جميع المباريات

إعلان

تيجالي يوقف قطار الفتح ويرد للشباب اعتباره خارج أرضه..فيديو

الشباب والفتح

دوريس سالومو

جدة - محمد محسن باروخا:

أوقف الشباب قطار الفتح المتصدر بإلحاقه أول هزيمه له في الموسم الحالي في المباراة التي جمعت الفريقين على استاد الأمير عبدالله بن جلوي ببريدة ضمن الجولة الثامنة عشر من دوري زين للمحترفين بعدما فاز الشباب بهدفين مقابل هدف وحيد للفتح.

سجل الهدف الوحيد للفتح دوريس سالومو عند الدقيقة 32 من زمن المباراة ثم تعادل ناصر الشمراني عند الدقيقة 46 من زمن المباراة وبعدها أضاف سيبستيان تيجالي الهدف الثاني للشباب عند الدقيقة 82 من زمن المباراة.

وبهذه النتيجة يبقى الفتح في صدارته برصيده السابق 43 نقطة ويبقى الشباب في المركز الثالث خلف الهلال برصيد 38 نقطة.

ملخص الشوط الأول

وبدأ الفتح ضغطه على الشباب منذ الدقائق الأولى من المباراة حيث تمكن من السيطرة على منطقة وسط الملعب بشكل ممتاز إلى أن تمكن حمدان الحمدان قائد الفريق الفتحاوي من الوصول إلى مرمى وليد عبدالله والتسديد نحوه عند الدقيقة 15 من زمن المباراة إلا أن الدفاع الشبابي تمكن من إبعادها.

وعادت التهديدات الخطيرة للفتح على مرمى الدولي وليد عبدالله الذي اكتفى بالنظر إلى الرأسية التي سددها الكونغولي دوريس سالومو عند الدقيقة 17 التي حول بها عرضية حسين مقهوي إلى جوار القائم الأيمن.

وشهدت الدقيقة 22 من زمن المباراة هجمة شبابية قوية كان بطلها البرازيلي مارسيلو كماتشو الذي سدد كرة قوية تصدى لها الحارس الفتحاوي محمد شريفي على دفعتين ليحرم الشباب من تسجيل أول أهدافه في المباراة.

وسدد حسين مقهوي كرة صاروخية من الطرف الأيسر صوب مرمى وليد عبدالله إلا أن الحارس الشبابي الدولي تمكن من التصدي لها عند الدقيقة 27 من زمن المباراة.

واستطاع شادي أبو هشهش إنقاذ كرة محققة من أمام الزلزال ناصر الشمراني الذي اتجه بكرته نحو مرمى محمد شريفي معتزما التسديد لتحول الكرة إلى ركنية شبابية.

وتمكن الكونغولي دوريس سالومو من استغلال عرضية قائد الفريق الفتحاوي حمدان الحمدان الذي أرسلها له من الجهة اليسرى لمنطقة الجزاء ليحولها برأسه غلى يسار وليد عبدالله حارس الشباب الذي اكتفى بالنظر إلى الكرة وهي تمر إلى شباكه في الدقيقة 33 من زمن المباراة

وتحصل البرازيلي إلتون جوزيه على خطأ في مكان خطير عند قوس منطقة الجزاء ليضيع على الفتح فرصة هدف ثانٍ يعزز به موقفه في الشوط الثاني.

وحاول ناصر الشمراني تحقيق هدف التعادل عند الدقيقة 40 من زمن المباراة عندما سدد كرة قوية إلى مرمى محمد شريفي إلا أن الحارس الفتحاوي المخضرم تمكن من التصدي لها ببراعة.

وعاد الفتح ليهدد مرمى وليد عبدالله مرة أخرى بكرة انفرد بها حسين مقهوي عند الدقيقة 44 من زمن المباراة ليسدد الكرة التي تألق فرناندو مينيجازو في إبعادها لتبقى الأمور هادئة حتى أطلق حكم المباراة صافرته بنهاية الشوط الأول

ملخص الشوط الثاني

وبدأ الزلزال ناصر الشمراني الشوط الثاني من المباراة بهدف رائع مستفيدا من عرضية زميله عبدالله الأسطا الذي مررها له أمام مرمى محمد شريفي عند الدقيقة 46 من زمن المباراة ليحولها الشمراني بلمسة سحرية إلى داخل الشباك الفتحاوية معلنا هدف التعادل.

وحاول الشباب تحقيق التقدم بممارسة الضغط على المرمى الفتحاوي بالعديد من التمريرات التي تألق دفاع الفتح في إبعادها واقتطاعها لتحوليها إلى هجمات مرتدة تألق أيضا لاعبو الشباب في التصدي لهذه المرتدات.

وأهدر حسين مقهوي فرصة هدف محقق عندما سدد كرة قوية صوب مرمى وليد عبدالله إلا أن الكرة لم تطاوعه وذهبت إلى جوار القائم عند الدقيقة 50 من زمن المباراة.

وقاد كماتشو هجمة شبابية عند الدقيقة 55 من زمن المباراة حاول من خلالها تهديد مرمى محمد شريفي إلا أن كيمو سيسكو تمكن من إعادتها إلى وسط الملعب للاعبي الفتح لتدور الكرة سجالا بين اللاعبين حتى اقتطعها الشمراني وسددها أعلى العارضة.

وتألق وليد عبدالله في التصدي لكرة القصير المكير إلتون جوزيه الذي سدد كرة مشابهة لتلك التي حققت التعادل للفتح على حساب الأهلي في المباراة السابقة عندما وقف على حدود وسط الميدان ليسدد كرة صوب الزاوية اليسرى لمرمى عبدالله الذي توقع مكانها وطار إليه ليخرجها إلى ركنية ويضيع على الفتح هدف من الصعب ضياعه عند الدقيقة 60 من زمن المباراة.

وسدد الكونغولي دوريس سالومو تصويبة قوية نحو المرمى الشبابي الذي يحرسه وليد عبدالله عند الدقيقة 76 من زمن المباراة من وسط الملعب إلا أن الدقة في التصوية غابت عن قدمه اليمنى لتخرج الكرة أعلى العارضة.

وحرم الحكم المساعد ناصر الشمراني من الهدف الثاني الذي أحرزه عند الدقيقة 79 من زمن المباراة بسبب وقوفه في موضع تسلل وسط دهشة الزلزال والمدرب البلجيكي ميشيل برودوم الذي فقد صوابه أمام الكاميرات.

وسجل المحترف الأرجنتيني سيبستيان تيجالي الهدف الثاني للشباب في المرمى الفتحاوي عند الدقيقة 82 من زمن المباراة عندما استلم تمريرة عرضية من فرناندو مينيجازو أمام خط المرمى ليحقق التقدم على الفتح.

شاهد أهداف المباراة بالضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

التعليقات

ما قبل المباراة
إنتر ميلان

إنتر ميلان

- -
ميلان

ميلان

2

تشكيل ميلان: حراسة المرمى: ماينان. الدفاع: إيمرسون رويال، جابيا، توموري، ثيو هيرنانديز. الوسط: فوفانا، بوليسيتش، رايندرز، لياو. الهجوم: موراتا وأبراهام.

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg