جميع المباريات

إعلان

تنس.. فوز بشق الأنفس يصعد بنادال للدور الرابع في رولان جاروس

رافائيل نادال

نادال

باريس (د ب أ):

احتاج نجم التنس الأسباني رافاييل نادال إلى نحو ثلاث ساعات للتأهل إلى الدور الرابع لبطولة فرنسا المفتوحة للتنس ثاني بطولات الجراند سلام الأربع الكبرى، بعدما تغلب على الإيطالي فابيو فونيني 7/6 (7/5) 6/4 و6/4 اليوم السبت.

وحافظ نادال على سجله المذهل في بطولة رولان جاروس، حيث جاءت هزيمته الوحيدة في البطولة قبل أربعة أعوام على يد السويدي روبن سودرلينج.

واستمرت كل مجموعة من المجموعتين الأولى والثانية قرابة الساعة، وحتى بعد حسمه أول مجموعتين، بدا نادال غير ضامنا للفوز في المجموعة الثالثة.

وقال نادال الذي فاز على فونيني المصنف 27 على العالم الشهر الماضي في بطولة روما للأساتذة "إنه (فونيني) لاعب مذهل، يمكنه الهجوم بشكل رائع، إنه سريع، وعندما يلعب بقوة من الصعب إيقافه".

ويلتقي نادال في الدور الرابع مع الياباني كي نيشيكوري الذي تغلب على على الفرنسي بينو بيير 6/7 (3/7) و6/4 و6/1، ليصبح أول لاعب ياباني يتأهل إلى الدور الرابع في رولان جاروس منذ أن حقق فوميتيرو ناكانو الإنجاز ذاته في عام 1938.

وفاز الفرنسي ريتشار جاسكيه المصنف السابع على الروسي نيكولاي دافيدنكو 6/4 و6/4 و6/3 كما فاز الروسي ميخائيل يوجني على الصربي يانكو تيبسارفيتش المصنف الثامن 6/4 و6/4 و6/3.

وفي فئة السيدات، استعادت الروسية ماريا شارابوفا حاملة اللقب توازنها في المجموعة الثانية لتعبر الصينية جي تشينج 6/1 و7/5 اليوم السبت للتأهل إلى الدور الرابع لبطولة رولان جاروس. ووجدت شارابوفا المصنفة الثانية نفسها في خطر أمام جي /29 عاما/ المصنفة 43 على العالم.

وحسمت اللاعبة الروسية المجموعة الأولى باكتساح، ولكن ارتكبت فجأةالعديد من الأخطاء لتتأخر بنتيجة 1/4 في المجموعة الثانية، ولكن شارابوفا الفائزة بأربعة ألقاب في بطولات الجراند سلام الأربع الكبرى، عادت بقوة وحسمت المجموعة الثانية والمباراة لصالحها.

وتلتقي شارابوفا في الدور الرابع مع الأسترالية سلواني ستيفينز التي فازت على النيوزلندية مارينا ايراكوفيتش 6/4 و6/7 (5/7) و6/3.

وفازت البيلاروسية فيكتوريا ازارينكا المصنفة الثالثة بصعوبة على الفرنسية اليز كورنيه 4/6 و6/3 و6/1.

وأطاحت الإيطالية فرانشيسكا سكيافوني الفائزة بلقب رولان جاروس في 2010 بمنافستها الفرنسي ماريون بارتولي 6/2 و6/1 وفازت الأمريكية جيمي هامبتون على بيترا كفيتوفا 6/1 و7/6 (9/7).

كما فازت الروسية ماريا كيريلينكو على السويسرية ستيفاني فويجيلي 7/6 (7/3) و7/5 وفازت بيثاني ماتيك ساندز على باولا اورمايتشيا 4/6 و6/1 و6/3.

فيديو قد يعجبك:

التعليقات

مباشر
الأهلي

الأهلي

10 4
برشلونة

برشلونة

13

تيرن أوفر على الأهلي بعد تمريرة خاطئة من فوكس

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg