جميع المباريات

إعلان

بقاء النهضة بيد الشباب .. الاتحاد يخشى الرائد .. والهروب مهمة نجران والفتح

ترتيب دوري جميل

ترتيب فرق دوري عبداللطيف جميل

جدة - سبورتس أرابيا:

تفتتح مساء الجمعة مباريات الجولة ال 23 من دوري "عبداللطيف جميل" السعودي للمحترفين بإقامة أربع مباريات.

إذ سيلتقي النصر والهلال في "دربي" مثير وقوي سيحدد بنسبة كبيرة بطل الدوري، ويستضيف النهضة الشباب بالدمام، ويذهب الرائد إلى مكة المكرمة ليحل ضيفاً على الاتحاد، ويستضيف نجران نظيره الفتح.

النهضة - الشباب

ستلعب المواجهة على ملعب الأمير محمد بن فهد بالدمام، ويتوقع أن تكون قوية من الطرفين لأهمية الثلاث نقاط لكلا الطرفين، ففريق النهضة يبحث عن الفوز لتحسين مركزه لأن التعادل أو الخسارة ستعلن رسميا هبوط الفريق لأندية دوري "ركاء" للمحترفين، أما الشباب فيبحث جاهداً عن الخروج بنقاط اللقاء كاملة من أجل استمرار منافسته على المركز الثالث، وكلا الفريقين تأهل للدور ال16 من بطولة كأس خادم الحرمين الشريفين للموسم الرياضي الحالي، فالنهضة فاز على الرياض 3-صفر، والشباب تجاوز الكوكب 3-1.

ويملك النهضة 12 نقطة في المركز الأخير، أما الشباب في تمركز في المرتبة الرابعة ب 35 نقطة، وانتهى لقاء الفريقين في الدور الأول بفوز الشباب بنتيجة 6-صفر.

ومن المنتظر أن يدخل لاعبو النهضة اللقاء بحثاً عن تحقيق الانتصار الثالث لهم في الدوري إذ من المتوقع أن يلعب مدرب الفريق التونسي جلال القادري بطريقة متوازنة مع الاعتماد على الهجمات المرتدة، وستشهد قائمة الفريق غياب المدافع التونسي أمين عباس ولاعب الوسط العاجي حبيب مايتيه بسبب الايقاف.

وعلى الجانب الآخر سيحاول الشبابيون تفادي النتيجة السلبية وخطف نقاط اللقاء كاملة، وسيكون انتصار (الليث) مهماً لتعزيز موقف الفريق في المنافسة على المركز الثالث، وسيلعب المدرب التونسي عمار السويح بطريقة هجومية من أجل إيقاف المفاجأة النهضاوية، وستشهد قائمة الفريق في هذه المباراة غياب الثلاثي أحمد عطيف وعمر الغامدي والبرازيلي رافينها بسبب الايقاف.

الاتحاد - الرائد

وعلى استاد مدينة الملك عبدالعزيز الرياضية بالشرائع، ستكون نتيجة المواجهة هامة لكلا الطرفين، ففريق الاتحاد يسعى لمواصلة مسلسل الانتصارات، فيما يطمح الرائد لإحراز الفوز السادس له في الدوري وتعويض الخسارة التي تعرض لها الفريق في الجولة الماضية امام الفيصلي، وانتهت مواجهة الفريقين في الدور الأول بفوز الاتحاد 4-1، ويحتل الاتحاد المرتبة السادسة برصيد 29 نقطة، فيما يقبع الرائد في المركز ماقبل الأخير ب21 نقطة.

ومن المتوقع أن يدخل الاتحاد بقيادة الأوروغوياني خوان فيرسيري للمباراة بأسلوب هجومي بحت بحثاً عن النقاط الثلاث، مع تأمين المناطق الدفاعية، ولدى مدرب الاتحاد العديد من الحلول التي ستساهم بشكل كبير في خطف الفوز، خصوصاً في خطي الوسط والهجوم، وستشهد القائمة (الصفراء) غياب ثنائي خط الدفاع باسم المنتشري بداعي الايقاف وأسامة المولد بسبب الاصابة، ومن أبرز الاسماء في القائمة الاتحادية المهاجمان فهد المولد ومختار فلاتة.

وفي المقابل، ينتظر أن يلجأ الرائد بقيادة مدربه التونسي عماد السلمي الذي اسندت له الإدارة مهمة قيادة الفريق مؤقتاً بعد الاستغناء عن خدمات المدرب الجزائري نورالدين بن زكري إلى اللعب بأسلوب دفاعي، والضغط على حامل الكرة، مع الاعتماد على لعب الكرات الطويلة للاعبي خط المقدمة، وستشهد قائمة "رائد التحدي" عودة المدافع ابراهيم مدخلي الذي غاب عن اللقاء الماضي بسبب البطاقات الملونة.

نجران- الفتح

ستلعب المواجهة على ملعب نادي الأخدود، وتجمع فريق نجران بضيفه الفتح ومن المتوقع أن تكون المباراة قوية من الطرفين لسعي أصحاب الضيافة لاقتناص النقاط الثلاث وتعويض الخسارة الماضية امام الهلال، أما الفتح فيطمح للعودة إلى نغمة الانتصارات ومسح الصورة التي ظهر عليها الفريق في آخر لقاء له امام الأهلي بعد الخسارة برباعية نظيفة، ويملك نجران 24 نقطة في المركز الثامن، ولدى الفتح الرصيد ذاته من النقاط ولكن يتمركز في المرتبة السابعة بفارق الأهداف، وانتهى لقاء الفريقين في الدور الأول بفوز الفتح بنتيجة 5-2.

أصحاب الضيافة سيدخلون المباراة بحثاً عن الفوز، ويدرك مدرب نجران صعوبة المنافس ما يؤكد أن المدرب السوري نزار محروس سيبدأ بتأمين المناطق الدفاعية قبل التفكير بشن الهجمات على مرمى الخصم، ولدى الفريق عدد من الأسماء القادرة على تحقيق الفوز من أمثال المهاجمين البرازيلي جادسون والأردني مصعب اللحام.

وفي المقابل، يدرك التونسي فتحي الجبال مدرب الفتح أن مواجهة اليوم، لن تكون سهلة، وبالتالي فهو يدخل اللقاء، مطالباً بضرورة الفوز، للابتعاد عن مراكز الخطر، ومن المتوقع أن يدخل المدرب اللقاء بأسلوب هجومي مع تأمين المناطق الدفاعية، وسيغيب المدافع مشعل السعيد بسبب الاصابة والمدافع التونسي عمار الجمل بداعي الايقاف، فيما ستشهد القائمة عودة المهاجم الكونغولي دوريس سالومو الموقوف عن الجولة الماضية.

فيديو قد يعجبك:

الإحصائيات

جميع الإحصائيات
  • المباريات
    0
  • 0
  • الهداف
    0

  • صانع الأهداف
    0

التعليقات

مباشر
ليل

ليل

0 0
ريال مدريد

ريال مدريد

19

إيندريك تسلم الكرة وانطلق بسرعته تجاه المرمى وتوغل داخل منطقة الجزاء وسدد ولكن الحارس يذود عن عرينه وتصدى لها بثبات

مباشر
ليفربول

ليفربول

1 0
بولونيا

بولونيا

22

عرضية لبولونيا من ركنية وتنتهي بتسديدة من نيكولا مورو على حدود منطقة الجزاء ودفاع ليفربول يتصدى

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg