد البدلاء مثل المهاجمين عبدالرحمن الغامدي والمغربي فوزي عبدالغني.

في المقابل، يدخل لاعبو لخويا القطري بمعنويات مرتفعة عقب فوزهم قبل عدة ايام بالدوري القطري بعد الفوز على ام صلال في الجولة الأخيرة، وليس امام البلجيكي ايريك غيريتس إلا منح الضوء الأخضر للاعبيه للدخول بطريقة هجومية وغزو مرمى الاتحاد من عدة جوانب بحثا عن هدف باكر، ومن المتوقع أن تفتقد قائمة الفريق لخدمات المهاجم سباستيان سوريا بداعي الإصابة، ومن أبرز الأسماء حارس المرمى كلود أمين، والمدافعان خالد مفتاح ومجيد بوقرة، وثنائي الوسط الكوري الجنوبي نام تاي هي والتونسي يوسف المساكني، والمهاجم السلوفاكي فلاديمير فايس.

طاقم عماني يقود اللقاء

أسند الاتحاد الآسيوي لكرة القدم قيادة اللقاء الى طاقم حكام عماني مكون من عيدالله الهلالي (ساحة) ويساعده حمد المياحي وسيف الغافري وياسر الرواحي (حكما رابعا).

فيديو قد يعجبك:

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg