جميع المباريات

إعلان

هوساوي يحلم بالمشاركة أمام ميلان في دوري الأبطال

أسامة هوساوي

أسامة هوساوي

إفي:

 تنطلق غدا الثلاثاء مباريات مرحلة المجموعات بدوري الأبطال الأوروبي حيث تحفل منذ الجولة الأولى بطبق دسم يتمثل في لقاء ريال مدريد الإسباني وضيفه مانشستر سيتي الإنجليزي.

وشاءت القرعة أن يقع الريال، البطل تسع مرات، ومان سيتي مع كل من بوروسيا دورتموند الألماني وأياكس الهولندي وهي المجموعة الوحيدة التي تجمع أربعة فرق فازت بالدوري المحلي الموسم الماضي في بلدانها.

الريال يسعى لإستعادة ثقة جماهيره


ويسعى ريال مدريد للتعافي من ترنحه محليا واكتساب ثقة جماهيره بنصر على السيتيزنز ليبدأ المجموعة الصعبة على خير وجه ممكن.

وجمع الريال أربع نقاط فقط من أربع مباريات بالدوري الإسباني وخسر السبت الماضي في إشبيلية بهدف وصار متأخرا عن الغريم برشلونة متصدر الليجا بثماني نقاط كاملة.

وقد يدفع هذا الموقف المدرب جوزيه مورينيو إلى إجراء تعديلات جوهرية في تشكيله الأساسي ويبدو مسعود أوزيل الأكثر أهلية للعب دور كبش الفداء في ظل انخفاض أدائه مؤخرا واستبداله بين شوطي لقاء إشبيلية.

وقد يدفع مورينيو منذ البداية بالكرواتي لوكا مودريتش بدلا من أوزيل، في حين من غير المستبعد أن يظهر الغاني مايكل إيسيان بقميص الريال للمرة الأولى هذا الموسم، شأنه في ذلك شأن البرازيلي ريكاردو كاكا.

وكان مورينيو قد بلغ به الضجر من مستوى لاعبيه بعد لقاء إشبيلية لدرجة تصريحه بأنه "لا يملك فريقا"، في إشارة واضحة لتدني مستوى عدد من نجومه الأساسيين من بينهم المهاجم جونزالو إيجواين الذي تفنن في إضاعة الكرات السهلة.

المان سيتي في مهمة صعبة بعد مستوى هزيل في الدوري الإنجليزي


أما مان سيتي فتعادل في آخر مبارياته بالدوري الإنجليزي مع ستوك سيتي بهدف لكل منهما وقد ظهر الفريق وكأن عقله مشغولا بموقعة الريال التي قد تشهد مشاركة المهاجم الأرجنتيني سرخيو أجويرو بعد غياب للإصابة.

ويسعى مان سيتي إلى تحسين نتائجه أوروبيا بعد تأكد زعامته محليا، وهو ما قد يأتي بنتيجة إيجابية في ملعب ريال مدريد تساعد الفريق على تجاوز مرحلة المجموعات للمرة الأولى.

ويحمل اللقاء صبغة مواجهة حامية بين مورينيو والإيطالي روبرتو مانشيني مدرب مان سيتي الذي لم ينس حتى الآن أن البرتغالي كان السبب المباشر في إقالته من تدريب إنتر ميلانو عام 2008 حتى يتسلم المهمة بدلا منه.

دورتموند يتسلح بجماهيره لعبور دور المجموعات


وفي ذات المجموعة الرابعة، يتسلح دورتموند بجماهيره الغفيرة بملعب سيجنال إدونا بارك حين يستقبل أياكس وعينه على تجاوز مرحلة المجموعات وتعويض إخفاق الموسم الماضي.

وتغلب دورتموند بسهولة على باير ليفركوزن بثلاثية بيضاء في البوندسليجا السبت الماضي واطمأنت جماهيره على الشهية التهديفية للمهاجم البولندي روبرت ليفاندوفسكي بعد أن هز شباك الخصم.

هوساوي وحلم المشاركة أمام البطل الإيطالي ميلان


ويواجه ميلان الإيطالي، حامل اللقب سبع مرات، ساعة الحقيقة في المجموعة الثالثة حين يبحث عن أول فوز بملعبه سان سيرو هذا الموسم عند استقبال أندرلخت البلجيكي الذي يلعب له المدافع السعودي أسامة هوساوي.

وخسر ميلان مباراتين بالدوري الإيطالي في سان سيرو أمام كل من سمبدوريا وأتالانتا الصاعدين من الدرجة الثانية مما بدا وكأنه إنذار بموسم مخيب للآمال خاصة في ظل عدم رضا الجماهير عن التعاقدات.

واستغنى ميلان عن النجم السويدي زلاتان إبراهيموفيتش والمدافع البرازيلي تياجو سيلفا دون أن يضم أسماء من ذات الثقل، في حين ودع المخضرمين أليساندرو نستا وكلارنس سيدورف وجينارو جاتوزو دون الإتيان بعناصر مؤهلة لخلافتهم.

مالاجا يحاول الظهور في أولى مشاركاته


وفي ذات المجموعة، يأمل مالاجا الإسباني الذي يشارك للمرة الأولى في استغلال انطلاقته الطيبة في الدوري المحلي بتحقيق فوز على زينيت سان بطرسبرج الروسي الذي دعم صفوفه بصفقات من العيار الثقيل خلال الصيف أبرزها البرازيلي هالك والبلجيكي أكسيل فيتسيل.

وكان صعود مالاجا لمرحلة المجموعات مفاجأة في حد ذاته خاصة بعدما تجاوز فريقا بخبرة باناثينايكوس اليوناني، كما أن التعاقدات الجديدة التي يتصدرها المهاجم الأرجنتيني خافيير سافيولا تدفع جماهير الفريق الأندلسي نحو التفاؤل.

المجموعة الثانية وأحلام الكبار


وفي المجموعة الثانية، يحل أرسنال الإنجليزي ضيفا على مونبلييه الفرنسي في مواجهة من نوع خاص للمهاجم أوليفييه جيرو الذي سيواجه مع المدفعجية فريقه السابق.

أما شالكه الألماني الذي يقوده الهداف الهولندي كلاس يان هونتلار فيزور أوليمبياكوس اليوناني في رحلة محفوفة بالمخاطر.

ويدشن باريس سان جيرمان الفرنسي أحلامه الأوروبية في المجموعة الأولى حين يتسقبل دينامو كييف الأوكراني في مباراة قد تكون الأولى لتياجو سيلفا برداء أبناء عاصمة النور.

ويزور بورتو البرتغالي في ذات المجموعة ملعب دينامو زغرب الكرواتي وعينه على طمأنة جماهيره بعد رحيل هالك والإتيان بالمهاجم الكولومبي جاكسون مارتينيز.

وتقام مباريات الجولة الأولى للمجموعات من الخامسة وحتى الثامنة مساء بعد غد الأربعاء.

فيديو قد يعجبك:

التعليقات