جميع المباريات

إعلان

تقصي الحقائق تواصل أعمالها.. وكرسي العميد "لم يترشح أحد"

عادل جمجوم

عادل جمجوم

جدة-جميل عباس

واصلت لجنة تقصي الحقائق بنادي الاتحاد المكلفة من الرئيس العام لرعاية الشباب صاحب السمو الملكي الأمير نواف بن فيصل بن فهد.. عملها بمقر مكتب الرئاسة العامة لرعاية الشباب بجدة.

ولم يتم استدعاء أي شخص حيث مكثت اللجنة على قراءة الملفات والتقارير وبدأ البحث عن عدد من العقود المفقودة سواء مع شركات أو مع لاعبين أو مدربين حيث تشير المعلومات إلى أن اللجنة ستبدأ استدعاء عدد من الأشخاص رؤوساء وإداريين سابقين وأيضا بعض من موظفي النادي لمعرفة بعض المعلومات من خلالهم وخصوصا الامور المالية.

 ومن أهم هذه الأمور والتي تثير للجدل والريبة وعلامات الاستفهام هو تنازل الرئيس السابق للنادي اللواء محمد بن داخل عن نصف مستحقات النادي من عوائد قناة العميد التي استثمرت فيها شبكة راديو وتلفزيون العرب مقابل خمس ملايين ريال سنويا لمدة خمس سنوات قبل أن يتم بيع كافة الحقوق لقناة الجزيرة.

حيث وافق اللواء محمد بن داخل على التنازل عن نصف المستحقات مقابل استلام النصف الأخر بشكل عاجل لتسيير أمور النادي أثناء فترة التسجيل في عام 2012م ففي الوقت الذي كان يرى فيه بن داخل بأن هذا التصرف السليم لاسترداد هذه المبالغ التي ظلت معلقة لعدة سنوات لم يستطيع نادي الاتحاد الحصول عليها ترى اللجنة المكلفة بأن هذا مال عام ليس من حق رئيس النادي التفريط فيه بهذا الشكل ودون الرجوع إلى الجهات ذات الاختصاص قبل اتخاذ هذا القرار.

هذه واحدة من الملاحظات وسط أنباء تتحدث عن قائمة طويلة من عهد لمعسكرات داخلية وخارجية لفرق النادي لم يتم تسويتها بشكل كامل وسوف يتم مطالبة مستلمين هذه العهد بتقديم ما يثبت صرف العهد في الأوجه التي تم سحبها من خزينة النادي بموجبها أو سوف يكونون ملزمين بسداد مبالغ هذه العهد بشكل عاجل أمام اللجنة أو الجهات ذات الاختصاص في حال رفضهم ذلك.

وعلى صعيد المرشحين فحتى إعداد هذا الخبر لم يتقدم أي شخص للترشح.

من جهة ثانية أشارت المصادر أن الطاقم الفني الأسباني بالفريق الأول بنادي الإتحاد سوف يغادر الخميس إلى أسبانيا في إجازة خاصة تستمر لمدة أربعة أيام وذلك بعد فراغ الفريق الأول من مشاركته أمام الفتح في الدوري.

ويذكر بأن الطاقم الأسباني بالفريق الاتحادي قدم للفريق مع المدرب السابق لفريق الاتحاد الاسباني كانيدا وعملوا مع المدرب السابق بينات أيضاً وأنهم يمرون بظروف صعبة لعدم تسليمهم رواتبهم المتأخرة و مقدمات عقودهم وأنهم يفكرون جدياً في ترك النادي إذا لم تحل الإدارة بعض الأمور المالية والتي تعد أحد أهم الأسباب التي من أجلها فضلوا العمل بنادي الاتحاد وترك مسقط رأسهم أسبانيا.

وكانت الإدارة الاتحادية قد حفزت لاعبين الفريق الأول وذلك بعد أن قامت بتسليمهم راتب شهر قبل مغادرتهم للإحساء لملاقاة الفتح.

وحرص رئيس نادي الإتحاد المكلف عادل جمجوم على توديع بعثة الفريق الاتحادي في المطار التي كانت قد وصلت مطار الملك فهد الدولي بالدمام مساءاً واستقلت فور وصلها حافلة معد لها مسبقاً للوصول الى الاحساء وذلك تأهباً لملاقاة الفتح عصر الخميس على ملعب مدينة الامير عبدالله بن جلوي الرياضية بالاحساء ضمن الجولة السادسة عشر من منافسات دوري عبداللطيف جميل السعودي للمحترفين.

وكان الفريق الاتحادي قد أنهى إستعدادته قبل مغادرتهم للإحساء ظهر الأربعاء على ملعب الامير فيصل بن فهد بالنادي تحضيراً لملاقاة الفتح حيث فضل المدير الفني بالفريق عمرو أنور أن تكون التدريبات خفيفة تجنباً لإرهاق اللاعبين.

و يعول (أنور) في لقاء الفتح على خدمات الثنائي الشاب فهد المولد وعبد الرحمن الغامدي اللذان لم يشاركا في اللقاء الماضي أمام العروبة بسبب الإيقاف.

وسوف يفتقد الفريق الاتحادي في لقاء الغد لخدمات اللاعبين أسامة المولد وأحمد الفريدي ومنصور شراحيلي بسبب الإصابة ولخدمات الثنائي البرازيلي (جبسون أوليفيرا و ليناردو بونفيم) لتواجدهم في البرازيل واللاعب سلمان الصبياني الذي إستبعده المدرب من قائمة الفريق التي ستخوض اللقاء.

ويخشى الاتحاديون من حصول لاعبهم أحمد عسيري على الكارت الأصفر الثالث في لقاء الفتح والذي سوف يغيبه عن لقاء الكلاسيكو القادم أمام الهلال ضمن الجولة السابعة عشر.

فيديو قد يعجبك:

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg