جميع المباريات

إعلان

النصر يتنزع القمة بتعادل سلبي مع العروبة

النصر صالح الشهري

فريق النصر

جدة - أحمد عبد الجيد:

نجح نادي النصر في انتزاع قمة دوري جميل بعد تعادله مع العروبة سلبياً في ملعب العروبة بالجوف في مباراة حفلت بالإثارة والندية من كلا الفريقين وكان حارسا المرمى رافع الرويلي من العروبة والعنزي من النصر نجما المباراة.

اقتنص النصر غريم الهلال صدارة الترتيب للمرة الأولى بعد أن رفع رصيده إلى 14 نقطة من ست مباريات مقابل 13 نقطة للهلال الذي خسر من الرائد 2-1، بينما تقدم العروبة للمركز العاشر بعد ان وصل رصيده إلي ست نقاط.

الشوط الاول

بدأت المباراة بداية هادئة مع سيطرة نصراوية و تراجع دفاعي صريح للعروبة الذي اعتمد على دفاع المنطقة و اللعب على الهجمات المرتدة لمواجهة انطلاقات خط وسط النصراوي الذي اعتمد على تحركات نور والشهري وباستوس وانطلاقات عبد الغني وشراحيلي من الأجانب.

وبمرور الوقت دانت السيطرة كاملة للنصر ولاحت أخطر فرصة له عن طريق ايفرتون من تصويبة قوية في الدقيقة 7 اصطدمت بالقائم الأيسر لرافع الرويلي حارس مرمى العروبة، بعدها انحصر اللعب في منتصف الملعب وبدأ العروبة بالخروج من مناطقه الخلفية لمبادلة النصر الهجمات بعدما استشعر الخطورة و بدأ إبراهيم صلاح و عبد الله ذيب في التحرك للأمام لمساندة المهاجمين.

ويحصل العروبة على ركلة حرة مباشرة يصوبها ذيب قوية يخرجها العنيزي ببراعة , بعدها ينحصر اللعب في منتصف الملعب دون خطورة على المرميين و لكن مع سيطرة نصراوية على مجريات المباراة و اعتمد العروبة على الكرات الطويلة لمهاجمه السريع اتونجا تشارلز و الذي أزعج الدفاع النصراوي كثيراً و كاد أن يحرز هدفاً بعد أن تلقى تمريرة حريرية من عبد الله ذيب و لكنه تعامل مع الكرة برعونة و يضيع هدف مؤكد من العروبة.

يرد النصر بهجمة منظمة تصل لباستوس الذي صوب تصويبة قوية مباغتة أخرجها الرويلي ببراعة لركنية , ليهدأ إيقاع المباراة و تتواصل السيطرة النصراوية على المباراة و لكن بلا أهداف و يتألق رافع الرويلي مرة أخرى بالتصدي لتصويبة يحيى الشهري ويمنع هدف مؤكد بعدها يظهر مرة أخرى في الصورة و لكن بتصويبة من إيلتون بعدها يطلق حكم المباراة صافرته معلناً نهاية الشوط الأول بالتعادل السلبي.

الشوط الثاني

بدأ بضغط نصراوي بهدف إحراز هدف التقدم و الوصول للقمة و لكن بلا جدوى مع تالق رافع الرويلي حارس العروبة الذي تحطمت كل الهجمات النصراوية على يديه، و يستشعر كارينيو الخطورة ويجري تبديلاً بخروج محمد نور ودخول الزيلعي في الدقيقة 62.

تبعه بتبديل آخر بعده بخمسة دقائق بدخول عبد الرحيم جيزاوي بدلاً من باستوس و بالفعل تسفر التغييرات عن سيطرة هجومية كاملة للنصراويين وتراجع دفاعي كامل مع اللعب على الهجمات المرتدة للعروبة واحتفظ مدربه بالتشكيل بدون تبديلات.

بمرور الوقت استمر إهدار الفرص من لاعبي النصر، وأجري كارينيو تبديله الأخير بدخول الراهب بدلاً من باستوس و لكن دون جدوى فالفرص تضيع تباعاً.

 يسيطر النصر على مجريات المباراة و يزداد الضغط على دفاع العروبة الصلب و حارسه الرويلي المتألق و يبدأ مدربه التونسي جميل قاسم بإجراء التبديلات بهدف الحفاظ على النتيجة و الخروج بنقطة من بين أنياب العالمي فيخرج المتألق عبد الله ذيب و يدخل مشاري العنزي في الدقيقة 82 .

يستمر الضغط النصراوي في الدقائق الأخيرة و تضيع فرصة التقدم في الدقيقة 90 بعدما توغل حسين عبدالغني في دفاع العروبة ودخل منطقة الجزاء ليلعب كرة حريرية للمنطلق من الخلف حسن الراهب الذي سدد الكرة في المرمى لكن الرويلي كان لها بالمرصاد وترتد الكرة مرة أخرى وتلعب عرضية يقابلها ابراهيم غالب رأسية تصطدم بدفاع العروبة.

وتستمر الإثارة ويحصل الرويلي حارس مرمى العروبة على إنذار لإهدار الوقت و في ظل الضغط النصراوي يهدر العروبة فرصة التقدم في الدقيقة الرابعة من الوقت بدل الضائع بعد انفراد تام بالعنزي من كرة طولية خلف دفاع النصر ولكن العنزي يتألق وينقذ فريقه من ضياع نقاط المباراة في اللحظات الاخيرة.

فيديو قد يعجبك:

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg