جميع المباريات

إعلان

الاتحاد ينهي عقدة الاتفاق بخماسية تاريخية في الدمام

مختار فلاتة محمد ابوسبعان الاتحاد

الاتحاد

جدة - علي راضي:

في مباراة رائعة ومثيرة، نجح فريق الاتحاد في تحقيق فوز عريض علي الاتفاق بنتيجة 5 / 2 ضمن مباريات الجولة الحادية والعشرين من دوري عبداللطيف جميل للمحترفين، في المباراة التي أقيمت بين الفريقين علي إستاد الأمير محمد بن فهد بالدمام.

وبهذه النتيجة يرتفع رصيد الاتحاد إلي 26 نقطة يصعد بها إلي المركز السادس في جدول ترتيب أندية دوري جميل، بينما تجمد رصيد الاتفاق عند 22 نقطة يظل بها في المركز التاسع.

وسجل أهداف الاتحاد كل من خوان رودريجيز في الدقيقة 14 وليوناردو بونفيم في الدقيقة 25 وباسم المنتشري في الدقيقة 29 وفهد المولد في الدقيقة 51 ومختار فلاتة في الدقيقة 81، بينما سجل هدفي الاتفاق توفيق بوحميد في الدقيقة 30 وعلي الزقعان في الدقيقة 63.


وكسر الاتحاد عقدة الفريق الاتفاقي الذي لم يستطع الفوز عليه منذ 22 فبراير 2008 ، أي منذ ستة سنوات، وأنهي عقدة ملعب الدمام بعد سنوات عديدة خسر وتعادل فيها علي هذا الاستاد .

الشوط الأول:
بدأت المباراة بضغط اتحادي من وسط الملعب وأضاع فهد المولد مهاجم العميد فرصة التقدم بعدما لعب كرة رأسية جاءته من عرضية خوان رودريجيز ، وجاء رد الفريق الاتفاقي سريعاً بعدما استغل محمد كنور لخطأ عسيري وأرسل كرة عرضية وضعها الميدا ميرلو برأسية خرجت إلي ركلة مرمي.

وواصل الاتحاد ضغطه الشديد علي مرمي الاتفاق وفي الدقيقة الثانية عشر أنقذ عبدالله الصالح حارس الاتفاق تسديدة قوية من محمد قاسم لاعب الاتفاق من داخل منطقة الجزاء، وبعدها يسجل خوان رودريجيز هدف التقدم للعميد في الدقيقة 14 ليفك شفرة الاتفاقيين مبكراً.

وسيطر الاتحاد علي زمام الأمور، وسط تراجع للاتفاق وهجوم علي مرمي الناهض علي استحياء شديد، وفي الدقيقة 25 يسدد ليوناردو بونفيم لاعب الاتحاد كرة قوية تسكن شباك عبدالله الصالح محرزاً واحداً من أروع الأهداف هذا الموسم في دوري جميل.

ولعب الاتحاد بروح عالية في ظل تشجيع جماهيري رائع، وواصل السيطرة علي الملعب، وينجح باسم المنتشري من احراز الهدف الثالث لفريقه في الدقيقة 29 رأسية رائعة أرسلها له خوان رودريجيز المتألق في هذه المباراة.

ونجح توفيق بوحيمد لاعب الاتفاق في تقليص النتيجة بعدها بدقيقة واحدة، واستطاع تسجيل الهدف الأول للاتفاقيين بعد أن سدد كرة قوية بيمينه علي الحارس الاتحادي هاني الناهض، لتشتعل المباراة.

وفي الدقيقة 33 سدد مختار فلاتة مهاجم الاتحاد كرة قوية علي مرمي الاتفاق ولكنها تخرج إلي ركنية، وبعدها سدد حسن كادش لاعب الاتفاق ولكنها خرجت إلي ركلة مرمي، وتصدي القائمة لكرة فهد المولد في د ( 36 ) في واحدة من الفرص الخطيرة للعميد.

وحاول حسن كادش لاعب الاتفاق تقليص النتيجة فانطلق من الناحية اليسري وراوغ اكثر من لاعب اتحادي ولكنه سدد بجوار مرمي الناهض، وسيطر الاتحاديين علي الدقائق الأخيرة من زمن الشوط وسدد رودريجيز كرة قوية ولكنها علت العارضة ، وفي الوقت بدل الضائع سدد نيكولاي جريجوري كرة قوية نحو مرمي الاتحاد ولكنها ارتطمت بالقائم، لتضيع فرصة ثمينة علي الاتفاقيين.

الشوط الثاني:

علي عكس بداية المباراة، بدأ الاتفاق الشوط الثاني بهجوم قوي نحو مرمي الاتحاديين ، وسدد سلطان البرقان كرة قوية نحو مرمي الناهض، لكنها خرجت إلي ركلة مرمي، ورد عليه رودريجيز لاعب الاتحاد بكرة خطيرة، لينقذها عبدالله الصالح حارس الاتفاق.

ونجح فهد المولد مهاجم الاتحاد في تسجيل الهدف الرابع في الدقيقة 51 ، بعدما انفرد رودريجيز بحارس الاتفاق، الذي تدخل ومنعه من التسجيل، قبل أن تذهب الكرة للمولد الذي يحرز الهدف الرابع بتسديدة قوية في المرمي.

بعد الهدف تماسك لاعبو الاتفاق، وبدأ في شن هجمات متتالية غير باكين علي شيء، وقاد نيكولاي جريجوري هجمة خطيرة للاتفاقيين ولكن دفاع الاتحاد تصدي لها، ونجح علي الزقعان في تقليص النتيجة بعد ان سجل الهدف الثاني في الدقيقة 63 ، لتعود الروح من جديد لصاحب الأرض الذي بدأ في تكثيف هجماته من أجل تقليص النتيجة.

وأنقذ عبدالله الصالح حارس الاتفاق، فرصة خطيرة من بين اقدام فهد المولد بعد أن تصدي للكرة العرضية التي أرسلها خوان رودريجيز، من الناحية اليسري، ويخرج ليوناردو بونفيم لاعب الاتحاد ويدخل بدلاً منه عبدالرحمن الغامدي.

وتصدي حارس الاتفاق لكرة قوية من تسديدة فهد المولد في الدقيقة 72 ، لينقذ شباكه من هدف اتحادي جديد، وبعدها يعود المهاجم الاتحادي ليسدد كرة أخري قوية علت العارضة بكثير، وبعدها ضاعت فرصة خطيرة للعميد من كرة قوية لأحمد عسيري، وسط غياب تام للاعبي الاتفاق الذين تراجعوا للخلف.
وواصلت الكرة في عناد مختار فلاتة، بعدما ارتقي فوق دفاع الاتفاق، ووضع كرة رأسية قوية ولكنها خرجت إلي ركلة مرمي، وفي الدقيقة 75 يحتسب الحكم ركلة جزاء للاتحاد بعد عرقلة مبارك الدوسري لاعب الاتفاق لفهد المولد داخل منطقة الجزاء، ويسدد الركلة مختار فلاتة مسجلاً الهدف الخامس لفريقه.

واشتعلت المباراة بين الفريقين وواصل الاتحاد هجومه في محاولة لتسجيل سداسية تاريخية، ويلغي الحكم هدف بابا ويجو بداعي التسلل الأمر الذي اعترض عليه اللاعب بشدة، ولكن القرار كان صحيحاً ، وبعدها يسدد مهاجم الاتحاد فهد المولد كرة قوية ولكنها تخرج إلي ركلة مرمي.

ويحتسب الحكم ثلاثة دقائق وقت بدل من ضائع ، وشهدت أول دقيقة منهم هجمة من محمد قاسم الذي راوغ أكثر من لاعب اتفاقي، ولكنه سدد كرة قوية طائشة، خرجت إلي ركلة مرمي وفي الدقيقة الأخيرة سدد أحمد عسيري كرة قوية من ركلة حرة مباشرة إلي ركلة مرمي ، ويطلق بعدها الحكم صافرته معلناً فوز الاتحاد بخمسة أهداف مقابل هدفين.

فيديو قد يعجبك:

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg