جميع المباريات

إعلان

بالفيديو والصور.. زلزال الشمراني يحسم ديربي الخليج .. ويصعد بالأخضر لـ "أستراليا 2015"

الاخضر

السعودية والعراق

                     جدة-علي أحمد:

حقق المنتخب الوطني فوزا مستحقا على شقيقه المنتخب العراقي بهدفين مقابل هدف واحد ليؤكد الأخضر صعوده رسمياً لامم اسيا باستراليا 2015 ويزداد الموقف العراقي صعوبة .

سجل للأخضر تيسير الجاسم (د18) وناصر الشمراني (د60)، وسجل هدف العراق يونس محمود (د45)

انتهى الشوط الأول من مباراة المنتخب الوطني الأول مع نظيره العراق بالتعادل الإيجابي 1-1 ضمن التصفيات الاسيوية المؤهلة لأمم اسيا باستراليا 2015

تقدم للأخضر تيسير الجاسم في الدقيقة 18 في حين ادرك يونس محمود التعادل للعراقيين في الدقيقة الأخيرة

حاول أسود الرافدين منذ بداية اللقاء الضغط على الأخضر السعودي دون خطورة على المرمى، حيث تمركز اللعب في وسط الملعب وسط سيطرة شبه كاملة للعراقيين.

ورغم السيطرة العراقية إلا أن هذه السيطرة لم تشكل أدنى خطورة على  مرمى الأخضر، الذي تمكن لاعبوه من مفاجأة الجميع بإحراز هدف المباراة الأول على عكس سير اللقاء عن طريق تيسير الجاسم الذي استغل خطأ دفاعيا لاسود الرافدين ليحرز هدف الاخضر في الدقيقة 18

واستمر الضغط العراقي بهدف إدراك التعادل، وسدد يونس محمد كرة  مرت بجوار القائم د 23.

بعدها بدأ السعوديون في السيطرة على الكرة وسط تراجع عراقي وحاول الاخضر عن طريق منصور الحربي والشمراني تهديد مرمى العراقيين في اكثر من مناسبة.

وشهدت الدقيقة 41 أخطر واغرب فرص اللقاء، حين سدد يونس محمود كرة من ضربة حرة ارتطمت بالعارضة ويشتتها الدفاع لتعود للعراقيين يسددها من جديد يونس محمود يتصدى لها وليد عبدالله لتعود لهمام الذي سددها وعلى طريقة البلياردو ترتطم بالقائم الايسر ثم الايمن ويشتتها الدفاع وسط ذهول من لاعبي العراق.

وكاد الشوط الاول ينتهي بالتقدم للاخضر لولا يونس محمود الذي ابتسم له الحظ ليستغل هو الاخر خطأ دفاعيا سعوديا ليسدد بيسراه في الزاوية الضيقة لوليد عبدالله متعادلا للعراقيين.

واختفلت بداية الشوط الثاني عن الأول، إذ بدأ الأخضر ضاغطاً على خطوط العراق بغية إحراز هدف التقدم، وسط تراجع عراقي، حاول من خلاله لاعبو العراق الاعتماد على المرتدات التي لم تفلح أمام الدفاع.

وكان للضغط السعودي، نتيجته إذ نجح ناصر الشمراني في التقدم من جديد لأصحاب الأرض، بتسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء في الدقيقة 60 ليتقدم للأخضر من جديد.

وبعد الهدف بدقيقة واحدة سجل العراق هدفاً لحمادي أحمد ألغاه الحكم بداعي التسلل.

مصيدة التسلل التي نصبها الأخضر للعراقيين أفلحت في إجهاض العديد من الهجمات العراقية .

وأجرى الأخضر تبديله الأول بدخول احمد العسيري وخروج ابراهيم غالب د72

وحصل محمد البيشي على اول بطاقة صفراء للاخضر بسبب الخشونة د73

وواصل الاخضر الضغط على اسود الرافدين وكاد عسيري ان يعزز تقدم الاخضر بتسديدة قوية تصدى لها الحارس العراقي د82

واضاع فهد المولد هدفا محققا للاخضر في الدقيقة 84 لتتحول مجريات المباراة لضغط متواصل للعراقي الذي حاول بشتى السبل ادراك التعادل

وحصل يونس محمود على بطاقة صفراء في الدقيقة بعد ان رأى الحكم انه ادعى التمثيل للحصول على ركلة جزاء، وسط احتجاج من يونس ولاعبي العراق.

واجرة المنتخب تبديله الثاني بدخول ياسر الشمراني بدلا من سالم الدوسري

واعلن الحكم 5 دقائق وقت محتسب بدلا من الضائع سيطر فيها العراق من هجماته وسط تألق من الحارس والدفاع لتنتهي المبارة بفوز الاخضر وصعوده لامم اسيا.

اهداف المباراة

فيديو قد يعجبك:

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg