جميع المباريات

إعلان

الأهلي يرفض لائحة طاهر أبو زيد .. ويهدد بالتصعيد للجنة الأوليمبية

حسن حمدي

حسن حمدي

كتب - طارق طلعت:

رفض مجلس إدارة النادي الأهلي لائحة وزارة الرياضة والتي عدل عليها الوزير طاهر أبو زيد ، كما هدد مسئولو النادي باللجوء للجنة الأوليمبية.

وحسبما أفاد مراسل Yallakora.com فإن مجلس إدارة النادي الأهلي اجمعوا على رفض تام لهذه اللائحة بداعي أنها تدخل حكومي في الشأن الرياضي.

وكان مجلس إدارة النادي الأهلي قد دخل في صدام مع وزير الرياضة السابق العامري فاروق بعدما أصدر لائحة وزارة الرياضة والتي تقضى أحد بنودها بعدم أحقية مجلس إدارة الأهلي في خوض الانتخابات المقبلة.

وأضاف أبو زيد عدد من البنود على اللائحة الخاصة بالعامري فاروق والذي رحل عن وزارة الرياضة خلال الفترة المقبلة.

وجاء نص البيان الصادر من إدارة النادي الأهلي كالتالى :

من منطلق حرص مجلس إدارة النادى الأهلى على نجاح الرسالة التى يعمل على تحقيقها لرفعة وتطوير الرياضة المصرية للحاق بركب التطور الرياضى العالمى ولمواكبة ما وصل إليه من تقدم . فإن النادى الأهلى دائماً ما يسترشد بتجارب الأندية والهيئات الرياضية العالمية والتى تحكمها لوائح اللجنة الأوليمبية والإتحادات الرياضية الدولية والتى تعطى كل الحق للجميعات العمومية بالإستقلال فى عمل لوائح نظامها الأساسى وتحديد هياكل إدارتها.

وحيث أن اللائحة الجديدة للأندية والتى اعتمدها السيد وزير الدولة لشئون الرياضة يعتبرها مجلس إدارة النادى الأهلى تدخلاً حكومياً فى الحركة الرياضية والتى تتعارض مع مبدأ الإستقلالية التى يؤكد عليها الميثاق الأوليمبى والإتحادات الرياضية الدولية .

وحيث أن الأندية هى التى تصنع الأبطال وعناصر المنتخبات الوطنية المصرية التى ستشارك فى المحافل الدولية والأوليمبية ، وحرصاً من النادى الأهلى لعدم تعرض الرياضة المصرية للإلغاء والتجميد .

لذلك فقد قرر مجلس إدارة النادى الأهلى بالإجماع فى جلسته العادية رقم ( 15 ) بتاريخ 30 / 9 / 2013 الإلتزام بكل ما جاء فى خطابى اللجنة الأوليمبية الدولية بتاريخ 24 / 6 و 15 / 7 وهى كالتالى :-

1- الإلتزام بالميثاق الأوليمبى بكل بنوده شكلاً وموضوعاً . 2

- الإلتزام الكامل بمبدأ استقلالية الهيئات الرياضية المتمثلة فى اللجنة الأوليمبية المصرية – الاتحادات الوطنية – الأندية الرياضية دون أى تدخل حكومى فى هذا الشأن .

3- التأكيد على أن الجمعيات العمومية هى صاحبة الحق الأصيل فى وضع وصياغة واعتماد النظام الأساسى واللوائح التنظيمية الداخلية .

4- إيقاف العمل باللوائح والتشريعات الرياضية المعمول بها حالياً وكل ما يترتب على ذلك من آثار .  
وعليه فإن مجلس إدارة النادى بصدد إصدار لائحة النظام الأساسى لعرضها  والتصويت عليها من قبل جمعيته العمومية حفاظاً على حقها الأصيل الذى تقره جميع المواثيق الدولية .

وإزاء ذلك ومن منطلق دوره الوطنى قرر مجلس إدارة النادى الأهلى رفع الأمر للسيد رئيس مجلس الوزراء واللجنة الأوليمبية المصرية للتدخل الفورى وإنقاذ الرياضة المصرية من مغبة العقوبات الدولية .  

مجلس إدارة النادى الأهلى  

فيديو قد يعجبك:

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg