جميع المباريات

إعلان

تطور نجران يهدد الهلال .. والقادسية يحاول استثمار ظروف الاتحاد

كأس ولي العهد الجديد

كاس ولي العهد

جدة - سبورتس أرابيا:

تختتم اليوم الاربعاء مباريات دورال16 من مسابقة كأس ولي العهد للموسم الرياضي الجاري، باقامة خمسة مواجهات تجمع الأولى نجران والهلال، وفي مكة المكرمة يستقبل الاتحاد القادسية، وفي الاحساء يستضيف الفتح العروبة، ويطير الاتفاق الى مكة المكرمة لملاقاة الوحدة عصراً، وفي المجمعة يواجه الفيصلي هجر.

نجران - الهلال

على ملعب نادي الأخدود يستضيف نجران ضيفه الهلال في لقاء هام للطرفين فنجران يبحث عن الوصول الى الأدوار المتقدمة، فيما يطمح الهلاليون للمحافظة على اللقب والفوز بالبطولة الثانية عشرة لهم، وكلا الفريقين خسر اخر لقاء له بالدوري.

النجراويون يبحثون عن تكرار ماقدمه الفريق في النسخة السابقه عندما وصل الى دور الربع نهائي، ولكن في هذه البطولة سيواجه فريقا بطلا يملك كل مقومات الفوز، وسيكون مدرب الفريق مايو دراج مطالباً بالحصول على نقاط اللقاء كاملة، ومن المتوقع أن يلعب الفريق بطريقة متوازنة في الجانبين الدفاعي والهجومي، وسيدفع بكل أوراقه الأساسية من أجل إبطال أي مفاجأة، وستشهد قائمة الفريق مشاركة المدافع الجزائري فريد شكلام الذي غاب عن اللقاء الماضي أمام هجر بداعي الايقاف.

أما الفريق الهلالي فيدخل الى ملعب المباراة لكي يدافع عن لقبه الذي حققه في خمسة مواسم سابقة، ولكن الفريق (الأزرق) تعرض للخسارة في آخر مواجهة أمام الفتح المتصدر، ويسعى لاعبوه للتعويض الليلة أمام نجران، وسيدفع مدرب الهلال الفرنسي كومبواريه بجميع أوراقه القادرة على ترجيح كفة فريقه، ومن المنتظر أن يركز المدرب على إغلاق المناطق الخلفية والهجوم على مرمى الضيوف من العمق، وعن طريق ظهيري الجنب، وسيصطدم الفريق بغياب مهاجمه ياسر القحطاني بداعي الإصابة وسيتواجد المهاجمان البرازيلي ويسلي لوبيز والكوري الجنوبي يو بيونغ سوو من بداية اللقاء.

الاتحاد - القادسية

على ملعب مدينة الملك عبدالعزيز الرياضيه بالشرائع يلتقي الاتحاد مع ضيفه القادسية ويقام اللقاء الساعة التاسعة مساء.

الفريق الاتحادي يطمح الى الفوز ومواصلة المشوار من أجل المنافسة على اللقب وتعويض الجماهير المستوى المتواضع الذي قدمه (العميد) في الدوري، لذلك سيلعب الفريق بأسلوب هجومي منذ البداية بحثا عن هدف في وقت باكر.

وسيزج المدرب الأسباني كانيدا بكامل أوراقه ليبطل مفاجأة الضيوف منذ البداية، ومن بين الحلول التي ستكون أمام كانيدا الاستعانة بالمهاجمين فهد المولد ونايف هزازي في خط المقدمة منذ البداية، وستشهد قائمة الفريق عودة المدافع أسامة المولد للمشاركة بعد غيابه عن اللقاء الماضي بداعي الايقاف.

وعلى الطرف الآخر يدخل فريق القادسية هذا اللقاء من أجل المنافسة على اللقب برغم أنه تأهل لهذا الدور عن طريق المراحل الأولى لأندية الدرجة الثالثة والثانية والأولى والفريق حاليا يحتل (الوصافة) في دوري (ركاء) لأندية الدرجة الأولى، ويطمح لاعبوه لإحداث المفاجأة والوصول الى أبعد نقطة في البطولة، وسيعمد مدرب الفريق البرتغالي ماريانو الى اللعب بأسلوب دفاعي مع الاعتماد على الهجمات المرتدة لخطف هدف والمحافظة عليه، ويبرز في صفوف الفريق المدافعان ماجد عسيري وطلال الشمالي والمهاجم صالح الغوينم.

الفتح - العروبة

وعلى ملعب مدينة الامير عبد الله بن جلوي الرياضية في الاحساء يلتقي الفتح متصدر دوري «زين» للمحترفين، مع العروبة صاحب المرتبه الثالثة في دوري «ركاء» لأندية الدرجة الأولى.

الفتح يدخل اللقاء بمعنويات مرتفعة إذ يحتل الفريق (الصدارة) عقب فوزه في آخر لقاء على منافسه الهلال، ويطمح الفتحاويون ومن خلفهم المدرب التونسي فتحي الجبال الى المنافسه أيضا على بطولة كأس ولي العهد.

وسيعمد الجبال إلى اللعب بالطريقة المعتادة، التي تتركز في السيطرة على منطقة المناورة وبناء الهجمات عن طريق لعب الكرات من العمق داخل منطقة الجزاء للمهاجمين، وستشهد التشكيلة عودة لاعبي الوسط الأردني شادي أبو هشهش ، وحسين المقهوي واللذين غابا عن اللقاء الماضي أمام الهلال.

وفي الطرف الآخر فإن فريق العروبة يشارك للمرة الثانية في تاريخه في هذه البطولة بعد شارك عام 1418ه وخسر في أول لقاء أمام الطائي، ويسعى اليوم لكسر رهبة البداية والمضي نحو الأدوار المتقدمة من البطولة، برغم أن اللقاء لن يكون سهلا وخصوصا أن الفريق المقابل لم يتعرض لأي خسارة هذا الموسم، ومن المتوقع أن يلعب مدرب الفريق التونسي جميل بلقاسم المواجهة بأسلوب دفاعي مع الاعتماد على الكرات المرتدة، ويبرز في صفوف الفريق المهاجم مشاري العنزي.

الوحدة - الاتفاق

يستقبل فريق الوحدة على ملعب مدينة الملك عبدالعزيز الرياضية بالشرائع فريق الاتفاق ويقام اللقاء الساعة الخامسة عصراً، وستكون رغبة الفريقين متشابهه فالوحدة يبحث عن الفوز ومسح الصورة التي ظهر عليها الفريق في الدوري فيما يطمح الاتفاق الى تكرار الى مافعله الموسم الماضي عندما وصل للنهائي.

يدخل الوحداويون اللقاء برغبة جادة لتحقيق بالفوز، ومن المتوقع أن يلعب مدرب الوحدة التونسي وجدي الصيد بالقائمة الأساسية التي شاركت في اللقاء السابق أمام الشعلة، وسينتهج الأسلوب المتوازن في الشقين الدفاعي والهجومي مع الاعتماد على الكرات المرتدة للوصول الى مرمى الضيوف، وستشهد القائمة عودة المهاجم مهند عسيري الذي غاب عن اللقاء الماضي بداعي الايقاف.

وفي المقابل، من المتوقع أن يرمي مدرب الاتفاق البولندي سكورزا بثقله لكسب المواجهة وسيحاول الاتفاقيون تفادي النتيجة السلبية إذ من المنظر أن يعمد مدربه إلى اللعب بطريقة هجومية مع تأمين المناطق الدفاعية والسيطرة على منطقه المناورة.

الفيصلي- هجر

يواجه الفيصلي هجر ويقام اللقاء على ملعب مدينة الأمير سلمان بن عبدالعزيز الرياضية في المجمعة، ويعتبر اللقاء متكافئاً من الفريقين.

من المرجح أن يدخل مدرب الفيصلي البلجيكي مارك بريس النزال بالقائمة الأساسية التي شاركت في آخر جولة أمام الشباب، وسيعمل لاعبو «عنابي سدير» على الضغط على مرمى الضيوف من خلال تحركات المهاجم العماني اسماعيل العجمي، وستشهد قائمة الفريق الاستفادة من خدمات الثنائي لاعب الوسط عمر عبدالعزيز والمهاجم الغيني نابي سوماه واللذين غابا عن الفريق في اللقاء الماضي بداعي الايقاف.

وفي المقابل، يأمل مدرب هجر المصري طارق يحيى بتحقيق الفوز ويرجح أن يدخل الفريق المواجهة بنوايا هجومية منذ البداية بحثا عن هدف باكر يربك حسابات الخصم، ومن المتوقع أن يلعب بالأسماء نفسها التي شاركت في اللقاء الماضي أمام نجران، وستشهد تشكيلة الفريق عودة لاعب الوسط توفيق بوحميد الذي غاب عن اللقاء الماضي بداعي الايقاف.

فيديو قد يعجبك:

الإحصائيات

جميع الإحصائيات
  • المباريات
    0
  • 0
  • الهداف
    0

  • صانع الأهداف
    0

التعليقات

مباشر
ليل

ليل

1 0
ريال مدريد

ريال مدريد

67

مودريتش مرر كرة بينية إلى فينيسيوس داخل منطقة الجزاء الذي قابلها بتسديدة قوية مرت بجوار القائم الأيمن إلى خارج الملعب

مباشر
ليفربول

ليفربول

2 0
بولونيا

بولونيا

75

جوووووووووووووووووووووول محمد صلاح يسجل الهدف الثاني لليفربول

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg