جميع المباريات

إعلان

بالفيديو.. حقائق عن ملعب أدرار أغادير "العالمي" الذي يستضيف الأهلي في المونديال

ملعب ادرار اغادير مونديال الاندية

ملعب أدرار أغادير الذي يستضيف الأهلي في المونديال

كتب - كريم رمزي:

ملعب أدرار أغادير الذي يستضيف الأهلي في كأس العالم للأندية بالمغرب في الفترة ما بين 11 إلى 21 ديسمبر، هو واحد من أهم الملاعب الافريقية، الذي تعتبره المغرب انه يستحق ان ينافس أهم ملاعب العالم.

ويلعب الأهلي على ملعب أدرار مباراته الأولى يوم 14 ديسمبر أمام جوانزو إيفرجراند الصيني، وسيبقى به في حالة الفوز ومواجهة بايرن ميونيخ، أما في حالة الخسارة فسينتقل إلى مراكش.

حقائق عن ملعب أدرار أغادير:

-أفتتح الملعب منذ شهرين فقط وبالتحديد يوم 11 أكتوبر 2013 بمواجهتين وديتين، جمعت الأولى بين فريق حسنية أغادير وشبيبة القبائل الجزائري، والثانية بين المنتخب المغربي ونظيره الجنوب افريقيا، علما وان العمل فيه تم بداية من شهر ديسمبر 2003.

-يسع الملعب لـ 45 ألف مشجع، ويستمتع 10 ألاف منهم بمدرجات يحميها الغطاء الساتر من الأمطار وأشعة الشمس.

-تم مراعاة أعلى سبل السلامة في انشاء الملعب، كون مدينة أغادير واحدة من المناطق ذات الطبيعة الزلزالية.

-يحيط الملعب 81 كاميرا للمراقبة، بجانب شاشة عملاقة مساحتها 84 مترا مربعا و18 بابا للدخول و27 مخرجا و17 مكانا مخصص للطعام، و116 مركزا طبيا، و36 شباكا للتذاكر و12 مركزا للشرطة وستة أماكن للإسعافات الأولية.

-ضرب أرضية الملعب "فيروس" في نوفمبر الماضي التهم جزء كبير من العشب إلا ان وزير الشباب والرياضة محمد أوزين أكد ان الملعب سيكون جاهزا قبل مونديال الأندية.

-يهتم ملعب أدرار بالإعلاميين فبجانب المقصورة التي تسع لـ 288 صحفي، يتوفر الملعب على 340 مكانا مجهزا بأحدث الوسائل من أجل تغطية المباريات الكبيرة، و12 مقصورة للتعليق وأربع استديوهات بالقرب من المنطقة المختلطة، وقاعة للتحرير مجهزة بمختلف التجهيزات وإدارة للتحرير، وقاعة كبيرة للمؤتمرات الصحفية مكونة من 240 مقعدا، ومنطقة مختلطة طولها 700 متر مربع ومركزين للمصورين الصحفيين.

-انتقدت اللجنة المنظمة لمونديال الاندية والمدير الفني للمنتخب المغربي العشب الذي يغطي أرضية الملعب بعد الافتتاح، علما وان أرضية الملعب تمت بواسطة شركة فرنسية.

شاهد تقرير عن افتتاح ملعب أدرار أغادير بالضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg