جميع المباريات

إعلان

يجب على كرواتيا ايجاد طريقة لاستخراج أفضل ما في جعبة مودريتشمحدث

يجب على كرواتيا ايجاد طريقة لاستخراج أفضل ما في جع

بوزنان (رويترز) - ستحتاج كرواتيا لاداء أكثر الهاما من صانع اللعب لوكا مودريتش اذا أرادت تسجيل الاهداف التي بحاجة اليها امام اسبانيا من أجل الوصول الى دور الثمانية في بطولة اوروبا لكرة القدم 2012.

وقبل التعادل 1-1 مع ايطاليا في المجموعة الثالثة يوم الخميس زعم سلافن بيليتش مدرب كرواتيا ان مودريتش أفضل من اندريا بيرلو صانع لعب الفريق المنافس.

لكن بيرلو تفوق على مودريتش في وسط الملعب وفرض سيطرته على ايقاع اللعب في الشوط الاول وسجل هدفا بنفسه بعدما صنعت ايطاليا عدة فرص.

وعلى الجانب الاخر وجدت كرواتيا صعوبة في التمرير الصحيح وخاصة في الشوط الاول واعتمدت على القوة البدنية المتمثلة في نيكيتشا ايلافيتش وماريو مانزوكيتش لتهديد ايطاليا بدلا من براعة مودريتش.

لكن مودريتش لعب دورا في الحد من خطورة بيرلو في الشوط الثاني وهو احد اسباب نجاح كرواتيا في ادراك التعادل عبر مانزوكيش بل واقترابها من الفوز.

ويجب على كرواتيا الان الفوز على اسبانيا بطلة العالم واوروبا من أجل ضمان التأهل لدور الثمانية.

كما ستصعد كرواتيا للدور التالي اذا تعادلت 2-2 على الاقل مع اسبانيا دون انتظار نتيجة المباراة الأخرى بين ايطاليا وايرلندا.

وقال بيليتش الذي ارتكب فريقه 40 مخالفة في مباراتين وهو أكبر عدد بين فرق البطولة الحالية حتى الان باستثناء جمهورية التشيك "انا متقائل للغاية بشأن المباراة القادمة."

واضاف "أشعر برضا بالغ لحصولنا على اربع نقاط في المباراتين. كان من الممكن ان تكون الحصيلة أفضل لكن اربع نقاط هي الأمثل والان نملك فرصة حقيقية للتأهل."

ووجه بيليتش انتقادات بعد المباراة للحكم الانجليزي هاوارد ويب بسبب عدم احتساب ركلة جزاء لفريقه.

وقال بيليتش "لا اتفق مع المدربين الذين لا يصدرون تعليقات بشأن قرارات الحكام. هذه مهم للغاية من أجل عملي. انا واثق انه كانت هناك ركلة جزاء واضحة لصالح ايلافيتش والحكم لم يكن جيدا".

واضاف "كما كان هناك مخالفة قبل الركلة الحرة التي أحرزت منها بيرلول هدف ايطاليا. لم يروقني اداء الحكم. اعتقد ان الحكم ساعد الفريق الايطالي كثيرا."

(اعداد وتحرير أحمد ممدوح للنشرة العربية)

فيديو قد يعجبك:

الإحصائيات

جميع الإحصائيات
  • المباريات
    0
  • 0
  • الهداف
    0

  • صانع الأهداف
    0

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg