جميع المباريات

إعلان

هل يغيب العرب عن المونديال لأول مرة منذ 40 عاماً؟

الجزائر

الجزائر .. هل تكرر تمثيلها للعرب كما فعلت في 2010؟

إعداد-علي أحمد:

كان آخر غياب عربي عن كأس العالم، منذ 40 عاماً، وذلك في مونديال ألمانيا 1974، ومنذ ذلك التاريخ لم تشهد أي دورة لكأس العالم أي غياب عربي، حتى ولو بمنتخب واحد كما حدث مع الجزائر في مونديال جنوب إفريقيا 2010.

ويبدو أن مونديال البرازيل ليس بعيداً عن تكرار سيناريو سلفه الألماني قبل 40 عاماً، إذ باتت المشاركة العربية في كاس العالم 2014 مهددة، بعد توالي خروج المنتخبات العربية من التصفيات الواحد تلو الآخر.

فبعد خيبة الأمل بخلو المقاعد الآسيوية من ممثل عربي، خاصة بعد سقوط الأردن بخماسية قاسية أمام أوروجواي في الملحق النهائي، لم يكن عرب إفريقيا أسعد حظاً من أشقائهم عرب آسيا، حيث ودعت تونس التصفيات في مرحلتها النهائية بهزيمة ثقيلة أمام الكاميرون 1-4، في حين خسر الفراعنة أمام غانا بسداسية مقابل هدف وبات على المصريين الفوز بخماسية نظيفة في مباراة العودة للصعود، وهو أمر مستحيل نظرياً.. وإن كانت كرة القدم لا تعترف بالمستحيل.

ويبقى الأمل في المنتخب الجزائري الذي تنتظره مباراة حاسمة أمام بوركينا فاسو، الثلاثاء، بالجزائر، وهي المباراة التي يكفي فيها الجزائريين الفوز بهدف نظيف لضمان الصعود لمونديال البرازيل، بعد هزيمتهم في مباراة الذهاب 2-3.

فهل ينجح الجزائريون في تكرار سيناريو 2010 كممثل عربي وحيد في المونديال، أم تغيب "لغة الضاد" عن هذا المحفل الدولي للمرة الأولى منذ 4 عقود؟ 

فيديو قد يعجبك:

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg