جميع المباريات

إعلان

توهج رونالدو يقود ريال مدريد للفوز علي أتليتكو بديربي العاصمة

ريال مدريد

احتفال لاعبو الريال بهدف رونالدو الاول

(د ب أ):

 استعاد ريال مدريد توازنه سريعا وعاد لعزف نغمة الانتصارات بفوز ثمين 2/صفر على جاره أتلتيكو في ديربي العاصمة الأسبانية ضمن فعاليات المرحلة الرابعة عشر من الدوري الأسباني لكرة القدم.

على استاد "سانتياجو برنابيو" في مدريد ، أكد الريال تفوقه مجددا على جاره أتلتيكو الذي فشل في تحقيق أي فوز على الريال في الدوري منذ أكثر من 13 عاما وبالتحديد منذ فوزه على الريال 3/1 أكتوبر 1999 .

كما أوقف الريال مطاردة أتلتيكو لبرشلونة حيث تجمد رصيد أتلتيكو عند 34 نقطة في المركز الثاني بفارق ست نقاط خلف برشلونة المتصدر ورفع الريال رصيده إلى 29 نقطة ليعزز موقعه في المركز الثالث وإن ظل بعيدا عن العودة لدائرة المنافسة مع برشلونة.

وحسم الريال الشوط الأول لصالحه بهدف سجله البرتغالي كريستيانو رونالدو في الدقيقة 16 ثم أضاف الألماني مسعود أوزيل الهدف الثاني للفريق في الدقيقة 66 .

وتفوق رونالدو في المواجهة الخاصة مع الكولومبي راداميل فالكاو جارسيا نجم هجوم أتلتيكو حيث فشل فالكاو في قيادة فريقه للفوز كما ظل رصيده 11 هدفا في المركز الثالث بقائمة هدافي المسابقة هذا الموسم بفارق هدفين خلف رونالدو.

وجاء الأداء سجالا بين الفريقين في بداية اللقاء وإن كان أتلتيكو أكثر نشاطا بفضل التحركات الرائعة لمهاجمه الكولومبي راداميل فالكاو جارسيا الذي شكل إزعاجا كبيرا لدفاع الريال.

وعاند الحظ أتلتيكو في أكثر من كرة كان أخطرها في الدقيقة 13 اثر تمريرة عرضية لعبها دييجو كوستا من ناحية اليمين كاد فالكاو يخطفها إلى داخل المرمى ولكن المدافع البرتغالي بيبي تدخل في الوقت المناسب وأخرج الكرة إلى ضربة ركنية قبل فالكاو.

ونال أردا توران لاعب أتلتيكو إنذارا في الدقيقة 15 للمس الكرة بيده من أجل منع رونالدو من السيطرة على الكرة.

واستغل رونالدو الضربة الحرة التي احتسبت له خارج قوس منطقة الجزاء وسددها بشكل رائع على يمين حارس أتلتيكو إلى داخل الشباك ليكون هدف التقدم في الدقيقة 16 ويصيب أتلتيكو بصدمة كبيرة.

وأثار الهدف حفيظة أتلتيكو الذي اندفع لاعبوه في الهجوم بحثا عن هدف التعادل ولكن دفاع الريال المتألق حال دون ذلك بينما شكلت الهجمات المرتدة للريال بعض الخطورة.

ونال الألماني سامي خضيرة نجم الريال إنذارا في الدقيقة 24 للخشونة.

بمرور الوقت ، فرض الريال سيطرته على مجريات اللعب ولكن أيا من الفريقين فشل في هز الشباك حيث افتقدت الهجمات للخضورة الحقيقية.

وكاد سيرخيو راموس مدافع الريال يفجر أزمة حقيقية عندما وجه ضربة بيده إلى وجه فالكاو في كرة مشتركة بينهما لكن الحكم لم يتخذ أي قرار ضد راموس لعدم رؤية الضربة وأشار باستمرار اللعب بعد تهدئة لاعبي أتلتيكو.

وواصل الريال تفوقه في الشوط الثاني ولكن التوفيق غاب عن مهالجمه رونالدو في أكثر من تسديدة كانت كفيلة بحسم اللقاء تماما بينما سنحت لأتلتيكو بعض الفرص التي فشل لاعبوه في استغلالها خاصة بعدما ركز اللاعبون بشكل أكبر في المشادات مع لاعبي الريال.

وتعامل الحكم بهدوء شديد مع المناوشات اللفظية واليديوية بين لاعبي الفريقين وةسط توتر واضح لأعصابهم ولكن ذلك لم يمنع الحكم من إشهار البطاقة الصفراء في وجه خوانفران لاعب أتلتيكو في الدقيقة 60 .

ووجه رونالدو لدغة جديدة لأتلتيكو في الدقيقة 66 عندما صنع الهدف الثاني لفريقه بتمريرة رائعة إلى أوزيل.

وحاول كريم بنزيمة تبادل الكرة مع رونالدو ولكن دفاع أتلتيكو تصدى لتمريرة رونالدو البينية ليحرم بنزيمة من الانفراد بالحارس لترتد الكرة إلى رونالدو الذي مررها إلى أوزيل غير المراقب فهيأ الكرة لنفسه وسددها من بين المدافعين بعد عودتهم أمام المرمى لتتهادى الكرة داخل المرمى ويكون هدف الاطمئنان للريال.

وتصدت العارضة لهدف مؤكد للريال عندما ارتدت منها الكرة في الدقيقة 75 اثر ضربة حرة سددها الريال.

كما واصل الحظ عناده لرونالدو وتصدى القائم لتسديدة أخرى من اللاعب بعد هجمة مرتدة سريعة ليحرمه من هدف مؤكد.

لمشاهدة الاهداف اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

الإحصائيات

جميع الإحصائيات
  • المباريات
    0
  • 0
  • الهداف
    0

  • صانع الأهداف
    0

التعليقات