جميع المباريات

إعلان

رباعي الوطن وبطولة آسيا

سعد الرويس

ضربت الأندية السعودية بقوة في دور ال16 في بطولتي آسيا، وتأهلت بجدارة واستحقاق لدور الثمانية في البطولتين، فالهلال لم يجد صعوبة في تجاوز بني ياس بسباعية، والاتحاد تفوق على بيروزي بثلاثية، والترجيحية أنصفت الأهلي أمام الجزيرة، والاتفاق تأهل بهدف الحسم لتختتم أنديتنا موسمها الكروي بنجاح.

وصول الرباعي إلى ربع النهائي يتطلب من إدارات أنديتها مضاعفة الجهد ودعم فرقها بلاعبين أجانب على مستوى عال يصلون بممثلي الوطن إلى أبعد من هذه المرحلة، والفرصة كبيرة أمام الجميع، فدور الثمانية يبدأ في مطلع ذي القعدة المقبل خصوصاً الهلال والاتحاد، فأجانب الهلال دون المستوى، ولن يصلوا بالفريق إلى أبعد من هذه المرحلة، وإذا كان مسيرو الهلال يتطلعون إلى الوصول إلى مراحل متقدمة فعليهم البحث عن لاعبين أجانب يفوقون المهاجم يوسف العربي ولاعب الوسط عادل الهرماش والمهاجم السويدي فليلهمسون مع بقاء الكوري بيونج، وقبل ذلك التعاقد مع جهاز فني مرموق يكون له دور كبير في اختيار الأجانب، والحال ينطبق على الاتحاد، أما الأهلي والاتفاق فإن استمرار لاعبيهم الأجانب سينمح الفريقين مزيداً من الاستقرار، فرباعي الأهلي مميز ومؤهل بالوصول بالفريق إلى مرحلة متقدمة والحال ايضا ينطبق على الاتفاق فلاعبوه الأجانب مميزون وفي مستوى بطولة كأس الاتحاد.
عموما ي
جب ان لا تقف أنديتنا عند هذه الانتصارات، فالمرحلة المقبلة صعبة، وستشهد مشاركة فرق شرق القارة التي تتفوق على فرقنا فنيا وإداريا، ولها الكلمة العليا في بطولة آسيا خلال الأعوام الخمسة الماضية، وعليها العمل بجد من اليوم خصوصاً في التعاقد مع اللاعبين الأجانب والمدربين نتمنى التوفيق للرباعي في مهمتهم الآسيوية الصعبة.

باختصار

* حضرت جماهير الهلال فعادت روح الفريق وضرب بسباعية في شباك بني ياس الجماهير "الزرقاء" تنتظر وعد رئيسها بالعمل الجاد للموسم المقبل.

* الأهلي يستحق لقب فريق الموسم بتتويجه بكأس الأبطال ووصافة دوري "زين" وبطولة كأس "فيصل" والتأهل لدورالثمانية آسيوياً تحية كبيرة لإدارته التي تعمل بعيداً عن الإعلام.

* إقرار الاتحاد المؤقت لبطولة "السوبر" قبل انطلاقة الموسم المقبل لم يكن منطقيا، فمثل هذه القرارات لابد ان تعلن قبل بداية الموسم لا بعد إعلان الفرق الفائزة حتى تكون الفرصة متاحة للجميع.

* تتويج الفتح بالمركز الثالث في بطولة كأس الأبطال جاء لينصف "النموذجي" في هذا الموسم الذي قدم فيه لاعبو الفتح أفضل المستويات بالاستقرار الفني والجهد الإداري الكبير.

* بادرة حكام الكرة الطائرة في تكريم الحكم العالمي عبدالله الخليفي تستحق الإشادة فقد كان حضورهم في الحفل مميز ودعمهم لرئيسهم المخلص كبير.
* عاد الزميل عبدالله العدوان لصالات الكرة الطائرة فعادت الإثارة والتشويق.

* وصول النصر لنهائي كأس الأبطال إنجاز كبير يفترض ان يدفع الإدارة إلى مضاعفة الجهد ومناقشة أسباب عدم مجاراة الأهلي في النهائي.

فيديو قد يعجبك:

الإحصائيات

جميع الإحصائيات
  • المباريات
    0
  • 0
  • الهداف
    0

  • صانع الأهداف
    0

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg