جميع المباريات

إعلان

بطولة رولان غاروس: ديوكوفيتش بصعوبة الى ربع النهائي

ديوكوفيتش سعيدا ببلوغه الدور الربع نهائي خلال دورة

باريس (فرنسا) (ا ف ب) - بلغ الصربي نوفاك ديوكوفيتش المصنف اول بصعوبة الدور ربع النهائي من بطولة فرنسا المفتوحة، ثاني البطولات الاربع الكبرى لكرة المضرب والمقامة على ملاعب رولان غاروس، بفوزه على الايطالي اندرياس سيبي الثاني والعشرين 4-6 و6-7 (5-7) و6-3 و7-5 و6-3 اليوم الاحد.

ويلتقي ديوكوفيتش في الدور المقبل مع الفرنسي جو ويلفريد تسونغا الخامس او السويسري ستانيسلاس فافرينكا الثامن عشر.

وهي المرة الثالثة التي يستطيع فيها ديوكوفيتش تحويل تخلفه بمجموعتين الى فوز 3-2 حيث احتاج الى لعب 4 ساعات و18 دقيقة بعد الاولى عام 2005 امام الاسباني غييرمو غارسيا لوبيز في بطولة ويمبلدوزن الانكليزية، والعام الماضي امام الويسري روجيه فيدرر في نصف نهائي فلاشينغ ميدوز الاميركية التي توج بلقبها.

ولم يكن ديوكوفيتش الذي ارتكب مهرجانا من الاخطاء المباشرة (77 خطأ) الا ظلا للصربي المصنف اول في العالم قبل، لكنه استطاع في النهاية الخروج من عنق الزجاجة دون ان يقنع.

وعلق ديوكوفيتش على ادائه بعد اللقاء "لعبت بشكل سيء، ولم احقق الفوز الا بالقتال".

وعاش الصربي اسوأ اللحظات في مسيرته في اجواء غير مناسبة ورطبة قبل ان يبلغ ربع النهائي للمرة الثانية عشرة على التوالي في بطولات الغراند سلام، ويعادل رقم السويدي بيورن بورغ، لكنه اظهر ثغرات منقطعة النظير في ادائه وتنقلاته داخل الملعب، فكان ثقيل الحركة وكراته قصيرة وعاش كابوسا وسط ذهول المتفرجين الذين ملأوا مدرجات الملعب الرئيسي "فيليب شاترييه".

واستثمر سيبي المصنف 25 عالميا منذ البداية الارتباك والحركة الثقيلة والاخطاء الكثيرة من جانب منافسه الصربي وكسب المجموعتين الاوليين وكان على وشك اخراجه وحرمانه من تحقيق حلمه "ديوكو سلام" اي احراز 4 بطولات كبرى متتالية بعد تتويجه العام الماضي في ويمبلدون وفلاشينغ ميدوز، وهذا العام في بطولة استراليا المفتوحة.

ويسعى ديوكوفيتش الى ان يكون ثالث لاعب يحقق هذا الانجاز بعد الاميركي دونالد بادج (1938) والاسترالي رود لايفر (1962 و1969)، لكن يتعين عليه ان يلعب بشكل افضل مما قدمه اليوم امام الايطالي.

فيديو قد يعجبك:

التعليقات

مباشر
برشلونة

برشلونة

4 1
بايرن ميونيخ

بايرن ميونيخ

79

تغطية دفاعية من بايرن بعد تمريرة طولية تصل لروبرت ليفاندوفسكي داخل منطقة الجزاء كادت ان تنتهي بتسديدة قبل ان يبعدها الدفاع

مباشر
لايبزيج

لايبزيج

0 1
ليفربول

ليفربول

83

أوبندا يسجل في شباك كليهير ولكن حكم المباراة ألغى الهدف بداعي التسلل

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg