جميع المباريات

إعلان

بيستوريوس ينافس في سباق 400 متر عدوا في لندنمحدث

بيستوريوس ينافس في سباق 400 متر عدوا في لندنمحدث

جوهانسبرج (رويترز) - قال مسؤول في اللجنة الاولمبية لجنوب افريقيا يوم الاربعاء ان العداء مبتور الساقين اوسكار بيستوريوس الذي يركض بساقين صناعيتين سينافس في سباقي 400 متر لفردي الرجال وأربعة في 400 متر تتابع في أولمبياد لندن.

واضاف توبي ريدي المدير التنفيذي للاتحاد الرياضي واللجنة الاولمبية في جنوب افريقيا ان انضمام بيستوريوس لفريق التتابع يعني انه سيكون بمقدوره أيضا المشاركة في سباق 400 متر لفردي الرجال.

وسيصبح بيستوريوس أول عداء مبتور الساقين ينافس في سباقات العدو بدورة الالعاب الاولمبية.

وبدا ان فرص العداء الجنوب افريقي في المشاركة في سباق 400 متر فردي قد تبخرت عندما فشل في الوصول الى المستوى الاول في ثاني محاولاته قبل الموعد النهائي الذي حدده الاتحاد الرياضي واللجنة الاولمبية في البلاد في الثلاثين من يونيو حزيران الماضي.

وحقق العداء (25 عاما) الزمن الخاص بالمعيار الاول للتصفيات مرة واحدة هذا الموسم عندما سجل 45.20 ثانية في جنوب افريقيا في مارس اذار الماضي الا ان الاتحاد الرياضي واللجنة الاولمبية في جنوب افريقيا يلزم عدائيه دوما بان يحققوا الرقم مرتين وان يكون واحد من هذه الارقام في لقاء دولي.

الا ان ضم بيستوريوس الى فريق التتابع زاد من فرصه في المشاركة في سباق 400 متر.

وابلغ ريدي رويترز في مقابلة عبر الهاتف "اختير بيستوريوس ضمن الفريق الاولمبي (لخوض سباق التتابع اربعة في 400 متر) وبعدها ثار تساؤل عما اذا كان يحق له المشاركة في سباق 400 متر واقول انه يستطيع لانه جزء من الفريق."

واضاف "لقد سجل الزمن المؤهل (على صعيد الفردي) الا انه اذا لم يكن ضمن فريق التتابع فانه لن يشارك في الاولمبياد."

من جهته قال بيستوريوس في بيان "اليوم واحد من اسعد الايام في حياتي بعد اختياري للمشاركة ضمن فريق جنوب افريقيا في دورة لندن 2012 للمشاركة في سباق 400 متر للفردي وفي سباق 4 في 400 متر تتابع. هذا شرف كبير لي وانا سعيد للغاية لان سنوات من العمل الجاد والتصميم والتضحيات قد اتت ثمارها."

واضاف "سجلت زمنين عند المستوى الاول المؤهل للاولمبياد على مدار 12 شهرا الماضية وبعد الزمن الذي سجلته في بطولة افريقيا في الاسبوع الماضي فانني ادرك ان سرعتي ولياقتي تتحسن باطراد وهو ما سيؤهلني لتحقيق الزمن المؤهل للاولمبياد."

وقال بيت فان زيل مدير اعمال بيستوريوس ان مهمة العداء الجنوب الافريقي تنصب الان على اظهار ما يمكن ان يقوم به في سباق 400 متر بالاولمبياد.

(اعداد احمد عبد اللطيف للنشرة العربية - تحرير فتحي عبد العزيز)

فيديو قد يعجبك:

التعليقات