جميع المباريات

إعلان

بايرن ميونيخ.. بين متلازمة ريال-برشلونة .. ودوري نصف النهائي.. صورة

ريال مدريد وبايرن ميونخ

الألمان كرروا التفوق المزدوج على الأسبان

كتب - هاني عز الدين:

للمرة الثانية على التوالي يتفوق بايرن ميونيخ الألماني على بطل الدوري الأسباني في نصف نهائي دوري أبطال أوروبا، في الأولى كانت ريال مدريد أما الثانية فدونت هزيمة مهينة للكتالان بمجموع 7-0 في المباراتين.

وتأهل العملاق البافاري للنهائي الثاني على التوالي بالمتلازمة التاريخية مع ريال وبرشلونة كالتي حدثت في موسمي 98-99 و99-2000.

متلازمة دوري المجموعات

في دوري المجموعات لموسم 98-99 تواجد بايرن ميونيخ في المجموعة الرابعة مع برشلونة ومانشستر يونايتد وبروندبي الدنماركي.

والتقى بايرن مع برشلونة في الجولة الثالثة بميونيخ بالملعب الأوليمبي وفاز 1-0 بهدف ستيفن ايفنبيرج.

وفي الجولة الرابعة بملعب الكامب نو فاز بايرن ميونيخ 2-1 عن طريق هدفين لزيكلر وصالحميديتش مقابل هدف لجيوفاني من ركلة جزاء.

في العام التالي وقع بايرن في المجموعة الثالثة مع دينامو كييف وروزنبيرج وريال مدريد.

وفي الجولة الثالثة سحق بايرن الفريق الملكي في مدريد برباعية لهدفين من توقيع شول وايفنبيرج وفينك وباولو سيرخيو مقابل ثنائية لمورينتس وراؤول.

أما الجولة الرابعة فحقق فيها البافاري الفوز 4-1 في ميونيخ عن طريق شول وايلبر وزيكلر "ُثنائية" مقابل هدف لهيليجيرا.

دوري نصف نهائي

في الثلاث سنوات الأخيرة التقى بايرن وبرشلونة وريال مدريد معاً في نصف النهائي، فالتقى برشلونة والريال في 2011، ثم بايرن والريال في 2012 ثم في 2013 كان لقاء برشلونة مع عملاق بافاريا.

في 2011 فاز برشلونة على ريال مدريد 2-0 ذهاباً بثنائية ليونيل ميسي قبل أن يتعادلا إياباً 1-1 بهدف لبيدرو رودريجيز ورد من مارسيلو.

في 2012 تفوق عملاق بافاريا على ريال مدريد بركلات الترجيح بعد تبادل الفوز 2-1، فسجل للبايرن ذهاباً ريبيري وموللر مقابل هدف لأوزيل، أما في الإياب فسجل كريستيانو ثنائية رد عليها أرين روبين بركلة جزاء.

في 2013: سحق بايرن برشلونة برباعية تاريخية في ألمانيا بتوقيع موللر ثنائية وهدف لكلاً من روبين وجوميز، بينما في الإياب سجل روبين وموللر وأحرز في مرمى فريقه جيرارد بيكيه ليفوز بايرن 7-0 في مجموع المباراتين.

جدول لمباريات دوري نصف النهائي في أخر 3 سنوات بين بايرن وبرشلونة وريال مدريد

فيديو قد يعجبك:

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg